عبدالله عامر (أبوظبي)

أخبار ذات صلة حمدان بن زايد يشهد جانباً من تمرين «براكة الإمارات 2023» طحنون بن محمد يتسلم نسخة من كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ورعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ينطلق اليوم مهرجان الظفرة الأول لسباقات الهجن، الذي ينظمه اتحاد سباقات الهجن، ويقام على مدار ثلاثة أيام، بميدان سباق الهجن بمدينة زايد بمنطقة الظفرة.


ويشمل المهرجان إقامة 90 شوطاً في فئات الحقايق واللقايا والإيذاع، وخصصت اللجنة المنظمة إجمالي 24 رمزاً في أشواط المهرجان، منها 8 رموز في كل فئة، إضافة إلى الجوائز المالية القيمة.
وتدشن فئة الحقايق أشواط المهرجان، اليوم، حيث تأتي البداية في الفترة الصباحية بإقامة 20 شوطاً، تركض خلالها المطايا لمسافة 3 كيلومترات للحقايق الأبكار والجعدان، ويحصل الفائز بلقب كل شوط على جائزة مالية قدرها 30 ألف درهم، وجوائز مالية حتى المركز العاشر.
وتتركز أنظار محبي وعشاق الهجن على منافسات الفترة المسائية التي تشهد الصراع على 8 رموز، عبر 15 شوطاً خصصتها اللجنة المنظمة، حيث البداية مع الشوط الرئيس المفتوح للأبكار وجائزته كأس ونصف مليون درهم، بينما خصص الشوط الثاني للجعدان المفتوح وجائزته بندقية و400 ألف درهم، أما الشوط الثالث فخصص للحقايق الأبكار من فئة الإنتاج التي تحظى باهتمام كبير وجائزته كأس، إضافة إلى نصف مليون درهم، والشوط الرابع للجعدان الإنتاج وجائزته شداد و400 ألف درهم.
وتشهد الأشواط من الخامس وحتى الثامن منافسة على رموز الحقايق الأبكار والجعدان المحليات المفتوح والإنتاج، ويحصل الفائزين على الرمز، إضافة إلى الجائزة المالية المخصصة ما بين 500 و400 ألف درهم، بينما يحصل أصحاب المراكز في أشواط الرموز على جوائز مالية تتراوح بين 250 ألفاً و50 ألف درهم
وخصصت اللجنة المنظمة 30 شوطاً لفئة اللقايا التي تقام غداً، السبت، حيث تشهد الفترة الصباحية إقامة 20 شوطاً، لمسافة 4 كيلومترات، تتنافس خلالها المطايا على نيل الناموس للقايا الأبكار والجعدان المحليات والمهجنات.
أما الفترة المسائية فتشهد إقامة 10 أشواط، وتتنافس المطايا في الأشواط الثمانية الأولى على رموز سن اللقايا الكأس والبندقية والشداد، إضافة إلى الجوائز المالية التي تتراوح بين 500 و400 ألف درهم لأصحاب المراكز الأولى، وصولاً إلى 30 ألف درهم لأصحاب المركز الخامس في كل شوط.
25 شوطا للإيذاع
يختتم المهرجان بعد غد الأحد بمنافسات سن الإيذاع عبر 25 شوطاً، 15 في الفترة الصباحية، و10 أشواط في الفترة المسائية، منها 8 أشواط للرموز.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الظفرة محمد بن زايد حمدان بن زايد بلدية الظفرة مهرجان الظفرة إضافة إلى بن زاید

إقرأ أيضاً:

مدبولي: قطعنا شوطا كبيرا في حل مشاكل المدارس والمستشفيات والجامعات «فيديو»

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال لقائه مع فضائية «إكسترا نيوز»، إننا قطعنا شوطا كبيرا في حل مشاكل المدارس والمستشفيات والجامعات من خلال طفرة كبيرة في مجال الإنشاءات.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تضع خطة لإدخال جميع المحافظات في منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضاف «مدبولي»، أننا نسعى إلى استعادة قوة مصر الناعمة داخليا وخارجيا، بالإضافة إلى جذب الشباب للحفاظ على الهوية المصرية.

اقرأ أيضاًمدبولي: محور بناء الإنسان على رأس أولويات الحكومة «فيديو»

بعد قليل.. «إكسترا نيوز» تذيع لقاء خاص مع الدكتور مصطفى مدبولي

مدبولي: نستهدف التوسع في مدارس النيل والمتفوقين.. وإضافة 100 مدرسة يابانية حتى 2026

مقالات مشابهة

  • جدول عروض مسرحيات مهرجان العلمين 2024.. أبرزها «حبيبتي من تكون»
  • التربية تعلن إضافة 5 درجات أخرى على نتائج الدور الأول للصف الخامس الابتدائي والمراحل المتوسطة والإعدادية غير المنتهية
  • مهرجان العلمين.. عروض مسرحية تضم كبار النجوم
  • مدبولي: قطعنا شوطا كبيرا في حل مشاكل المدارس والمستشفيات والجامعات «فيديو»
  • انهيار كارثي للريال اليمني مساء اليوم في عدن هو الأول خلال الفترة الماضية (أسعار الصرف الآن)
  • ليوا عجمان للرطب والعسل ينطلق 24 الجاري
  • انطلاق المحفل الأول لسباقات الخيل بمحافظة العقيق
  • شاهد: مهرجان سان فيرمين الشهير لمطاردة الثيران ينطلق في بامبولنا شمال إسبانيا
  • 7 أشواط في مزاينة الهجن بولاية سدح
  • برومو حفل محمد منير في مهرجان العلمين.. ينطلق الجمعة المقبل