اللاذقية-سانا

باحتفالية فنية منوعة انطلقت مساء اليوم على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية فعاليات وأنشطة مهرجان فرح الطفولة الرابع.

وتضمن حفل الافتتاح فقرات مسرحية تعبيرية تتغنى بحب الوطن والشهيد وعروضاً من الفلكلور الفلسطيني في تحية إلى المقاومة الفلسطينية في نضالها ضد الكيان الصهيوني، وعروضاً رياضية وباليه ومسابقات خاصة بالأطفال، إلى جانب تكريم مجموعة من الشخصيات الرياضية والإعلامية.

ويقدم المهرجان الذي تقيمه فرقة طيور الجنة بالتعاون مع مديرية الثقافة باللاذقية بدعم من فعاليات في المجتمع المحلي على مدى أربعة أيام مجموعة منوعة من الأنشطة التفاعلية من رسم حر وشطرنج وورشات الصلصال والتذهيب الفارسي والكولاج وورقة ولون، إضافة لعروض مسرحية وسينمائية وقراءة قصة.

مجد صارم مدير ثقافة اللاذقية بين في تصريح لمراسلة سانا أن المهرجان الذي كان من المقرر إجراؤه الأسبوع الماضي لكنه تأجل نتيجة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج الطلاب الضباط في الكلية الحربية بمدينة حمص، يأتي ليوفر لأطفالنا مساحة ثقافية ترفيهية من خلال الأنشطة المتنوعة والورشات في مختلف المجالات الفنية، إضافة للعروض المسرحية والسينمائية.

مدير المهرجان المهندس جهاد يوسف أشار إلى الجهد الكبير الذي بذله القائمون على المهرجان لاستقطاب الأطفال والذين فاق عدد المسجلين منهم في فعالياته حتى الآن 900 طفل، بمجموعة من الأنشطة الترفيهية والهادفة، التي تساعد في الاطلاع على مختلف أنواع الفنون والتجريب والإبداع.

مجدي حداد المدير الفني للمهرجان ومدير فرقة طيور الجنة رأى أن إقامة مهرجان يختص بالطفل يتطلب قدراً عالياً من المسؤولية والقدرة على الجمع بين الجانب الثقافي والترفيهي، بما يسهم في رسم البسمة وإدخال الفرح لقلوب أطفالنا.

وتختتم فعاليات المهرجان يوم الأحد القادم بمعرض للورشات المشاركة وتكريم للمشاركين.

فاطمة ناصر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لوحة مسرحية

شهد جمهور مهرجان المسرح الخليجي، الذي تحتضنه الرياض للمرة الأولى خلال الفترة من 10 إلى 17 سبتمبر، عرضًا مميزًا لمسرحية” الخيمة” التي تشارك بها دول قطر في المهرجان.

وتدور أحداث المسرحية، التي ألفها عبدالرحمن المناعي، وأخرجها ناصر عبد الرضا، حول خلاف بين أخوين، يوقده تباين وجهات النظر وتضارب الأولويات، حيث تتصاعد حدة الصراع بين “جابر” و”جبير” اللذين يسكنان في صحراء قاحلة؛ بسبب تراكم الضغائن والمخاوف في النفوس، التي تؤول بالقصة لمحطات مأساوية.

وتأتي المسرحية ضمن نخبة أعمال مهرجان المسرح الخليجي، الذي يبحث فيه المسرحيون تطوير وتنمية مجال المسرح خليجيًا، والصعود به بخطوات نوعية عبر تطبيق وتبني ممارسات وسياسات من شأنها وضع المسرح الخليجي في مكانته المستحقة في المشهد الفني والثقافي الدولي، حيث تقدم الدول إلى جانب العروض المسرحية بعضًا من الأوراق البحثية، والمؤلفات الأكاديمية، والجلسات الحوارية، ضمن الندوات والمعارض والمسامرات التي يضمها المهرجان.

مقالات مشابهة

  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية
  • موعد انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية
  • انطلاق اعمال فتح مسار الطريق الحلقي الرابع للعاصمة بغداد
  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي
  • انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة
  • الفيلم الفلسطيني Gaza Mon Amour يختتم فعاليات مهرجان ميدفيست في القاهرة
  • محمود حميدة يشارك جمهوره صورة مع ابنته من الطفولة إلى الشباب
  • لوحة مسرحية
  • افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الكوردي الرابع بفيلم سنجار للاسبانية بوفارول