حمص-سانا

افتتح اليوم المعرض الأول للفنانة التشكيلية سهر ونوس الذي ضم أكثر من 45 عملاً بين فن تشكيلي ونحت وديكور، وحضره نخبة من الفنانين والمهتمين بحمص.

الفنانة التي درست هندسة الديكور أتقنت بأسلوبها الخاص دمج مختلف الخامات الفنية للخروج بأعمال متنوعة منها منحوتة أمواج التي تمثل جمال الشعب المرجانية ومنحوتة صلابة وهي عمل فني يمثل قوة الإنسان في مجابهة مصاعب الحياة ومنحوتة برمودا التي تجسد غرابة وألوان مثلث برمودا ولوحات “سماء وماء وليلى وفكر خارج الصندوق وأثر الفراشة وشموخ” وغيرها الكثير.

واستقت الفنانة بعض لوحاتها من لوحات فنانين عالميين حيث أعادت رسم بعض اللوحات بأسلوبها الخاص منها لوحة ليلة النجوم وبورتيه ذاتي لفان غوخ والرجل الفيتروفي لدافينشي ولوحة الحياة لبيكاسو وغيرها.

وفي تصريح لمراسلة سانا قالت ونوس: إن المعرض هو باكورة نشاطها الفني بعد عملها لعدة سنوات بمجال هندسة الديكور وهو منوع يحمل جميع الأنماط الفنية وهي أعمال منتقاة من مجموعة كبيرة أنجزتها خلال عدة أعوام.

ولفتت ونوس إلى أهمية دعم الحراك الفني بحمص وتشجيع الفنانين الشباب للبدء بمشاريعهم الخاصة وتقديم نتاجهم الفني للعلن.

رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بحمص إيميل فرحة أثنى على أسلوب ونوس وقدرتها على صنع الجمال من مختلف الخامات.

بدوره قال مدير ثقافة حمص حسان لباد: إن المعرض قدم جرعة من الفن بأنامل أنثوية اختارت مواضيعها وألوانها بعناية من حيث الانعكاس الفني والنفسي.

الفنانتان التشكيليتان سميرة مدور وكارمن شقيرة بينتا أن المعرض يدمج الديكور مع الفن التشكيلي ويقوم أيضاً بتصميم الأثاث المنزلي بأشكال جميلة، وهو بادرة لها قيمتها في هذا الزمن لأنها تؤكد أننا أصحاب حياة وشبابنا يحمل روح الأمل والتجدد على الرغم من جميع المصاعب.

يذكر أن المعرض أقيم في صالة سهر للفن التشكيلي بحي عكرمة الجديدة بعد افتتاحها اليوم والتي ستحتضن بشكل أسبوعي معارض ونشاطات فنية للشباب الموهوبين.

لارا أحمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

16 نوفمبر.. جامعة جنوب الوادي تُنظم الملتقي الفني الـ 22

تستعد جامعة جنوب الوادي في قنا، لتنظيم الملتقي الفني لشباب الجامعات فى دورته الـ 22 ويُقام الملتقي فى الفترة من 16 إلى 22 نوفمبر القادم. 

 

وعقد الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اليوم الاثنين، اجتماعا بمقر الجامعة بقنا لمناقشة استعدادات الملتقى الفني الـ ٢٢ لشباب الجامعات. 

 

حضر الاجتماع،  الدكتور اشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة إيناس عماره، والدكتور كمال الدين حسين علي بكلية التربية النوعية، وعبدالرازق حسين أمين عام الجامعة المساعد ولفيف من القيادات الإدارية. 

 

 وناقش نائب رئيس الجامعة خلال الاجتماع تشكيل لجان فرق العمل للملتقى و متابعة التجهيزات اللازمة وخطة عمل الملتقى لضمان نجاح الملتقى. 

