قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إن صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف قطاع غزة بالحدود الجنوبية تخوفا من وجود متسللين مقاومين فلسطينيين اجتازوا الحدود بعدما قال شهود عيان من المستوطنين إنهم رأوا مجموعة من العناصر المقاومة الفلسطينيين يجرون اشتباكات وهذا ما أكدته رئاسة إحدى البلديات القريبة من هناك.

وأضافت أبو شمسية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي همام مجاهد، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه تمت الموافقة السياسية من قبل جيش الاحتلال على إخلاء جميع مستوطنات سديروت وبهذا تنضم إلى الـ24 مستوطنة التي تم إغلاقها وإخلاؤها من جانب سكانها ومستوطنيها خشية من حدوث أي تسلسل أو رشقات صاروخية.

وتابعت: "قبل قليل، دوت صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة وهذا يعني أن الرشقات الصاروخية لم تتوقف حتى وإن كانت هادئة نسبيا مقارنة بالرشقات الصاروخية الأولى، والآن من يتواجد في شوارع القدس يلاحظ تزايدًا مكثفا للقوات الشرطية والمركبات الشرطية والمتاريس الحديدية التي وُضعت في شوارع المدينة وأبوابها الرئيسية ويتم تفتيش الشبان هناك والأمور ذاهبة إلى تصعيد أكثر".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان الغارات على غزة شمالي قطاع غزة صواريخ غزة قناة القاهرة الإخبارية شرق غزة غزة الآن أخبار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة محيط غزة مستوطنات حول غزة المقاومة في غزة أحداث غزة فرقة غزة اخبار غزة في غلاف غزة قرب حدود غزة غارات على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شوارع كردستان مهددة بانفجار غاضب.. ما علاقة الأحزاب الإيرانية المعارضة؟

السومرية نيوز – محليات
كشفت مصادر كردية، عن استياء وغضب شعبي كردي من قرار بغداد لنقل مقار الأحزاب الإيرانية المعارضة إلى مناطق بعيدة عن الحدود المشتركة بين البلدين. ونقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن المصادر قولها ان "هناك مشاعر استياء وغضب كردي من مساعي بغداد لنقل مقار الأحزاب الإيرانية المعارضة إلى مناطق بعيدة عن الحدود المشتركة بين البلدين". وأضافت ان "الأفكار الشائعة حول هذه القضية تشير بأصابع الاتهام لتدخلات إيرانية سافرة في الشأن الكردستاني والعراقي بشكل عام، بذريعة وجود معارضين لنظامها في محافظات الإقليم (السليمانية وأربيل) المحاذية لحدودها". وذكرت ان "عشرات المثقفين والصحافيين الكرد في معرض إصدار بيان استنكار للضغوط التي تمارسها بغداد وطهران ضد ما تبقى من عوائل المعارضين الإيرانيين في بعض القرى الحدودية وخاصة قرية «زركويز» قرب السليمانية". وكانت اللجنة الأمنية المشتركة بين العراق وإيران أعلنت في 19 تشرين الاول 2023، عن توقيع اتفاقية أمنية بين الجانبين، يتم بموجبها إخلاء مقرات الأحزاب الكردية المعارضة للسلطات الإيرانية، كما تقضي بنزع السلاح من مسلحي تلك الأحزاب وإبعادهم من المناطق الحدودية مع إيران. وتشير المصادر إلى عدم وجود ممانعة كردية في مسألة نزع أسلحة الأحزاب وإبعاد مقارها ونقاطها العسكرية، لكن الاعتراض على نقل السكان المدنيين من عوائل المعارضين إلى مناطق أخرى لا تتوفر فيها أبسط شروط العيش الكريم، مع أن وجودهم في العراق يعود لسنوات وبإشراف الأمم المتحدة. وشنت طهران خلال السنوات الماضية هجمات عديدة بالصواريخ ومدافع الهاون على مناطق واسعة بإقليم كردستان، بذريعة ردع الجماعات المعارضة لها، ووجود أوكار تجسس صهيونية هناك، وهو ما تنفيه حكومتا الإقليم وبغداد على حد سواء.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إخلاء 81 مستوطنة إسرائيلية في تصعيد على الحدود مع لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة وناحل عوز
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء منطقة الشجاعية في مدينة غزة
  • مصادر محلية تكشف عن هوية الجثة المحروقة التي عُثر عليها قبل أيام في شبوة
  • شوارع كردستان مهددة بانفجار غاضب.. ما علاقة الأحزاب الإيرانية المعارضة؟
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة
  • جامعة الدول العربية: نقف مع لبنان بشكل كامل
  • عكس التوقعات.. حركة المطار في ازدياد وهذا ما تكشفه الأرقام
  • مواد متفجرة في "أبو علندا" بالأردن.. تفاصيل الواقعة
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية» تكشف تفاصيل العثور على مواد مُتفجرة في أبو علندا بالأردن