قالت وزارة الخارجية الروسية إن القصف الإسرائيلي على مطاري دمشق وحلب في سوريا الذي وقع اليوم الخميس يعد انتهاكا لسيادة سوريا والقواعد الأساسية للقانون الدولي.

ولفتت الخارجية الروسية في بيان لها إلى أن الهجمات الإسرائيلية استهدفت هذه المرة أيضا منشآت البنية التحتية عرضت حياة أناس ابرياء للخطر وشكلت خطرا على الملاحة الدولية.

وقالت إن تلك الهجمات تشكل خطرا جسيما في ظل تدهور الاوضاع في منطقة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وحذرت من عواقب خطرة لتلك الهجمات وأنها قد تؤدي إلى تصعيد عسكري في عموم المنطقة وهو مالا يجوز السماح بحدوثه.

واليوم أعلنت سوريا أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالصواريخ مطاري دمشق وحلب الدوليين ما أدى إلى خروجهما من الخدمة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أنه “عند الساعة 50ر13 من بعد ظهر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي بالتزامن عدوانا جويا برشقات من الصواريخ مستهدفا مطاري حلب ودمشق الدوليين ما أدى إلى تضرر مهابط المطارين وخروجهما من الخدمة”.

ووصفت الوكالة بأنه “محاولة يائسة من العدو الإسرائيلي المجرم لتحويل الأنظار عن جرائمه التي يرتكبها في غزة والخسائر الكبيرة التي يتعرض لها على يد المقاومة الفلسطينية”

المصدر أ ف ب الوسومإسرائيل روسيا سوريا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل روسيا سوريا

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة

المناطق_متابعات

كثّفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية قصفها على قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على أحياء الشجاعية والتفاح وتل الهوا والدرج، مما أدى لاستشهاد العديد من الفلسطينيين، وعجز الطواقم الطبية عن انتشال الشهداء والجرحى من مناطق القصف العنيف في حي الشجاعية، مشيرة إلى قصف إسرائيلي استهدف منزلاً الليلة الماضية في غزة، مما أدى لاستشهاد أم وأطفالها الثلاثة وإصابة عددٍ آخر بجروح.

أخبار قد تهمك استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 3 يوليو 2024 - 11:52 صباحًا شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة 3 يوليو 2024 - 8:09 صباحًا

وفي جنوب قطاع غزة، واصلت دبابات الاحتلال الإسرائيلي عمليات قصف تجمعات الفلسطينيين في مدينة رفح، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، وتدمير مربعات سكنية كاملة في أحياء العودة والسلام ومخيمات يبنا والشابورة، ترافق ذلك مع استمرار تقدم جرافات الاحتلال لبعض الأحياء غرب المدينة، وتدمير مئات المنازل على طول محور صلاح الدين جنوب المدينة.

كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الساعات الـ 24 الماضية شهدت عمليات تصعيد ومجازر مروعة بحق عائلات بأكملها، مما أدى لاستشهاد نحو 44 فلسطينياً وإصابة العشرات بجروح.

مقالات مشابهة

  • عبر لبنان.. زعيم المعارضة التركية يعتزم زيارة دمشق في يوليو
  • التطبيع بين أنقرة ودمشق.. مسار محفوف بالألغام والأثمان
  • القصف الإسرائيلي مستمر جنوباً... إليكم أحدث التطورات
  • مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب مؤقتا في أعقاب الهجمات المميتة
  • بن فرحان من إستونيا: لا يمكن السماح باستمرار انتهاك القانون الدولي في غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • رُفض نقلها إلى بيروت.. ما جديد الحالة الصحيّة للونا الشبل بعد تعرضها لحادث سير؟
  • الخارجية الإيرانية: فرض العقوبات الاقتصادية على الدول المستقلة من أهم مظاهر انتهاك واشنطن لحقوق الإنسان
  • إصابة لونا الشبل المستشارة الخاصة بالرئاسة السورية جراء حادث سير
  • بوادر جديدة للتقارب.. هل تعيد أنقرة علاقاتها مع دمشق؟