الثورة/

تواصلت المسيرات الحاشدة في الولايات المتحدة الأميركية، المنددة بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة، التي وصلت إلى حد الإبادة الجماعية للسكان. ويشارك في المسيرات التي تنظمها المؤسسات الفلسطينية والحقوقية، الآلاف من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية، في شيكاغو، وكاليفورنيا، ونيويورك، وميشيغان.

وطالب المتظاهرون صناع القرار في الولايات المتحدة بتحكيم عقولهم وعدم الانجرار خلف الرواية الصهيونية المزيفة، ووقف جرائم الاحتلال واستهداف المنازل ودور العبادة والمستشفيات والمراكز الطبية، وإعادة الماء والكهرباء والمحروقات التي تم قطعها عن القطاع. من جهة أخرى فرقت الشرطة الفرنسية الليلة الماضية، بمدينة ليون حوالي 150 من المتظاهرين الداعمين للفلسطينيين في وجه القصف الذي يتعرض له قطاع غزة بعد إطلاق حركة حماس عملية “طوفان الأقصى” والرد الصهيوني عسكريا. وأفادت تقارير إعلامية محلية بأنه على الرغم من الحظر الذي تم فرضه بذريعة “مخاطر التظاهرة على النظام العام”، تجمع حوالي مائة شخص للمشاركة في هذه المسيرة. وهتف المتظاهرون الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية: “عاشت فلسطين وستعيش”، و”إسرائيل قاتلة». ولكن الشرطة قامت برمي قنابل الغاز المسيل للدموع على الحشود. ويشار إلى أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، فرضت السلطات الفرنسية أيضا حظرا على الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في ليون ومرسيليا. إلا أنه وعلى الرغم من هذا الحظر، خرج عدة مئات من الأشخاص إلى الشوارع يوم الثلاثاء. وذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الشرطة الفرنسية قامت بتفريق المتظاهرين باستخدام الغاز المسيل للدموع، وتم تغريم بعض المشاركين في المسيرة غير المصرح بها في مرسيليا بمبلغ 135 يورو. كما حظرت المنطقة تظاهرتين مؤيدتين لفلسطين كان من المقرر تنظيمهما في باريس  أمس الخميس 12 أكتوبر.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحا الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي

نيويورك-سانا

تظاهر الآلاف من النشطاء وأعضاء المنظمات الإنسانية والمجتمعية في مدينة نيويورك، رفضاً لما صرح به المرشحان إلى الرئاسة الأميركية جو بايدن، ودونالد ترامب، حول التفاخر بدعمهما والوعود باستمرار تقديم الدعم لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة وفا أن الناشطين أعلنوا رفضهم لتصريحات المرشحين الخاصة بالقضية الفلسطينية، والتي حسب مطالبهم يجب أن تكون على جدول أعمال الرئيس المقبل لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

وطالب النشطاء الذين خرجوا في مسيرات بعدة مناطق في حي منهاتن بضرورة وقف الإبادة الجماعية في غزة، وإيقاف المساعدات المادية والعسكرية وشحنات الأسلحة لـ “إسرائيل”، التي تساعدها في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

كما تظاهر النشطاء أمام حفل لجمع التبرعات لصالح حملة بايدن، رفضاً لاستمراره في دعم “الإبادة الجماعية”، حيث قال ناشطون في منشور لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي: إن “السياسيين المسؤولين عن الإبادة الجماعية غير مرحب بهم في نيويورك، وأي شخص يدعم الإبادة الجماعية سيقابل بالاحتجاج في أي مكان سيذهب إليه”.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار لفلسطين من عائدات الضرائب
  • مؤتمر "ضباط الاتصال" يحظر شركات داعمة لإسرائيل ويحث الفيفا على منع فريق الاحتلال من الألعاب
  • ميتا تسمح باستخدام كلمة شهيد بشروط
  • مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحا الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي
  • تجدد التظاهرات في كينيا والشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع في نيروبي (فيديوهات)
  • للعام الرابع.. السياسة تفرق والأغنية توحد في يوم الأغنية اليمنية
  • مؤثرة مغربية مشهورة متهمة باختطاف شابين فرنسيين واحتجازهما وتعذيبهما
  • المحامي محمد الصبيحي ..  أموال طائلة لفلسطين لدى بريطانيا
  • الشرطة الفرنسية تحتجز مخرجين فرنسيين شهيرين بتهم اعتداءات جنسية واغتصاب لتسع ممثلات على الأقل
  • المسيرات الروسية تغير وجه الحرب