الفجيرة (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة محمد الشرقي: الفجيرة وجهة عالمية بقطاع خدمات الصناعات النفطية ولي عهد الفجيرة يكرّم الجهات الحكومية والموظفين المتميزين

أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أهمية تشجيع العقول المبدعة في المجال العلمي وتقدير إنجازاتهم ورعاية مواهبهم عبر المؤسسات الثقافية والنوادي العلمية، والمشاركة الفاعلة في المنافسات الإقليمية والدولية في مجال العلوم والابتكار.


جاء ذلك خلال استقبال سموه، في مكتبه بالديوان الأميري، وفد نادي الفجيرة العلمي برئاسة الدكتور سيف المعيلي، وأعضاء مجلس إدارة النادي، والفريق الفائز في مهرجان المبتكر الإندونيسي الذي أقيم بمدينة بالي في جمهورية إندونيسيا.
وأشار سموّه إلى اهتمام ومتابعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة للموهوبين والمبتكرين من مختلف الأعمار، وتشجيع سموّه على استثمار طاقاتهم في تحقيق إنجازات نوعيّة تُضاف إلى مسيرة دولة الإمارات في الريادة والتنافسية في مختلف المجالات.
وهنّأ سموه فريق النادي الفائز الذي حصل على جوائز عدة منها الجائزة الماسية لأفضل ابتكار أخضر في الاستدامة، وميدالية ذهبية، وميداليتين فضيتين للمشاركة بثلاثة مشاريع علمية شارك بها أعضاء النادي وهم سالم راشد الليلي وأحمد سيف المسماري وحمد سالم المسماري ومشرف الفريق المهندس أحمد عبدالقادر.
وأشاد سموه بجهود إدارة النادي وفريق العمل في تشجيع الأعضاء المنتسبين للنادي على التعلم والاجتهاد نحو تحقيق إنجازات أكبر خلال مسيرتهم، مؤكداً سموّه دور التعلم المستمر في تعزيز معارفهم وقدراتهم على المستوى الشخصي والمهني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد الشرقي الفجيرة

إقرأ أيضاً:

الأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو

شاركت “الأحساء المبدعة” ضمن 118 مدينة مبدعة على مستوى العالم في الاجتماع السنوي السادس عشر للمدن الأعضاء في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، الذي أقيم في 1 يوليو الجاري بمدينة براغا بدولة البرتغال، لمدة خمسة أيام، بحضور مساعد المدير العام لليونسكو للشؤون الثقافية أرنستو أتوني.

واستعرضت “الأحساء المبدعة” خلال الاجتماع تجربتها في استدامة المحافظة على الحرف اليدوية والفنون الشعبية، ويأتي ذلك استمراراً لنيل الأحساء عضوية الشبكة العالمية في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية بمبادرة من أمانة الأحساء.

وقدم أمين الأحساء رئيس الوفد المشارك في الاجتماع المهندس عصام الملا، ورقة عمل تخللت تجارب الأحساء في المحافظة على التراث بوصفها أول مدينة خليجية والثالثة عربياً، عبر العديد من المشاريع والمبادرات، كإشراك الحرفيين والفنانين في المهرجانات والفعاليات، التي ركزت على جانب كبير منها في تخصيص مواقع متعددة للحرف اليدوية، وإتاحة الفرصة لهم بالدعم والمساندة، وتنشيط أنواع الفنون الشعبية المختلفة، وذلك بهدف التركيز على أهمية الثقافة والإبداع في تشكيل مدن المستقبل ودورها في التنمية الحضرية المستدامة.

اقرأ أيضاًالمملكةموافقة مجلس الوزراء على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد

وأكد خلال مشاركته الجلسة الحوارية التي ألقاها أمام ممثلي المدن المبدعة على مستوى 62 دولة، بأن أمانة الأحساء تسعى لتعميق دورها المجتمعي في تقديم الخدمات عبر رفع معدلات النمو واستدامة الحرف اليدوية والفنون الشعبية للحرفيين، نظير ما تمتلكه الأحساء من المقومات الإبداعية ما يجعلها في مصاف نظيراتها من دول العالم، التي جاءت نتيجة مشاركة فعالة من القطاعين العام والخاص في الأنشطة الثقافية، بما يتوافق مع أهداف الشبكة الإبداعية في اليونسكو.

من جانبه أفاد مدير المنظمات الدولية في أمانة الأحساء مساعد منسق الحرف والفنون التقليدية بشبكة المدن الإبداعية باليونسكو الدكتور إبراهيم الشبيث، أن الاجتماع العالمي هدف لتبادل الخبرات والتواصل المباشر مع قيادات شبكة المدن المبدعة في اليونسكو، بغية التباحث وابتكار مدن المستقبل، حيث تقدّم الشبكة منبراً لدعم وتعزيز الأعمال التي تقوم بها المدن الأعضاء على الصعيدين المحلي والدولي، من أجل تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

مقالات مشابهة

  • الأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو
  • محافظ قنا الجديد: نحن في خدمة ورعاية المستثمرين وإعطائهم الثقة وتوفير الخدمات المطلوبة
  • كيف للإنسان أن يشعر بالاستحقاق وتقدير الذات؟
  • «الفجيرة للبيئة» تستعرض محميات المحيط الحيوي بالإمارات
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • اجتماع تنسيقي لمناقشة تصفير البيروقراطية الحكومية في الفجيرة
  • بناء العقول المُستَلبة
  • الشرقي: الإحساس بالمسؤولية انعكاس لرؤية الإمارات
  • حاكم الفجيرة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد