انفرد منتخب تركيا بقمة جدول ترتيب المجموعة الرابعة، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، المقررة في ألمانيا الصيف المقبل.


وانتزع المنتخب التركي فوزا ثمينا 1-0 من ملعب مضيفه منتخب كرواتيا، الخميس، في الجولة السابعة للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز لاتفيا على ضيفتها أرمينيا 2-0.


وارتفع رصيد الأتراك إلى 13 نقطة في الصدارة، بعد خوضه 6 لقاءات، متفوقا بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه كرواتيا، الذي لعب 5 مباريات فقط.


وتواجد المنتخب الأرميني في المركز الثالث ب7 نقاط من 6 مباريات، بفارق الأهداف أمام منتخب ويلز، المتساوي معه في نفس الرصيد، صاحب المركز الرابع، بعد خوضه 5 لقاءات، فيما يتذيل منتخب لاتفيا الترتيب برصيد 3 نقاط.


وعلى ملعب (كرادسكي)، ارتدى باريس يلماز ثوب الإجادة في اللقاء، عقب تسجيله هدف المنتخب التركي الوحيد في شباك نظيره الكرواتي، في الدقيقة 30، ليعيد منتخب بلاده إلى طريق الانتصارات في المجموعة، عقب تعادله 1-1 مع ضيفه منتخب أرمينيا في الجولة الماضية.


من جهة أخرى ، أنهى منتخب لاتفيا سلسلة هزائمه في مبارياته الخمس الأولى بمشواره في المجموعة عقب فوزه 2-0 على ضيفه منتخب أرمينيا، في وقت سابق اليوم.


وعلى ملعب (كونتو ستاديونس) في العاصمة اللاتفية ريجا، افتتح يانيس ايكونيكس التسجيل لمنتخب لاتفيا في الدقيقة 39، قبل أن يضطر أصحاب الأرض للعب بعشرة لاعبين عقب طرد ماركيس أوس في الدقيقة 53.


ورغم النقص العددي، عزز منتخب لاتفيا تقدمه، بعدما أضاف دانيلز بالوديس الهدف الثاني في الدقيقة 68.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

«رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب»

أبوظبي (الاتحاد)
تصدر منتخبنا الوطني للشباب، قمة المجموعة الأولى في البطولة الآسيوية تحت 18 سنة لسباعيات الرجبي، المقامة حالياً بمدينة جوهر باهرو الماليزية، بعدما نجح في الفوز على السعودية في افتتاح مباريات المجموعة الأولى بنتيجة 57-0، ونجح في الفوز في المباراة الثانية على سنغافورة 24-0.
ويستكمل منتخبنا مشواره غداً الأحد، بمواجهتين، الأولى أمام ماليزيا صاحبة الأرض والجمهور، والثانية أمام الهند، ويحتاج منتخبنا للفوز في مباراة واحدة لضمان التأهل للدور نصف النهائي والدفاع عن لقبه، الذي يحتفظ به في آخر 3 سنوات، حيث تقام في نفس اليوم النهائيات والختام.
ويتصدر منتخبنا قمة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، يليه منتخب ماليزيا بنفس الرصيد من فوزين، وسنغافورة الثالث برصيد 5 نقاط من 3 مباريات، والهند الرابع برصيد 5 نقاط، ثم السعودية الخامس والأخير برصيد نقطتين.
وحقق منتخبنا الوطني للشابات الفوز في مباراة واحدة على حساب تايلاند 17-12، وتعادل أمام ماليزيا 10-10، وخسر أمام الهند 0-15، ويلتقي منتخبنا غداً الأحد مع هونج كونج وسنغافورة، ويحتاج للفوز في المباراتين للحصول على أحد المركزين الأول والثاني في ترتيب المجموعة للوصول إلى المباراة النهائية، حيث يلتقي الأول والثاني في الترتيب العام للمجموعة على لقب البطولة والثالث والرابع في الترتيب على الميدالية البرونزية.

أخبار ذات صلة «الرجبي» يواجه السعودية في «آسيوية الشباب» «الرجبي» يشارك في «آسيوية» الشباب والشابات

مقالات مشابهة

  • اليمن إلى نهائيات كأس آسيا للشباب
  • شباب الأخضر يتأهلون لكأس آسيا
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • بمشاركة عبد المنعم.. نيس يسقط في فخ التعادل أمام لانس
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا
  • «رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب»
  • يد الخليج تهزم إيجلز الأمريكي في مونديال الأندية
  • مهاجم منتخب تركيا أكين يتعرض لإطلاق نار