كشف تقرير إدارة الطب النفسي الشرعي بالمجلس الإقليمي للصحة النفسية التابع للمجلس القومي للصحة النفسية بوزارة الصحة عن سلامة المتهم “نجعاوي . ف . م” والذي أنهى حياة زوجته "منى . ع . س" بضربها بإسطوانة بوتاجاز أثناء أدائها الصلاة مما أدى إلى وفاتها بمركز أبنوب في أسيوط.


وأكد التقرير أن المتهم لا يعاني من أي أعراض دالة على وجود اضطراب عقلي أو نفسي في الوقت الحالي أو وقت ارتكابه للواقعة محل الاتهام يفقده أو ينقصه الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمييز والحكم الصائب على الأمور ومعرفة الخطأ من الصواب مما يجعله مسئولا عن الاتهام المسند إليه طبقا للمادة 62 من قانون العقوبات.


وكان المتهم اعترف أمام حسام حاتم عارف وكيل نيابة مركز أبنوب بارتكاب جريمته وقال المتهم إنه قام بإنهاء حياة زوجته بضربها على رأسها 4 ضربات أثناء أداءها الصلاة مستخدما في ذلك أسطوانة بوتاجاز معلل ذلك بأنه يعاني من مرض انفصام في الشخصية منذ عام 2007 ويتردد على احد المستشفيات بمدينة أسيوط ويتلقى العلاج.


وكانت النيابة العامة بمركز أبنوب قررت إيداع المتهم " نجعاوي . ف . م " بمستشفى الصحة النفسية لمتابعة وفحص حالته العقلية.


وأكدت إدارة الطب النفسي الشرعي في تقريرها أنه تم مناظرة المتهم عدة مرات أثناء فترة إيداعه للفحص بوحدة الطب النفسي الشرعي بمستشفى العباسية للصحة النفسية، وتبين أن المتهم واع ومدرك لما حوله جيد الاهتمام بمظهره ونظافته الشخصية لم تنتابه أي نويات من التشنجات أو العنف أو فقدان الوعي طوال فترة الإيداع للفحص لا يوجد لديه حركات لا أراديه قادر على الانتباه والتركيز عاطفته طبيعية ومتفاعل الوجدان لا يعاني من أي اضطراب في مجرى أو محتوى التفكير و لا يوجد لديه أي نوع من الهلاوس قادر على الفكر التجريدي وكلامه متناسق وإجاباته مناسبة للأسئلة الموجه إليه.

"صعبت عليا خبطتها بالأنبوبة".. اعترافات المتهم بإنهاء حياة زوجته في أسيوط رئيس جنايات أسيوط للمتهم بإنهاء حياة صديقه:ولترجع نفسك إلى ربها لا راضية ولا مرضية..فيديو

وكان حسام حاتم عارف وكيل نيابة مركز أبنوب في أسيوط استمع إلى اعترافات " نجعاوي . ف . م " المتهم إنهاء حياة زوجته " منى . ع . س " باسطوانة بوتاجاز أثناء أداها الصلاة ، اصطحب فريق النيابة العامة المتهم وسط حراسة أمنية مشددة برئاسة الرائد مصطفى عبد الساتر معاون مباحث مركز شرطة أبنوب إلى موقع الحادث لإجراء معاينة تصويرية وتمثيل الجريمة أمام فريق النيابة العامة .


وبعد دخول فريق النيابة إلى الغرفة التي قام بها المتهم بتنفيذ جريمته قام أحد أفراد الشرطة السريين بارتداء ملابس بلدية ووضع شال على رأسه ليمثل دور المجني عليها أثناء سجودها على سجادة الصلاة ووقف المتهم أمامه حاملا مخدة لتكون بديله لاسطوانة البوتاجاز وأثناء قيام فرد الشرطة السري من السجود قام المتهم بضربه على رأسه 4 ضربات بالمخدة التي كان يحملها لتمثيل كيفية قيامه بأنها حياة زوجته .


وكان حسام حاتم عارف وكيل نيابة مركز أبنوب استمع إلى اعترافات المتهم " نجعاوي . ف . م " والذي اعترف بإنهاء حياة زوجته بضربها باسطوانة بوتاجاز أثناء أداءها الصلاة بسبب خلافات أسرية بينهما .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط مستشفى العباسية للصحة النفسية بإنهاء حیاة الطب النفسی حیاة زوجته مرکز أبنوب فی أسیوط

إقرأ أيضاً:

منجد ينهي حياة زوجته بالفيوم| تفاصيل

لقيت ربة منزل بالفيوم مصرعها متأثرة بإصابتها بطعنة نافذة في الصدر على يد زوجها إثر نشوب مشاجرة بينهما بسبب خلافات عائلية، وعلى الفور تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة  التي تولت التحقيق.

