أكد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، على مواصلة المملكة في سياسة خفض إنتاج النفط طواعية للفترة اللازمة، لتحقيق الاستقرار والحد من تقلبات الأسعار في أسواق النفط العالمية.

 

وقال بن سلمان - في مقابلة صحفية اليوم الخميس، على هامش منتدى "أسبوع الطاقة الروسية" المنعقد في العاصمة الروسية (موسكو) إن "المملكة تواصل مراجعة استراتيجية الإنتاج كل شهر لمعرفة ما إذا كانت سترفع انتاج النفط أم تخفضه، وذلك لتحقيق الاستقرار ومنع التقلبات في الأسواق النفطية".

وكان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية قد أعلن في وقت سابق أن المملكة مستمرة في الخفض الطوعي، البالغ مليون برميل يوميا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو 2023، وتم تمديده لاحقا حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2023، مؤكدا أن هذا الخفض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول "أوبك+" بهدف دعم استقرار أسواق النفط وتوازنها.

وتزامن الإعلان السعودي، مع تأكيد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أن روسيا ستواصل خفضها الطوعي لصادرات النفط البالغ 300 ألف برميل يوميا، حتى نهاية العام الجاري 2023.

يذكر أن روسيا والسعودية قد أعلنا في مطلع الشهر الجاري أنهما مستمرتان في الخفض الطوعي لإنتاج وتصدير النفط حتى نهاية العام الجاري، لدعم أسواق الطاقة العالمية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكالات النفط اقتصاد

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد والتخطيط : الأنشطة غير النفطية نمت بـ20 % منذ إطلاق «رؤية 2030»

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط   فيصل الإبراهيم، أن نمو الأنشطة غير النفطية لا يزال قوياً حتى اليوم، حيث إنها باتت تمثل ما نسبته 51 في المائة من إجمالي الناتج المحلي الحقيقي، كاشفاً عن أنها نمت بواقع 20 في المائة منذ بداية «رؤية 2030».

كلام الإبراهيم جاء خلال مشاركته في الاجتماع السنوي لـ«الأبطال الجدد 2024»، التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، المقام في مدينة داليان الصينية من الفترة 25 إلى 27 يونيو (حزيران) الحالي.

وقال وزير الاقتصاد  أن المملكة  تلعب دوراً محورياً في مجالَي أمن الطاقة، والعمل المناخي، وذلك انطلاقاً من مسؤوليتها بصفتها عضواً فاعلاً في المجتمع الدولي.

وشدّد على أهمية التعاون الدولي في تطوير الذكاء الاصطناعي، مبيّناً أن المملكة لديها إمكانات عالية وبيئة مثالية لجذب خبراء الذكاء الاصطناعي من جميع أنحاء العالم، بما يسهم في تسريع وتيرة التقدم في هذا المجال.

وأضاف الإبراهيم أن «الحفاظ على التعاون ركيزة أساسية للنجاح في ظل التغيرات العالمية المتسارعة».

اقرأ أيضاًالمملكةالقيادة تهنئ أمير قطر بذكرى توليه مهام الحكم في بلاده

ولفت إلى «تضاعف مشاركة المرأة في القوى العاملة في المملكة، مما ساعد على دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية».

يشار إلى أن الاجتماع السنوي لـ«الأبطال الجدد» ينطلق هذا العام تحت شعار «الآفاق التالية للنمو»، كما سيركز على عدد من الموضوعات، منها التطورات في الاقتصاد العالمي، وريادة الأعمال، والصناعة، والمناخ، والطاقة.

ويجمع الحدث أكثر من 1.6 ألف شخصية من مختلف دول العالم، ويمثلون القطاعَين العام والخاص والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى رواد الأعمال والمبتكرين والأكاديميين؛ سعياً لإيجاد رؤى وحلول جماعية للتحديات العالمي

مقالات مشابهة

  • 4.97 مليار برميل احتياطي النفط الخام والمكثفات بنمو 1%.. وإنتاج 44.4 تيراواط من الكهرباء بارتفاع سنوي 6.4%
  • ارتفاع الإنتاج الاحتياطي من النفط الخام والمكثفات النفطية إلى 4.9 مليون برميل بنهاية 2023
  • الطاقة العمانية: 4971 مليون برميل إجمالي الاحتياطي من النفط الخام والمكثفات
  • المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024 بصفتها «ضيفَ شرف»
  • الطاقة العمانية: 4971 مليون برميل إجمالي الاحتياطي النفط والمكثفات النفطية بنهاية 2023
  • “مؤشرات إيجابية” بعد حفر واختبار وتقييم أكثر من 70 بئرا استكشافية للنفط والغاز
  • استثمارات بريطانية في الطاقة والبنية التحتية في المملكة
  • وزير الاقتصاد والتخطيط : الأنشطة غير النفطية نمت بـ20 % منذ إطلاق «رؤية 2030»
  • وزير الكهرباء: معدلات إنتاج الطاقة وصلت إلى 19 ألف ميغاواط
  • إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة في المملكة