 

وأبرز اهتمام إدارة الجامعة باستضافة الملتقى حيث يُدعم الروابط بين الجامعات ويشجع على تبادل الخبرات والمعارف بين الشباب الجامعي، مؤكداً حرص جامعة جنوب الوادي على توفير كل سبل الدعم لضمان نجاح الملتقى.

 

عودة وفد الجامعة من رومانيا: 

 

وأعلنت الجامعة في وقت سابق، ختام فعاليات البرنامج التدريبي لطلاب جامعة جنوب الوادي بجامعة مايكل الأول برومانيا خلال الفترة من 9 إلى ١٤سبتمبر برعاية الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة واشراف الدكتور محمود سيد عبد الصادق منسق الاتفاقيةبالجامعة.

 تضمنت مشاركة الطلاب مجموعة متنوعة من الأنشطة ،والورش، والزيارات المهنية في المجال التجريبي ومحطات البحث. 

تضمنت جولة بقسم التقنيات الزراعية تنفيذ الأنشطة في محطة البحث والتطوير الزراعي لوفرين حيث تابعوا التقنيات الزراعية الحديثة التطبيقية. وحضروا جلسات في قسم التنمية المستدامة والهندسة البيئية و تدربوا على كيفية تطبيق الطرق الحديثة لجمع ومعالجة البيانات الجغرافية المكانية في الزراعة الدقيقة، وذلك في زيارة محطة ديداكتيك التابعة لـ ULST كما 

شاركوا في جمع عينات التربة وتحديد طريقة إجراء التحليل داخل هذه المختبرات في قسم الأحياء ووقاية النباتات، قاموا باستكشاف مختبرات مختلفة بما في ذلك علم النباتات، ووقاية النباتات، وعلم التشريح المقارن، وعلم الحيوان، وعلم تشريح الإنسان. قاموا باستكشاف وتحليل مجموعة الفراشات والحشرات، كما تعلموا كيفية استخدام أنواع مختلفة من المعدات. 

يضم الوفد الطالبة ريم محمد بدر الدين ، نهلاء فتحي عبد اللاه ،منار احمد يوسف ، ابو المجد محمد ابو المجد بكلية الطب البيطري ، علي معروف احمد ، منار حمدي العبد ، منار عبد الناصر محمد بكلية العلوم ، ايمان خالد احمد ، محمد كمال حسين بكلية الزراعة يرافق الوفد صلاح ابراهيم احمد سكرتير وحدة مشروعات الاتحاد الاوربي بالجامعة

 

وكانت الجامعة أوفدت وفد مكون 10 طلاب ومسؤولين بالجامعة، إلى دولة رومانيا، ضمن برنامج التبادل الطلابي مع جامعة مايكل الاول برومانيا في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي وجامعة مايكل الأول بمدينة تيمشوارا بدولة رومانيا في مجال التبادل الطلابي.

مقالات مشابهة

  • 16 نوفمبر.. جامعة جنوب الوادي تُنظم الملتقي الفني الـ 22
  • «النواب» يدمج بعض توصيات الحوار الوطني في مشروع «الإجراءات الجنائية»
  • فى ذكرى ميلاده.. أسرار في حياة شيخ الفنانين عبد الوارث عسر
  • بعد تكريمها في نقابة الفنانين السوريين.. شكران مرتجى تردّ على الساخرين
  • محمد كيلاني عن شخصيته بمسلسل تيتا زوزو: «من أكتر أدواري اللي تعبت فيها»
  • وزير العدل يعفي المعاون الفني ومسؤول قسم الشؤون في سجن العدالة 2
  • وفاة الروائي والمفكر اللبناني إلياس خوري
  • وراء القناع الفني.. حكاية حب مؤثرة للفنان عزت العلايلي وزوجته
  • ”منح دراسية بين الجنوب والشمال: وزارة التعليم الفني تكشف الحقائق وترد على الانتقادات”
  • يوم عيد ميلادها.. الوسط الفني ينعى ناهد رشدي بكلمات مؤثرة