تلقت أجهزة الأمن بالفيوم، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان الفيوم بتلقيه بلاغ من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بمقتل ربة منزل على يد زوجها، بعدة طعنات نافذة في الصدر بدائرة القسم .

انتقلت على الفور اجهزة الامن الى محل الواقعة فى منطقة منشاة البكرى بمدينة الفيوم وكشفتال تحريات مباحث مقتل ربة منزل  على يد زوجها الذى يعمل منجد ، وتبين حدوث مشادة كلامية بينهما بسبب خلافات زوجية، وقام المتهم بطعنها عدة طعنات نافذه بالصدر، باستخدام آلة حادة سكين حتى لفظت أنفاسها الأخيرة .

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى امرت بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وندب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة والتصريح بدفنها عقب التشريح وتولت التحقيق.

محاضر تموينية 

على جانب اخر تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية، خلال شهر أغسطس الماضي، والتي استعرضها تقرير سامح شبل مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم. 

وأكد المحافظ، ضرورة تضافر جهود جميع الجهات في الرقابة المستمرة، وإحكام السيطرة على الأسواق ومنافذ البيع، للتأكد من توافر وجودة المعروض من السلع الغذائية والخضراوات، وإتاحتها للمواطنين دون مغالاة في الأسعار، وكذلك مجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجاري، وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، دائماً ما يؤكد على أهمية هذا القطاع، مشدداً على ضرورة تكثيف الحملات للتأكد من ضبط الأسواق والأسعار، وسلامة المعروض من اللحوم والمواد الغذائية ومطابقتها للاشتراطات الصحية. 

من جهته، أوضح مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تحرير 2568 محضراً تموينياً متنوعاً في مختلف الأنشطة التموينية، خلال شهر أغسطس الماضي، بمختلف دوائر المحافظة من قرى ومراكز ومدن، تتعلق بمخالفات الـمخابز، والمطاحن، والأسواق، والمواد البترولية"، منها 1768 محضراً بقطاع المخابز، تتعلق بنقص وزن رغيف الخبز، وإنتاج رغيف غير مطابق للمواصفات القانونية، وتوقف عن الإنتاج، وعدم الالتزام بالمواعيد المقررة للعمل والإنتاج، وعدم وجود موازين، ومبيعات وهمية، وتصرف وتجميع للدقيق البلدي، وكذا عدم وجود سجلات أو ميزان بالمخابز، وغيرها.

وأضاف، أنه في مجال الأسواق والمواد البترولية، تم تحرير 800 محضراً متنوعاً، تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار، أو بيع بأزيد من السعر، وعدم وجود فواتير، وكذلك انتهاء الصلاحية، والعمل بدون ترخيص، وبضائع مجهولة المصدر، وتجميع دقيق وسلع مدعمة، وعدم وجود شهادة صحية للعاملين بالمنشآت، وغيرها. 

وتابع وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الحملات أسفرت عن ضبط  10350 طن دقيق بلدي مخابز، وعدد 3000 كيس معلبات وعصائر، و629 كيس مكرونة، و9538  عبوه بقالة، و162 كجم دواجن وأسماك، كما تم ضبط 200 كجم بقوليات، و330.5 كجم لحوم ومصنعاتها، و2057  كجم سكر، و250 كجم أرز، و10120 عبوة حلوى، و792 زجاجة زيت، و365 عبوة مستحضرات تجميل، و168 عبوة منتجات ألبان، و3730  لتر سولار، وضبط 138شيكارة أسمدة زراعية بإجمالي وزن 6900 كجم، و2طن علف، و7812 لتر بنزين، و3745 علبة سجائر، و45 أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم، و296 علبة بويات ودهانات، و296  علبة مأكولات أطفال، و1320 عبوة أدوية بشرية، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


 

 

مقالات مشابهة

  • جريمة مصري في السعودية.. أنهى حياة طليقته وحماته بتحريض من والدته بجدة (القصة الكاملة)
  • فعالية لكليات الطب والصيدلة والتجارة بجامعة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • "استلف منه فلوس".. حكم رادع لعاطل أنهى حياة صديقه بالقاهرة
  • خلافات زوجية.. حبس عامل متهم بقتل زوجته طعنًا وسط الشارع في بولاق الدكرور
  • خلافات أسرية.. التحقيق مع عامل متهم بقتل زوجته طعنًا وسط الشارع في بولاق الدكرور
  • بغداد.. اعتقال مطلوب هارب أنهى حياة عنصر أمني قبل تسع سنوات
  • دفاع المُضيفة المُتهمة بإنهاء حياة طفلتها يُراهن على ورقتها الأخيرة ‏
  • صعقة كهربائية تنهي حياة جندي مغربي بالكونغو
  • تقرير عبري يكشف أرقامًا كبيرة لعدد طالبي الدعم النفسي شمال فلسطين المحتلة
  • منجد ينهي حياة زوجته بالفيوم| تفاصيل