صدى البلد:
2024-09-19@05:51:44 GMT

شيك وبأقل التكاليف.. أفضل طرق لتغيير ديكور منزلك

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

تبحث  الكثير من ربات المنزل عن طرق لتغيير ديكور المنزل من وقت لآخر، ولكن قد يكون ذلك باهظ الثمن، خاصةً إذا كان المنزل كبيرًا أو إذا كان الشخص يرغب في تغيير الكثير من العناصر.

تقول مريم المنصوري خبيرة الديكور، إن هناك العديد من الطرق لتغيير الديكور المنزلي بأقل التكاليف، وذلك عن طريق إضافة بعض القطع البسيطة التي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا.

مبخرة كريستال

وأشارت مريم المنصوري إلى أن المبخرة الكريستال تعد من القطع الديكورية المميزة التي يمكن أن تضفي لمسة أنيقة على أي غرفة، ويمكن العثور على المبخرات الكريستال بأسعار معقولة، كما أنها متوفرة بأشكال وأحجام مختلفة.

وأكدت مريم المنصوري أن المبخرة الكريستال تعمل على نشر رائحة طيبة في المنزل، كما أنها يمكن أن تستخدم أيضًا لإضافة بعض الضوء الخافت إلى الغرفة.

الأشياء القيمة

ولفتت إلى أنه لا يجب أن تكون القطع الديكورية باهظة الثمن لتكون قيمة، فهناك العديد من الأشياء التي يمكن استخدامها كقطع ديكور، مثل الصور العائلية، والتحف، واللوحات الفنية.

وأضافت مريم المنصوري، أنه إذا كان الشخص يمتلك بعض الأشياء القيمة في المنزل، فيمكنه إعادة استخدامها كقطع ديكور. فمثلًا، يمكن تعليق الصور العائلية على الجدران، أو وضع التحف على الطاولات، أو تعليق اللوحات الفنية على الحائط.

أفكار أخرى لتغيير الديكور المنزلي بأقل التكاليف

وأوضحت مريم المنصوري أنه بالإضافة إلى المبخرة الكريستال والأشياء القيمة، هناك العديد من الأفكار الأخرى لتغيير الديكور المنزلي بأقل التكاليف، مثل:

* تغيير الإضاءة: يمكن أن يؤدي تغيير الإضاءة إلى تغيير مظهر الغرفة تمامًا. فمثلًا، يمكن تركيب مصابيح جديدة، أو إضافة شموع أو فوانيس.
* تغيير الأثاث: يمكن تغيير مظهر الغرفة عن طريق إعادة ترتيب الأثاث، أو إضافة قطع أثاث جديدة، أو طلاء الأثاث القديم.

كريستال مريم المنصوري كريستال   مريم المنصوري


* إضافة لمسات شخصية: يمكن إضافة لمسات شخصية إلى الديكور المنزلي عن طريق إضافة النباتات، أو اللوحات الفنية، أو الوسائد، أو المفروشات الأخرى.

وأخيرًا، فإن أهم شيء عند تغيير الديكور المنزلي هو اختيار القطع التي تعكس شخصية صاحب المنزل وتجعله يشعر بالراحة في منزله. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ديكور ديكور المنزل مبخرة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

«مريم» تحول كاوتش السيارات إلى حلي وإكسسوارات.. «مشروع صديق للبيئة»

انتشرت ثقافة إعادة التدوير في الفترة الأخيرة، ليتجه إليها الشباب ومنهم مريم الجمال، التي سخَّرت أفكارها في الحفاظ على البيئة، والحصول على أرباح من جهة أخرى، بتحويل كاوتش السيارات والدراجات إلى «إكسسوارات»، مع إضافة مادة كيميائية تجعله أكثر آمانًا على الجلد، والقضاء على أي رائحة غير مستحبة.

