قالت مجلة أمريكية إن جماعة الحوثي التابعة لإيران، تمتلك ترسانة ضخمة من الطائرات المسيرة والصواريخ، وأنها تستعد للدخول في الحرب وضرب إسرائيل إذا تطورت الأمور في فلسطين والمنطقة ودخلت إيران على الخط.

وقال مجلة نيوزويك الأمريكية، إن جماعة الحوثي تراقب بعناية التطورات المتفجرة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وقالت إنها ستكون مستعدة للانضمام إلى الحرب إذا لزم الأمر.

ونقلت المجلة عن قيادات حوثية قولها: "نحن في اليمن مع الشعب الفلسطيني بكل ما نستطيع، ولن نتخلى عن الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته التي تدافع عنه ولها الحق في ذلك".

وأضاف أن "احتمال مشاركتنا المباشرة في دعم المقاومة يعتمد على التطورات هناك، ونحن نراقب الوضع هناك عن كثب وعلى تواصل دائم مع المقاومة".

اقرأ أيضاً نتنياهو: عملية طوفان الأقصى هي أفظع يوم في تاريخ الشعب اليهودي منذ المحرقة أول تحرك عسكري ضخم للجيش المصري بالتزامن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ”شاهد” عاجل: عشرات الشهداء والجرحى في قصف لطيران الاحتلال الاسرائيلي على منزل يأوي المدنيين في غزة العالم ينزلق إلى حرب تحالفاتها مجهولة واسرائيل لم تعد قوية عاجل.. وصول مساعدات أردنية إلى مطار العريش (صور) عاجل.. مصر تدعو لضرورة توفير النفاذ العاجل والآمن للمساعدات الإنسانية إلى غزة ”حماس”: لدى كتائب القسام أكثر من 120 أسيراً السيسى يؤكد لرئيس وزراء بريطانيا ضرورة ضمان انتظام وصول المساعدات لغزة عبر إنستجرام .. «النني يدعم فلسطين» عاجل .. الصليب الأحمر يتواصل مع حماس وإسرائيل بشأن الرهائن عاجل: اندلاع الانتفاضة المسلحة بالضفة الغربية واشتباكات عنيفة توقع إصابات مباشرة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ”فيديو” الصين تدخل على خط حرب إسرائيل على غزة وتدعو لتشكيل قوة مشتركة ودعم الشعب الفلسطيني

ووفقا للمجلة:" يعتقد أن الحوثيين، المتورطين في حرب أهلية مستمرة منذ سبع سنوات ضد الحكومة الشرعية والتي تم طردها من العاصمة صنعاء، لديهم ترسانة ضخمة من الطائرات بدون طيار والصواريخ".

ورفضت القيادات الحوثية تقديم أي تقدير لمخزون الحوثيين، ووصفه بأنه "أمر لا يمكن الكشف عنه".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

أول رد أمريكي على إعلان جماعة الحوثي إسقاط طائرة جديدة من نوع ””MQ-9” في سماء صعدة

أول رد أمريكي على إعلان جماعة الحوثي إسقاط طائرة جديدة من نوع ””MQ-9” في سماء صعدة

مقالات مشابهة