أجريت اليوم الخميس، مراسم سحب قرعة النسخة الجديدة من بطولة أمم إفريقيا 2023 والتي ستقام في كوت ديفوار من 13 يناير المقبل إلى 11 فبراير بمشاركة 24 منتخبًا.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثانية والتي ضمت معه منتخبات (غانا – الرأس الأخضر – موزمبيق)، وسيكون منتخب الفراعنة أقوى المرشحين للتأهل عن هذه المجموعة برفقة نظيره الغاني.

ويستعرض "الفجر الرياضي" تاريخ مواجهات مصر وموزمبيق قبل بطولة أمم إفريقيا 2023:

يتفوق منتخب مصر تاريخيًا على حساب نظيره منتخب موزمبيق، حيث تقابل المنتخبين في 5 مباريات سابق كانت الغلبة فيهم جميعًا لصالح الفراعنة.

سجل لاعبو منتخب مصر 9 أهداف في شباك نظيره منتخب موزمبيق، ولم تستقبل شباكه أي أهداف.

أوسوريو يستقر على صفقات الزمالك في الميركاتو الشتوي 2024 الأشعة تحسم مدة غياب نجم الزمالك بعد الإصابة في العضلة الأمامية

أول مواجهة جمعت المنتخبين كانت في عام 1986 في بطولة أمم إفريقيا وفاز منتخب مصر بثنائية طاهر أبوزيد.

ويعد منتخب موزمبيق "تميمة حظ" منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا، حيث تقابل المنتخبين 3 مرات في البطولة القارية أعوام 1986، 1998، 2010، وفاز الفراعنة بنتيجة واحدة في المواجهات الثلاث (2-0)، ونجح منتخبنا في استكمال مشواره في النسخ الثلاثة وحصد اللقب في النهاية.

المواجهة الأخيرة بين منتخبي مصر وموزمبيق كانت في يونيو 2013 في تصفيات كأس العالم وفاز منتخبنا الوطني بهدف دون رد سجله محمد صلاح

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موزمبيق مصر كأس الأمم الأفريقية بطولة أمم إفریقیا منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”

الجديد برس|

توقف مشوار المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات “فوتسال” عند الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم في أوزبكستان، إثر خسارته أمام نظيره البرازيلي بنتيجة 1-3.

وتلقت شباك المنتخب المغربي هدفا في الدقيقة 11 من الشوط الأول عن طريق مارسيل، ثم الهدف الثاني بعدها بست دقائق بواسطة لياندرو لينو.

وفي الشوط الثاني، أضاف المنتخب البرازيلي الهدف الثالث في الدقيقة 29 عن طريق دييغو، قبل أن يسجل عثمان بومزو هدف المغرب الوحيد في الدقيقة 34.

وكان المنتخب المغربي يمني النفس بالوصول لأول مرة في تاريخه إلى دور نصف النهائي، لكن طموح أبناء المدرب هشام الدكيك اصطدم بواقعية المنتخب البرازيلي المصنف أولا عالميا.

وهذه هي المرة الثانية تواليا التي يتوقف فيها مشوار المنتخب المغربي عند الدور ربع النهائي في كأس العالم لكره القدم داخل الصالات بعدما خرج من الدور ذاتها في النسخة الماضية بليتوانيا عام 2021، على يد البرازيل بالذات (0-1).

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يصبح “ملك إفريقيا” في دوري الأبطال
  • موعد مباراة مصر القادمة أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025 والقنوات الناقلة
  • ميسي يعانق بطولة جديدة ويخلد اسمه في كتاب أساطير كرة القدم
  • سام مرسي: حزين بسبب استبعادي من قائمة منتخب مصر.. وأحلم بالمشاركة في أمم إفريقيا
  • موعد مباراة منتخب مصر أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا والقناة الناقلة
  • بالأسماء.. تعرف على قائمة المستبعدين من منتخب مصر لمباراتي موريتانيا
  • عاجل.. قائمة منتخب مصر استعدادًا لموجهتي موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • تعرف على موعد مباراتي الفراعنة وموريتانيا
  • مدرب منتخب الشاطئية يطالب الجبلاية بتوفير مباريات ودية