الثورة نت../

زارت اللجنة الفنية رفيعة المستوى المعنية بالإشراف على تنفيذ خطة حماية الأطفال ومعها مختص الحماية بمنظمة اليونيسف سيناتراجا رافيندران، اليوم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام.

وخلال الزيارة أوضح مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى – رئيس اللجنة الفنية السفير عبد الإله حجر، أن الزيارة تأتي في إطار تنفيذ خطة عمل حماية الأطفال التي وُقعتها حكومة الإنقاذ الوطني والأمم المتحدة في أبريل 2022م.

وجدد التأكيد على التزام الحكومة بتنفيذ الأنشطة التي تضمنتها خطة العمل، لافتاً إلى أن مخلفات الحرب والقنابل العنقودية التي أطلقتها دول العدوان ما تزال تصيب وتقتل المواطنين بشكل مستمر وفي مقدمتهم الأطفال والنساء.

وشدد السفير حجر على ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة بدورها في دعم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ليتسنى له الاضطلاع بمهامه الإنسانية.

من جانبه، أشار مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي صفرة إلى أن إجمالي عدد الضحايا المدنيين جراء استخدام القنابل العنقودية ومخلفات الحرب والألغام منذ بداية العدوان بلغ تسعة آلاف ضحية منهم ثلاثة آلاف و113 طفلاً وألفاً و297 امرأة.

وأفاد بأن طيران تحالف العدوان استخدم أكثر من ثلاثة ملايين و187 ألفاً و630 ذخيرة عنقودية خلال السنوات الماضية بالإضافة إلى آلاف القنابل العنقودية التي تم استخدمها بوسائل تكتيكية وصواريخ أرض أرض مثل استروس 2 البرازيلية.

ولفت العميد صفرة إلى أنه تم ايقاف الدعم والتمويل الخاص بالمركز التنفيذي للشهر الثالث على التوالي.

وخلال الزيارة اطلعت اللجنة الفنية على معرض لبعض نماذج مخلفات الحرب والذخائر العنقودية التي استخدمها تحالف العدوان على اليمن.

وتضم اللجنة الفنية ممثلين عن مكتب رئاسة الجمهورية ووزارات الخارجية والدفاع والداخلية والإعلام والشؤون الاجتماعية والعمل والتربية والتعليم والصحة العامة والسكان وحقوق الإنسان وجهاز الأمن والمخابرات والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: اللجنة الفنیة مع الألغام

إقرأ أيضاً:

برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية

بغداد اليوم - بغداد

ناقشت لجنة نيابية برئاسة رئيس تحالف العزم النائب مثنى السامرائي، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، مستجدات تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية.

وقالت اللجنة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنها "عقدت اجتماعها الدوري برئاسة السامرائي، وبحضور رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية، حيث جرى الاجتماع في مقر اللجنة بمبنى البرلمان".

وأضافت أنه "تم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالمشروع ومراحل تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية، كما تمت مناقشة الأعمال المقرة ضمن القانون، مع تسليط الضوء على التحديات التي تواجه اللجنة التنفيذية، كما تركّزت الحوارات حول أهمية وضع حلول عملية لتجاوز هذه المعوقات للنهوض بواقع المدينة وتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع".

واكد السامرائي، بحسب البيان "على ضرورة إنجاز البنى التحتية وتسريع وتيرة العمل، بهدف إظهار سامراء كعاصمة حضارية تعكس تاريخ العراق الديني والثقافي".


مقالات مشابهة

  • برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية
  • مصر تكافح أسوأ أشكال عمل الأطفال بحلول 2025.. برامج مبادرات حماية الطفل في أولويات الخطة الوطنية
  • "الصحفيين" تزور السفارة اللبنانية لإعلان التضامن في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث وثامن جمهورية في مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين للتربية الفنية
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • يمكننا حماية ملايين الأطفال من قاتل عالمي بتكلفة زهيدة
  • محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين
  • رئيس البرلمان العربي: التعامل مع العدوان على غزة كشف زيف النظام العالمي
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 154 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق