قال الدكتور عبدالسند يمامة،  رئيس حزب الوفد، والمرشح الرئاسي المحتمل: إنه ينسب إلى الرئيس السيسي، أنه سمح بمناخ سياسي ساهم في مباشرة حملة الوفد الانتخابية ودعواتنا الانتخابية بكل سهولة ويسر، معقبا:"محدش ضايقنا نهائي والله".

 

ورد رئيس حزب الوفد، والمرشح الرئاسي المحتمل، على سؤال الإعلامي خالد أبو بكر، ماذا يمثل حزب الوفد في وجدان الدكتور عبدالسند يمامة، قائلا: إن استقرار مصر ارتبط بحزب الوفد، فالحركة الوطنية والمطالبة باستقلال مصر في ثورة 1919، كان بقيادة سعد باشا زغلول.

 

وتابع رئيس حزب الوفد، أن مصر قبل 1919، كانت تحت الولاية التركية ، وبقيادة حزب الوفد والحركة الوطنية نالت مصر استقلالها ، وظل حزب الوفد صاحب الاغلبية الساحقة حتى 1952.

 

وحكى: إنه أثناء عملة الدكتوراة الخاصة به في الاستثمار ، وجد علاقة وثيقة وتلازم ما بين هامش الديمقراطية والتنمية الاقتصادية، وهامش التنمية الاقتصادي التي عاشتها مصر بدأ بعد ثورة 1919، ودستور 1924 إلى 1952، وكان هناك برلمان ومجلس شيوخ حقيقيان .

 

وأكد يمام: أن برنامجة لانتخابات الرئاسة ما هو إلا عودة لحزب الوفد ، لأن هناك ركود في الحياة السياسية عموما، وبدأنا مع المعركة الانتخابية الحزبية ، تمثل عودة حقيق لنا . 

جاء ذلك خلال حواره مع الإعلامي خالد أبو بكر، في برنامج كل يوم، المذاع عبر قناة أون. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئیس حزب الوفد

إقرأ أيضاً:

توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس

أكدت وزارة الداخلية في حكومة الوطنية التزامها بتوفير الأجواء الأمنية المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية المقيمة في ليبيا، التي جرت في مقر القنصلية العامة لجمهورية تونس بالعاصمة طرابلس.

وقالت الوزارة في بيان على صفحتها الرسمية، “في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها وزارة الداخلية، قامت مديرية أمن طرابلس بالتعاون مع عدد من الأجهزة الأمنية الأخرى، بتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية المقيمة في ليبيا، والتي جرت في مقر القنصلية العامة لجمهورية تونس بالعاصمة طرابلس”.

 وتابعت الوزارة، “تأتي هذه الجهود ضمن حرص الوزارة على ضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة وأمان، بما يكفل للمواطنين التونسيين المقيمين في ليبيا ممارسة حقهم الديمقراطي في اختيار رئيسهم المقبل”.

 وختم البيان، ” تؤكد وزارة الداخلية التزامها الكامل بتوفير الأجواء الأمنية المناسبة لهذه العملية الديمقراطية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، للحفاظ على سلامة المواطنين وسير العملية الانتخابية بنجاح”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية: هناك لوبيات تعمل بإيعاز من جهات تحاول تحطيم البلاد
  • أبو فاعور: هناك محاولة لوضع آلية للتشاور لانتخاب رئيس
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: هناك حاجة مُلحَّة لانتخاب رئيس جديد للبلاد
  • التغيير تناقش مصير المشاركة الانتخابية بعيداً عن منسقها المكلف وتدعم مرشحيها الأكفاء
  • المعارضة التونسية والخيارات الانتخابية الصعبة
  • رئيس قطاع غرب الدلتا لمكافحة الجرائم الإلكترونية: مصر لن تنكسر ونحن نواجه تحديات اقتصادية كبيرة
  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس
  • رئيس القائمة الانتخابية لحركة التغيير في دهوك يعلن استقالته والانضمام للحزب الديمقراطي الكوردستاني
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة