بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر أمني، مساء اليوم الخميس (12 تشرين الأول 2023)، عن موقف التظاهرات التي دعا لها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، غداً الجمعة، لنصرة الفلسطينيين والتنديد بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ السبت الماضي.

وأفاد المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان "المتظاهرين من أنصار التيار تجمعوا في ساحة التحرير وسط بغداد عشية تظاهرات الغد" مبينا ان "أعدادهم تتراوح بنحو 700 شخص ومطالبهم مساندة القضية الفلسطينية".

ولفت الى "قطع ساحة الخلاني باتجاه ساحة التحرير أمام حركة المركبات، مع نصب ما يقارب 8 سرادق في التحرير ومحيطها".

ونوه الى "انتشار سرايا السلام (الجناح العسكري للتيار) في ساحة التحرير ومحيطها لغرض تأمين مكان التظاهرة مع وجود مواكب للدعم اللوجستي".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دعا الإثنين الماضي، العراقيين إلى الخروج بتظاهرة مليونية في ساحة التحرير وسط بغداد لمساندة الشعب الفلسطيني ضد إسرائيل".

وقال الصدر "موعدنا للتظاهر في يوم الجمعة (غداً) وبعد صلاة جمعة موحدة في زحف مليوني من جميع المحافظات لنثبت للفاسدين والظالمين إننا مستمرون بدعم الإصلاح والمقاومة".

ودخلت عملية "طوفان الأقصى" -التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- يومها السادس.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة إحصائية جديدة مساء اليوم للضحايا باستشهاد 1537 مدنياً وإصابة 6612 آخرين بجراح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: ساحة التحریر

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدًا بالعدوان على غزة

عواصم - صفا شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، تظاهرات حاشدة، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة النمساوية فيينا، ومدينة هلسنبوري السويدية، وآرهوس الدنماركية، وغوزلر وآيدهوفن في ألمانيا، والعاصمة برلين، دعمًا للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا. ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، منددين بالإبادة الجماعية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • مباراة كرة قدم تتحول إلى ساحة معركة في شقره
  • الحوثي: الرد الإيراني شجاع ويجب على الدول العربية التوحد نصرةً لفلسطين ولبنان
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • إعلام إسرائيلي: إلغاء فعاليات عدة في القدس من بينها صلاة رأس السنة العبرية غدا في ساحة حائط البراق
  • الإيرانيون وفصائل المقاومة ينتظرون خطابا هاما لخامنئي الجمعة المقبلة
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات أمام السفارة الأمريكية في تونس تنديداً باغتيال حسن نصرالله
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدًا بالعدوان على غزة
  • هل أصبحت المنافذ الحدودية ساحة للفساد والتهريب في العراق؟