إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

سكان غزة يجب أن يبقوا موجودين "على أرضهم" في القطاع، هذا ما شدد عليه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس  محذّرا من أن خروجهم قد يؤدي إلى "تصفية القضية" الفلسطينية.

وتطرق السيسي في خطاب إلى استضافة مصر العديد من "الضيوف" الذين فروا من دول أخرى، محذرا من أنه "بالنسبة للقطاع.

.. هناك خطورة كبيرة جدا لأنها تعني تصفية هذه القضية"، مضيفا "هذه قضية القضايا وقضية العرب كلها، والمهم أن شعبها (غزة) يبقى صامدا ومتواجدا على أرضه، ونحن سنبذل أقصى الجهد لكي نخفف عنه" في ظل القصف المكثف والحصار من قبل إسرائيل في أعقاب عملية عسكرية لحركة حماس.

وكان بيان لوزارة الخارجية المصرية أشار في وقت سابق إلى أن القاهرة طالبت إسرائيل بتجنب استهداف الجانب الفلسطيني من المعبر بعد أن تعرض  للتدمير نتيجة القصف الإسرائيلي المتكرر الذي منع سير العمليات بشكل طبيعي هناك.

وقال مصدران أمنيان مصريان إن مطار العريش في شمال سيناء، على بعد نحو 45 كيلومترا من حدود غزة، يستعد لاستقبال ثلاث رحلات مساعدات من قطر والأردن، لكنها لن تغادر المطار إلا بعد إنشاء ممرات إنسانية.

 

فرانس24/ رويترز/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: هجوم حماس على إسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني حماس غزة مصر

إقرأ أيضاً:

فنان لبناني يرفض النزوح من الجنوب ويكشف كذب الاحتلال الإسرائيلي حول إخفاء الأسلحة في المنازل

الجديد برس:

ظهر الموسيقي اللبناني علي الصبّاح، نجل الممثل الراحل حسام الصبّاح، في فيديو مصوّر على صفحته الخاصة على “فيسبوك” من منزله في مدينة النبطيّة، جنوب لبنان.

تحدث الصبّاح باللغة الإنكليزية، ليعلن أن جميع أفراد عائلته قرروا النزوح من الجنوب، إلا أنه اختار البقاء في منزله وعدم المغادرة.

وأشار الصبّاح إلى أن “العدو الصهيوني جائر ولا يأبه بحياة الأطفال والمدنيين”، مستنكراً استهداف المنازل بحجة أن المقاومة تخفي أسلحتها تحتها، واصفاً ذلك بأنه “أمر غير صحيح بالتأكيد”.

وعبّر عن مشاعره بقوله: “نحن لسنا أرقاماً، نحن شعب موهوب ومحب للحياة والفنّ والثقافة. هذه الأرض لنا، وهي من حقّنا، ولن نتخلّى عنها”.

تجدر الإشارة إلى أن الصبّاح شارك مؤخراً في تأدية الموسيقى الحيّة لمسرحيّة “رسائل” (إخراج لينا عسيران) في “مسرح المدينة”، والتي تحاكي حياة النساء الجنوبيّات في ظل الاحتلال. وبعد انتهاء العرض المسرحي، عاد إلى منزله في الجنوب، ليشهد تصاعد الاعتداءات الصهيونية، لكنه قرر البقاء في جنوبه.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إذاعة الجيش الإسرائيلي تعلن ”تصفية حسن نصر الله” ووكالة إيرانية تكشف مصيره
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر
  • جماهير برشلونة ممنوعة من حضور مباراة فريقهم خارج أرضهم في أبطال أوروبا
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: إسرائيل تخوض حربا مع عدو شرس من أجل البقاء
  • عملية إسرائيلية في مخيم بلاطة تبوء بالفشل واستمرار حصار بلدة إذنا بالخليل
  • تطوير أداء المنظومة الرياضية وخطط الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • إسرائيل تطلب من سكان صفد ووسط وشمال الجولان البقاء قرب الملاجئ
  • فنان لبناني يرفض النزوح من الجنوب ويكشف كذب الاحتلال الإسرائيلي حول إخفاء الأسلحة في المنازل
  • إسرائيل تواصل تجريد حزب الله من قدراته وتستهدف تصفية قادته
  • نجوم الفن يواسون إيساف في وفاة شقيقه