الوطن:
2024-09-19@20:23:29 GMT

منى عوكل.. نبض «القاهرة» فى غزة «الملتهبة»

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

منى عوكل.. نبض «القاهرة» فى غزة «الملتهبة»

قد يُغفل البعض المخاطر التى يعيشها المراسل التليفزيونى، لا سيما فى المناطق «الملتهبة»، وقد يدفع روحه ثمناً لعمله، لا سيما أنه يوجد فى «ساحة الحرب» دون تراجع أو استسلام، فلا تُرهبه رصاصة طائشة، أو غدر العدو، إذ إنّ تلك «الوظيفة» تتطلب مهام خاصة واستثنائية لا بد من توافرها فى كل من يدخل تحت رايتها، وهى السمات التى تمتاز بها شخصية منى عوكل مراسلة «القاهرة الإخبارية» فى غزة.

 قبل يومين تقريباً، أثيرت حالة من القلق والخوف بين جمهور «القاهرة الإخبارية» فى الوطن العربى، كون حياة «عوكل» فى خطر، واضطرت إلى الانسحاب لدقائق معدودة عن الهواء، قبل أن تعود مُجدداً عبر الشاشة وتُطمئن زملاءها بالقناة وكذلك الجمهور، حيث جاء ذلك بالتزامن مع تهديدات قوات الاحتلال بإخلاء مبنى القناة فى القطاع، وسماع دوىّ انفجارات فى محيط المكان آنذاك، قبل أنّ ينقطع البث لعدة دقائق.

وتقول منى عوكل، فى اتصال هاتفى لـ«الوطن»، إنه لا يخفى على أحد مدى صعوبة الأجواء التى يعملون فيها مع استمرار القصف الإسرائيلى العنيف على قطاع غزة، لكنها ترى أنه مهما كانت الصعوبات فإن الذى يعمل فى مجال الإعلام لديه رسالة، وهذه هى مهنته وعليه أن يؤديها على أكمل وجه.

وأضافت «عوكل» أنها تدرك قيمة ومكانة المؤسسة التى تعمل لديها وهى «القاهرة الإخبارية»، والتى تريد أن يكون لها موقع متميز بين كبرى القنوات، مؤكدة أن هذا دافع لها فى أداء مهنتها وأنه عليها كمراسلة أن تضع المتابع للقناة فى قلب الحدث من خلال رصدها وروايتها للأحداث.

وتحدثت «عوكل» كذلك عن الأجواء فى غزة، حيث يفتقر القطاع إلى كثير من الخدمات، لا سيما مشكلات الكهرباء والاتصالات، وهى بالتأكيد ظروف عمل صعبة للغاية تجعل حياة المراسلين فى خطر، لكنهم -كما تقول منى- يريدون أن يكونوا على قدر المسئولية، وعلى قدر الثقة فى القناة لدى المشاهد والمتابع العربى.

وعن لحظة إخلاء مبنى القناة لأن المنطقة سيقصفها الاحتلال، تقول «منى» إنها بكت لأنها شعرت أن عليها أن تستكمل مهمتها، مؤكدة أنها لم تكن تريد المغادرة، لكن زملاءها أصروا على أن تغادر، فسلامتها أهم من كل شىء، لتنتقل بعدها إلى مستشفى الشفاء. ولفتت إلى أن الحرب الحالية هى الأصعب فى التغطية نظراً لاتساع مساحة القصف، حيث يستهدف الاحتلال تقريباً كل شىء

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية قناة القاهرة الإخبارية أحداث غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تعرقل دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة في ظل الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع منذ السابع من أكتوبر، وحتى الآن.

وأضاف خلال رسالة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن سلطات الاحتلال قلصت أعداد الشاحنات الحاملة للمساعدات الإنسانية من مواد غذائية ومساعدات طبية وكذلك شاحنات الوقود المتجهة إلى قطاع غزة خلال الـ 3 أسابيع الماضية ومنعت دخول أكثر من نصف أعداد الشاحنات التي كان يتم التنسيق لها مسبقا بين السلطات المصرية والإسرائيلية.

كرم أبو سالم يعمل بشكل مؤقت لدخول المساعدات إلى غزة

وأشار إلى أن منفذ كرم أبو سالم يعمل بشكل مؤقت لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بناء على الاتفاق المصري الأمريكي، مؤكدا أن سلطات الاحتلال تعرقل دخول المساعدات في ظل وجود أكثر من 95 ألف جريح ومصاب في قطاع غزة نتيجة الحرب الإسرائيلية وما يقع على الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم من جانب الاحتلال.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية، أن عدد الشاحنات المتوجه صوب منفذ كرم أبو سالم بلغت حوالي 29 شاحنة من المساعدات بالإضافة إلى 9 حاملة للوقود، ذاكرا أن سلطات الاحتلال لم تسمح بإفراغ سوى 3 شاحنات في محيط منفذ كرم أبو سالم تمهيدا لدخولها إلى القطاع.

مقالات مشابهة

  • «الموساد» يدير حرب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية» تكشف كواليس ليلة اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي في سويسرا
  • «القاهرة الإخبارية»: سلاح الجو في جيش الاحتلال بدأ موجة جديدة من الهجمات على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على 7 قرى لبنانية
  • آن بين الرعيان…..!!
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان
  • «الأرصاد»: ظاهرة جوية تؤثر على طقس القاهرة والسواحل اليوم
  • أستاذ علوم سياسية: مشروع قرار إنهاء الاحتلال مبادرة للتفاوض على حل القضية الفلسطينية.. ودخوله حيز التنفيذ الانتصار الحقيقي (حوار)
  • أوهن من بيت العنكبوت