وصل سرب من طائرات "إيه-10" الأمريكية إلى قاعدة الظفرة في الإمارات، لدعم إسرائيل، في حين أعلنت بريطانيا عن حزمة مساعدات عسكرية تشمل سفنا بحرية وطائرات تجسس بالتزامن مع إرسال ألمانيا طائرتين مسيّرتين للهدف ذاته.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نقلا عن وزارة الدفاع الأمريكية، أن سربا من طائرات "إيه-10" وصل لقاعدة الظفرة في الإمارات لدعم إسرائيل وردع أي هجمات.



ومنذ إطلاق حركة حماس عملية "طوفان الأقصى" السبت الماضي، سعى الجيش الأمريكي إلى ردع خصوم إسرائيل الآخرين من خلال نقل عتاد عسكري إلى المنطقة، بما في ذلك مجموعة حاملة الطائرات الهجومية "جيرالد فورد" التي وصلت في شرق البحر المتوسط. وتضم القوة حاملة الطائرات وطراد صواريخ موجهة وأربع مدمرات للقذائف الموجهة.

كما عززت الولايات المتحدة أسراب طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طرز "إف-35" و"إف-15" و"إف-16" و"إيه-10" في المنطقة.

دعم بريطاني وألماني

وفي ذات السياق، أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن بلاده سترسل دعما عسكريا لإسرائيل، يشمل سفينتين حربيتين للبحرية الملكية وطائرات مراقبة وتجسس، وثلاث طائرات هليوكوبتر، ستتمركز في شرق المتوسط.

وستتمركز طائرات التجسس في قاعدة بريطانية في قبرص، ومن هناك يمكنها القيام فوق إسرائيل وغزة.

وقال مكتب سوناك: "قوات الجيش البريطاني ستبقى مستعدة لتقديم المساعدة لإسرائيل والشركاء في المنطقة، وتوفير الردع والتطمينات".

من جهتها، أعلنت ألمانيا عن تقديم طائرتين مسيرتين هيرون لدعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في هجومه على غزة.

وذكر وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس أن ألمانيا تناقش مع الإسرائيليين طلبات مبدئية للحصول على ذخيرة للسفن الحربية.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد قال الخميس إن الجيش الأمريكي لا يضع شروطا على مساعداته الأمنية لإسرائيل، مضيفا أن واشنطن تتوقع من جيش إسرائيل أن "يفعل الصواب" في حربه ضد حركة حماس.

وقال أوستن في مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل: "فيما يتعلق بالشروط التي سنضعها على المساعدة الأمنية التي نقدمها لإسرائيل، فإننا لا نضع أي شروط على توفير هذه المعدات". وأضاف: "هذا جيش محترف، بقيادة محترفة، ونأمل ونتوقع أن يفعلوا الأشياء الصحيحة في متابعة لحملتهم"، حسب قوله

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إسرائيل بريطانيا غزة بريطانيا إسرائيل امريكا غزة طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تأمر بإخلاء أجزاء واسعة من المنطقة “الإنسانية” بغزة

غزة – طالب الجيش الإسرائيلي، الاثنين، الفلسطينيين بالأحياء الشرقية لخان يونس جنوبي قطاع غزة بالإخلاء الفوري رغم أنها ضمن المنطقة التي زعم سابقا أنها إنسانية وآمنة.

وزعم متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان، أنه في ضوء عمليات عديدة وإطلاق قذائف صاروخية من الجزء الشرقي للمنطقة الإنسانية أصبح البقاء في تلك المنطقة خطيرًا.

وأضاف: “لذلك، ستتم ملاءمة المنطقة ويدعو الجيش السكان الذين بقوا في الأحياء الشرقية لخانيونس بالإخلاء فورًا نحو المنطقة الإنسانية المستحدثة في المواصي”.

وقب أسبوعين، ارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة في منطقة المواصي التي يزعم أنها آمنة، أسفرت عن مقتل 90 فلسطينيا وإصابة 300، في سلسلة غارات استهدفت خيام وأماكن نزوح فلسطينيين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: صنعاء باتت لديها طائرات مسيرة حديثة
  • شهادات مروعة لطبيب أمريكي عمل في غزة .. جميعها تدل على جرائم الحرب الإسرائيلية
  • محلل عسكري إسرائيلي يكشف: أجهزة الأمن تضغط لإبرام اتفاق تبادل أسرى
  • نزوح يطارده نزوح: الجيش الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين بمواصي خانن يونس على النزوح تمهيدا لاجتياحها
  • إسرائيل تأمر بإخلاء أجزاء واسعة من المنطقة “الإنسانية” بغزة
  • وسط استنفار عسكري مصري.. السيسي يطلب وساطة عُمانية مع “أنصار الله”
  • بعد إطلاق صواريخ.. الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء شرق خان يونس
  • الحوثي وإذلال إسرائيل
  • طائرات روسية تمنع قاذفة استراتيجية أمريكية من انتهاك الحدود
  • طائرات روسية تمنع قاذفة إستراتيجية أمريكية من انتهاك الحدود