أشادت المستشارة عصمت الميرغني مؤسس ورئيس حزب الاجتماعي الحر  بكلمات الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الأكاديمية والكليات العسكرية، مؤكدة أنه أظهر وكشف للجميع موقف مصر من القضية الفلسطينية والمتمثل في السلام الشامل.

وأكدت الميرغني فى بيان صحفى لها ، أن موقف الدولة المصرية ثابت وراسخ إزاء القضية الفلسطينية والمتمثل في السلام العادل وإقامة دولة فلسطين عبر حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس.

وقال الميرغني إن القيادة السياسية تحرص دائما على دعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل والمؤتمرات الدولية، كما أنها تدعم فلسطين شعبا وحكومة وبذلت مصر بقيادة الرئيس السيسى جهودا كبيرة من أجل تهدئة الأوضاع في فلسطين ووقف نزيف الدماء.

وأشارت إلى  أن كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى  خلال حفل تخرج الأكاديمية والكليات العسكرية 2023،  تضمنت رسائل هامة للمجتمع الدولي الذي يجب أن يتحمل مسؤوليته إزاء الشعب الفلسطيني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي كلمات الرئيس السيسي حفل تخرج الأكاديمية الكليات العسكرية القضية الفلسطينية القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

حزب مصر أكتوبر: موقف مصر الداعم للبنان يعكس وعي مصر بخطورة الموقف الحالي

أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن موقف مصر الحازم في دعم لبنان يعكس التزامها الكامل بدعم استقرار المنطقة وحماية الأمن القومي العربي، في ظل التصعيد الإسرائيلي محفوف المخاطر ضد لبنان، مشددة على أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تواصل أداء دورها المحوري في دعم الدول الشقيقة من أي تهديد يمس سيادتها أو استقرارها، موضحة أن دعم مصر للبنان في هذه اللحظات الحرجة يأتي استكمالًا لدورها الرائد في المنطقة، والذي لطالما تميز بالسعي إلى تعزيز الاستقرار الإقليمي والدفاع عن حقوق الشعوب العربية.

وأضافت جيهان مديح، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن موقف الرئيس السيسي الحازم والداعم للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي يعكس وعي مصر الكامل بخطورة الموقف الحالي، ليس فقط على لبنان، بل على المنطقة ككل، مؤكدة أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية فورية للبنان يعبر عن التزام مصر الإنساني والدائم تجاه الشعب اللبناني، وهو ما يؤكد أن مصر لا تتوانى عن تقديم العون والمساندة للأشقاء العرب في الأوقات الصعبة.

ولفتت مديح، إلى أن تصريحات الرئيس السيسي بضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة، تمثل رسالة واضحة إلى المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته تجاه الممارسات العدوانية التي تهدد السلم والاستقرار في المنطقة، مؤكدة أن غياب التحرك الدولي الجاد في مواجهة هذه التحديات قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع وجر المنطقة إلى تصعيد أكبر قد يضع السلم الإقليمي والدولي على المحك.

وأشادت رئيس حزب مصر أكتوبر بالدور الفعال الذي تلعبه مصر في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، مؤكدة أن مصر ستظل الحصن المنيع الذي يحمي الشعوب العربية من المخاطر والتحديات، مشيرة إلى أن القيادة المصرية تواصل السير بخطى ثابتة نحو تعزيز التعاون العربي ودعم استقرار الدول الشقيقة، لافتة أن دور مصر الإقليمي يتجاوز مجرد الدعم السياسي، ليشمل الدعم الإنساني الفوري والمباشر، وهو ما يعزز مكانتها كقوة إقليمية لا غنى عنها في الحفاظ على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • حزب مصر أكتوبر: موقف مصر الداعم للبنان يعكس وعي مصر بخطورة الموقف الحالي
  • الرئيس السيسي يطمئن المصريين بشأن أمور بلادنا والمنطقة
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • الرئيس السيسي يشهد السلام الوطني قبل بدء حفل تخرج طلاب أكاديمية الشرطة 2024
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي