أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن وسائل الاتصال الخاصة بخدمة الإسعاف تتعرض لتشويش متعمد من قبل الاحتلال، حيث يتم الاتصال عليها وإلقاء الشتائم باللغة العبرية وإشغال الخطوط لفترات طويلة لتعطيل خدمة الإسعاف.

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية ‌‎اعلنت ارتفاع أعداد العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة والضفة الغربة 1569 شهيد وأكثر من 7212 جريح ، وصل إلى ‌‎المستشفيات منهم نحو 190 جريحاً.

وكانت الصحة الفلسطينية قد قالت في وقت سابق ان نحو نصف عدد الشهداء في قطاع غزة هم من الأطفال والنساء.

وذكرت الصحة الفلسطينية ‎ان 14 منشأة صحية تضررت جراء قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، منذ يوم السبت الماضي، بينها مستشفى بيت حانون الذي توقف عن الخدمة نتيجة الأضرار الكبيرة التي لحقت به.

وأشارت الوزارة الفلسطينية إلى استشهاد 10 من الكوادر العاملة في القطاع الصحي، جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، منذ يوم السبت وحتي الآن. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بدران: لا نُعول على زيارة بلينكن ونتنياهو يتعمد تخريب أي صفقة

الدوحة - صفا أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، أن حركته لا تعول على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والتوصل لاتفاق يقتضي ضغطًا أمريكيًا جادًا على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو. وأوضح بدران في تصريح صحفي يوم الخميس، أن الموقف الذي يُؤكد أن نتنياهو هو من يعطل الاتفاق، هو أنه لم يعطِ موافقة واضحة حول نقاط الاتفاق. وأضاف أن نتنياهو يضع شروطًا تعجيزية عمدًا لتخريب أي فرصة للتوصل إلى اتفاق. وشدد على أن قضية الأسرى بالغة الأهمية، وهي إكرام للشعب الفلسطيني بنضاله ضد المحتل. وأكد أن عقد صفقة تبادل مع الاحتلال حق الأسرى الفلسطينيين في رقبة المقاومة. ⁠ وقال: إن "الاحتلال خطر على العرب وعلى كل المنطقة، ونواجهه في الضفة وغزة، ولا يمكن أن تهدأ المنطقة إلا بتوقف العدوان على غزة". وثمن بدران دور المقاومة اللبنانية في إسناد المقاومة في غزة. ودعا إلى اتخاد موقف عربي صارم في مواجهة اعتداء الاحتلال على السيادة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات متنقلة: حل ميداني مبتكر برؤية الهلال الأحمر الفلسطيني لتلبية احتياجات المرضى
  • بدران: لا نُعول على زيارة بلينكن ونتنياهو يتعمد تخريب أي صفقة
  • الصحة اللبنانية: 9 قتلى وأكثر من 300 مصاب جراء تفجير جديد لأجهزة الاتصال اليوم
  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 20 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • حزب الله: استشهاد 3 أشخاص بينهم طفلة جراء انفجار أجهزة اتصال "Pager"
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة