قضت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين: أمجد محمود الكنيسي، وأحمد محمد الجمل، ومحمد مرتضى مرام، الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة، اليوم الخميس، بمعاقبة اثنين بالسجن 5 سنوات لحيازتهما أسلحة بدون ترخيص.   وتعود أحداث القضية رقم 2494 لسنة 2023 جنايات العرب والمقيدة برقم 1022 لسنة 2023 كلي بورسعيد، إلى يوم 12 يوليو 2023 باتهام كلا من المدعو "ا.

ع.م" ويعمل سباك، والمدعو "ي.ح.ي" صاحب مزرعة مواشي، بحيازة الأول بندقية خرطوش و4 طلقات نارية، وحيازة الثاني اجزاء رئيسية من بندقية آلية عبارة عن: الجسم المعدني وماسورة وترباس، و20 طلقة نارية.   أحالت النيابة العامة المتهمان إلى محكمة الجنايات المختصة التي قضت بمعاقبة المتهم الأول بالسجن لمدة 5 سنوات، وبتغريمه 5 آلاف جنيه عما أسند إليه، وبمصادرة السلاح الناري والذخيرة المضبوطين وألزمته المصاريف الجنائية، ومعاقبة المتهم الثاني بالسجن لمدة 5 سنوات وبتغريمه 20 ألف جنيه وبمصادرة الأجزاء الرئيسية والذخيرة وألزمته المصاريف الجنائية.              





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: بورسعيد محافظة بورسعيد اخبار المحافظات محكمة جنايات بورسعيد

إقرأ أيضاً:

مجلس الدولة يبرئ ذمة البريد من دفع 284 ألف جنيه لمحافظة بورسعيد

رفضت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، بمجلس الدولة، مطالبة محافظة بورسعيد للهيئة القومية للبريد بأداء مبلغ 284 ألفا و660 جنيهاً مقابل انتفاع بقطعة الأرض المقام عليها مكتب بريد القابوطي، في بورسعيد.

الهيئة تشغل المبنى لمدة غير محددة

ذكرت الجمعية في فتواه، أن الهيئة القومية للبريد تشغل قطعة الأرض محل النزاع باعتبارها هيئة عامة تقوم على إدارة مرفق عام هو مرفق البريد منذ تسلم الأرض وإقامة مكتب البريد عليها، وقد انعقدت إرادة كل من الهيئة والمحافظة على الانتفاع بها لمدة غير محددة مقابل جنيه واحد سنويًّا.

لا يحق للمحافظة المطالبة بزيادة الإيجار 

وقد خلت الأوراق مما يفيد انتهاء غرض المنفعة العامة المرصودة له العين محل النزاع أو انحساره عنها بسند قانوني يُعتدُّ به، كما خلت من موافقة الهيئة عارضة النزاع على زيادة مقابل الانتفاع؛ الأمر الذي لا يسوغ معه لمحافظة بورسعيد مطالبة الهيئة القومية للبريد بزيادة هذا المقابل بإرادتها المنفردة ومن ثمَّ تستمر الهيئة عارضة النزاع في شغل العين بالمقابل ذاته وهو جنيه واحد سنويًّا، وتبرأ ذمتها من المبلغ مثار النزاع لانتفاء حق المحافظة في المطالبة به.

مقالات مشابهة

  • السجن 10 سنوات لطبيب المحلة لاتهامه بالتخلص من طفل وبراءة المتهمين الآخرين
  • السجن 10 سنوات لمحامي قتل موكله بسبب مشادة كلامية بالقليوبية
  • معاقبة محامي بالسجن المشدد 10 سنوات... اعرف السبب
  • السجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لعامل لإتجاره بالهيروين فى الخانكة
  • المشدد 10 سنوات لمحام قتل موكله بعد مشادة بينهما في شبين القناطر
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لشقيقين لإتجارهما بالمخدرات وحيازة سلاح نارى
  • السجن المشدد حضوريا 7 سنوات لمتهم اشترك مع آخر في سرقة توك توك بالإكراه من طفل
  • السجن المشدد 15 سنة لمتهم بقضية خلية اللجان النوعية فى المرج
  • مجلس الدولة يبرئ ذمة البريد من دفع 284 ألف جنيه لمحافظة بورسعيد
  • الداخلية تكثف جهود ضبط تهريب الدقيق