تفاعل زوار ” الكونجرس الدولي للأرشيف 2023″ مع منصة القيادة العامة لشرطة أبوظبي ضمن مشاركتها بفعالياته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، تحت شعار “إثراء مجتمعات المعرفة”.

استعرضت شرطة أبوظبي ضمن منصتها في هذا الحدث الذي ينظمه الأرشيف والمكتبة الوطنية آلية توثيق وأرشفة كنوزها المعرفية التاريخية والرقمية، ومقتنيات وصور قديمة تبرز إرثها التاريخي منذ التأسيس في العام 1957م، ودورها الهام في حفظ الأمن واستقراره بالمنطقة.

وأتاحت المنصة للجمهور التعرف عن قرب على مسيرة شرطة أبوظبي وتاريخها الحافل في حفظ الأمن واستقراره في المنطقة ومراحل التأسيس، كما اطلعوا أيضاً على العدد الأول لمجلة الشرطة والذي صدر في العام 1970 و جهودها في استخدام أساليب مبتكرة لأرشفة تسلسل الأرقام العسكرية القديمة والبطاقات العسكرية وحفظها، وتوثيق المقابلات مع رجال الشرطة القدامى والصور القديمة للمباني التي تقف شاهداً على مسيرتها الأمنية التاريخية والريادية.

وتعرف الجمهور إلى جهود إدارة الإعلام الأمني بشرطة أبوظبي في الأرشفة حيث وظفت تقنيات الأرشفة الإلكترونية ورقمنة المواد الإعلامية عن طريق تقنيات المعلومات بشكل يضمن تواجدها بشكل مفهرس ودقيق وأسهمت في تطوير العمل وحققت العديد من النتائج من خلال الحفاظ على المواد والوصول السريع إلى المعلومات المؤرشفة رقميًا، وسهولة البحث والاحتفاظ بالجودة وسهولة النسخ والتوزيع والاستدامة، وتوفير الوقت والجهد للاطلاع على المستندات، وتوفير التكاليف، والحفاظ عليها من الضياع أو التلف، وضبط ومراقبة الصلاحية للوثائق وكل ذلك انعكس إيجابيًا في تسريع وتيرة العمل الإعلامي إلى الأفضل.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024

استقطبت الدورة السادسة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، 50,598 زائراً من مختلف أرجاء العالم، تعرفوا على أحدث تقنيات الطاقة والمياه والطاقة النظيفة والمتجددة والتحول الرقمي والأمن السيبراني والمدن الذكية والمستدامة والشبكات الذكية والتنقل الأخضر والصحة والسلامة في المنزل وبيئة العمل، واستدامة قطاع النفط والغاز ومختلف القطاعات الحيوية التي تسهم في رسم ملامح المستقبل المستدام. وشارك في المعرض أكثر من 2,800 شركة من 65 دولة. وتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من 14 دولة حول العالم.
ونظمت هيئة كهرباء ومياه دبي معرض “ويتيكس” بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
وعلى هامش الدورة السادسة والعشرين من معرض “ويتيكس”، عُقدت أكثر من 130 جلسة وندوة نقاشية متخصصة بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم، سلطت الضوء على الابتكار والاستدامة والطاقة النظيفة، والسيارات الكهربائية، ومعالجة المياه والنفايات، والتنقل المستدام، والاستراتيجيات المناخية، والحوكمة البيئية والاجتماعية، والتكامل الرقمي في الطاقة، وإزالة الكربون، والتمويل المناخي، والتحول الرقمي، والمدن الذكية، والتقنيات الناشئة، وغيرها.
وشهدت فعاليات منصات المعرفة المقامة على هامش الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»، إقبالاً كبيراً من المهتمين والزوار. وتنوعت مواضيع ندوات اليوم الثالث والختامي من المعرض، وشملت ندوات الرعاة الرئيسية، ندوات المياه، ندوات الطاقة المتجددة والاستدامة، ندوات إدارة علاقات الموردين، ندوات منتدى آفاق مستقبل الطاقة، ندوات المناطق الحرة، وندوات الصحة والسلامة.


مقالات مشابهة

  • توصيات بإنشاء نموذج مالي لتوظيف تقنيات الميتافيرس
  • لوحة “ص ق ر 2024” لمركبة “المرور السعودي” تلفت أنظار زوار جناح وزارة الداخلية المشارك في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • زوار “ويتيكس” 2024 يتجاوزن 50 ألفاً
  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024
  • “دومة” يناقش فرص التعاون في مجالات تقنيات المياه مع الصين
  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية
  • شراكة بين “القابضة – ADQ” و”EQTY Lab” لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • شراكة بين «القابضة» و«EQTY Lab» لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • “القابضة” (ADQ) تتعاون مع شركة EQTY Lab لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محفظة شركاتها