حصلت «مريم» على ليسانس حقوق جامعة حلوان، وبدأت فكرتها عندما كانت طالبة بالكلية، إذ كانت ترى جراجًا للسيارات، يحصل منه العمال على الكاوتش لإرساله إلى مصانع الأسمنت، أو حرقه للحصول على الحديد، ويمتلئ الجو بأدخنة سيئة، لذا فكرت مع زملائها في حلول، للتخلص من الكاوتش بطريقة آمنة، وفي الوقت ذاته الحصول على أرباح، بحسب حديثها لـ«الوطن».

توصلت «مريم» إلى إعداد المجسمات من الكاوتش

توصلت «مريم» إلى فكرة إعداد مجسمات من الكاوتش، لتصمم مجسم على شكل «وزة»، وتحصل من خلاله على المركز الأول، في إحدى مسابقات النحت، التي أقيمت على مستوى جامعة حلوان عام 2012، وبعدها أعدت سمكة، تمساح، حوت وسلحفاة، قائلة: «قررت أعمل كراسي وترابيزات من الكاوتش، وأبيعه في منطقة المعادي وحلوان».

تطور «مريم» من موهبتها باستمرار

ابتعدت «مريم» عن إعادة تدوير الكاوتش لعدة سنوات، ثم عادت مرة أخرى عام 2018، لتطور موهبتها بصناعة مشغولات يدوية و«إكسسوارات»، من كاوتش السيارات، إلا أنها واجهت صعوبة في تسويق المنتجات بالبداية، بسبب خوف البعض من ارتداء المشغولات: «الناس كانت كارهة تلبس أي حاجة مصنوعة من الكاوتش، وخايفين منه ريحته».

تعاونت «مريم» مع زملائها في الفريق البالغ عدده 13 شخصا، لإضافة مادة آمنة إلى الخامات بعد موافقة مصلحة الكيمياء، حتى يصبح الكاوتش أكثر آمانًا على الجلد، وبدون أي رائحة غير مستحبة.

يمر الكاوتش بعدة مراحل حتى يتحول إلى «إكسسوارات»

يمر الكاوتش بعدة مراحل حتى يتحول إلى «إكسسوارات»، إذ تبدأ العملية الإنتاجية بفرز «الشمبر» أيًا كان نوعه، سواء خاص بالدراجات أو السيارات أو الموتوسيكلات، وبعدها مرحلة الغسيل ثم الرسم، ويحتاج كل نوع إلى تصميم معين، حتى يصل إلى مرحلة التقطيع والغسيل مرة أخرى، لإدخال الخيوط أو «الهوك» الخاص بالأقراط والسلاسل، وتخضع جميع المنتجات للجودة، قبل وبعد وضع الألوان واللمسات الأخيرة، حتى تصبح جاهزة للعرض المنتجات في المهرجانات والفاعليات الخاصة بذلك.

مقالات مشابهة

  • ريد بول يلغي خططها لتغيير شكل السيارة الخارجي خلال جائزة سنغافورة
  • هاتفك أداة تجسس أو قتل وثلاجة منزلك قد تكون كذلك
  • الأنبا بولا يزور مزار العذراء مريم سيدة لورد بمنطقة ريجو شمال غربي مونتريال
  • «مريم» تحول كاوتش السيارات إلى حلي وإكسسوارات.. «مشروع صديق للبيئة»
  • التكاليف الاقتصادية للحرب على غزة: “نتنياهو” يكابر في وجه مؤشرات التضخم والغلاء
  • نتنياهو لمبعوث بايدن: لا يمكن إعادة السكان إلى الشمال دون تغيير جوهري في الوضع الأمني
  • في ظل إضراب عمالي.. بوينغ تضع خطة شاملة لخفض التكاليف
  • نتنياهو: إسرائيل تحتاج لتغيير جذري على الحدود مع لبنان
  • نتنياهو: لا يمكن إعادة مواطنينا إلى الشمال دون تغيير جذري في الوضع الأمني
  • كودار: ما يروجه أبوالغالي حول المنصوري غير مسؤول