نظمت القوات المسلحة المصرية اليوم عرضا عسكريا مهيبًا بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتزامن مع الحرب الجارية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال الاسرائيلي.

وجاء العرض العسكري للجيش المصري، خلال حفل تخرج الأكاديمية والكليات العسكرية 203، وذلك تزامنا مع الاحتفالات التى تشهدها مصر بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وخلال الحفل شهد الرئيس السيسي مراسم تقليد علم القوات المسلحة وسام الجمهورية، وعرضا جويا، حيث ظهرت تشكيلات جوية على شكل رقم خمسين، نسبة إلى مرور 50 عاما على حرب أكتوبر المجيدة، وحملت طائرات الهليكوبتر علمى مصر والقوات المسلحة.

وقدمت عرضا عسكريا لطائرات أف 16 والتي تعد من مقاتلات الجيل الرابع، كما شهد الرئيس السيسي عرضا لطائرة الإنذار المبكر وطائرتى ميراج 2000، وكذلك عرض للمقاتلات متعددة المهام.

اقرأ أيضاً عاجل: عشرات الشهداء والجرحى في قصف لطيران الاحتلال الاسرائيلي على منزل يأوي المدنيين في غزة ذهب لتغطية قصف الاحتلال منازل في غزة.. فكانت الفاجعة وجد عائلته 15 فردا قد استشهدوا جميعا ”فيديو” ترامب يفجر مفاجأة: إسرائيل رفضت المشاركة في اغتيال سليماني.. والمقاومة الفلسطينية ”قوة كبيرة جدا” الناتو يحذر إيران وحزب الله من التدخل في فلسطين و4 دول عربية تعدل البيان الختامي إسرائيل تعترف رسميا بقصف غزة بـ 4000 طن من المتفجرات ردا على هجوم مباغت العالم ينزلق إلى حرب تحالفاتها مجهولة واسرائيل لم تعد قوية مجلس الوزراء الكويتي يلغي..حفل تامر عاشور وبهاء سلطان شاهد .. ضحكات طفل غزاوي نجى من الموت بأعجوبة بعد قصف إسرائيل لمنزل أسرته (فيديو) كيف دعم فيسبوك إسرائيل..ومنع أصوات نشطاء السوشيال ميديا من نشر أخبار الحرب أمريكا توجه أول دعوة لرعاياها في اليمن على خلفية التصعيد في فلسطين هل تضرب أمريكا غزة بأخطر حاملة طائرات في العالم؟ وصلت سواحل فلسطين مظاهرات غاضبة في محافظتين يمنيين تضامنًا مع فلسطين .. وإحراق أعلام إسرائيل وصور حاكم عربي

وشهد الحفل عرضا عسكريا لطائرات الرافال والتي تعد من أحدث مقاتلات الجيل الرابع، وكذلك طائرات ميج 29 متعددة المهام، كما شهد الرئيس عرضا لفريق الفروسية، حيث شارك فرسان القوات المسلحة الحاصلون على بطولة الجمهورية في قفز الحواجز، كما تقدم مجموعة من الفرسان لتشكيل الأشكال الهندسية في دقة متناهية، ومر خلال العرض نخبة من إناث الخيول العربية الأصيلة والتي تحافظ على الهوية المصرية.

وقدمت قوات الصاعقة المصرية عرضا خلال الحفل، كما تم تقديم عرضا لطائرات تؤمن قوات الصاعقة خلال تنفيذ مهامها، حيث تم استخدام محدثات صوت خلال العرض.

واستعرض الحفل، تشكيلا مكونا من معدات الدلتا لرجال المظلات بمناسبة مرور 50 عاما على نصر أكتوبر وتعد معدة "الدلتا" أهم معدات الطيران الشراعي وتستخدم في تنفيذ المهام الخاصة لما تتمتع به من خفة الحركة والقدرة العالية على المناورة.

وأظهر رجال المظلات مهاراتهم وقدرتهم على تشكيل أصعب التشكيلات بمعداتهم المروحية، ولأول مرة في سماء العرض شاركت رجال القفز في تشكيل الماسة والمكون في 50 قافزا من دولة واحدة شاركوا في تسجيل الرقم القياسى العالمى لتشابك 50 قافزا من دولة واحدة.

وجرى خلال الحفل عرضا للمعدات التي شاركت في حرب أكتوبر 1973 والتي تخطت بها القوات المسلحة قدراتها لتسطر بها أمجادها ضد الاحتلال الإسرائيلي.

https://twitter.com/Twitter/status/1712556739919560820

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا

عرضت فضائية الجزيرة، مشاهد لمظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية منددة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ومطالبة بوقفها فورا.
وأوضح التقرير، أن في مدينة روتردام الهولندية خرج اليوم مئات المتظاهرين، رافعين أعلاما فلسطينية وشعارات تنادي بوقف فوري لإطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية لسكان القطاع. كما رفع المتظاهرون لافتات تطالب بوقف استهداف العاملين في القطاع الطبي في غزة.
وفي العاصمة الدنماركية /كوبنهاغن/ خرجت مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين، تطالب بوقف فوري للحرب الإسرائيلية على غزة. ورفع المتظاهرون أعلاما فلسطينية، ولافتات تندد باستمرار المجازر، واستهداف النساء والشيوخ والأطفال.
وفي السويد، خرج المتظاهرون في مدينة / يوتوبري/، تنديدا باستمرار الحرب الوحشية على السكان العزل في قطاع غزة.
وطالب المتظاهرون بوقف المجازر الإسرائيلية، وإنهاء الحصار على سكان القطاع.
 

وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا مصطفى مدبولي: علاقتنا مع السعودية وحدة مصير وأخوة إلى أن تقوم الساعة

وكان قد أفاد ‏إعلام فلسطيني، بمقتل 15 شخصا وجرح أكثر من 20 آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • الحرب على غزة ترفع أسعار العقارات في إسرائيل
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب
  • شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا
  • 41226 قتيلاً بالحرب الإسرائيلية على غزة
  • «الدولية لدعم فلسطين» عن بيان مدريد: جاء بناءً على تحرك وزراء الخارجية العرب
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة
  • "خطة الجنرالات" الإسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة.. حبر على ورق
  • الشارقة تستضيف عرضاً كورياً لتعزيز التواصل الثقافي