عدن الغد:
2024-10-02@11:22:51 GMT

مؤسسة البرنس تختتم دورة في الأمن السيبراني

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

مؤسسة البرنس تختتم دورة في الأمن السيبراني

اختتمت مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية دورة  أمنية للأمن السيبراني  وبنجاح الدورة التدريبية التى شارك فيها اكثر من ٢٣متدرب ومتدربة من مختلف الموسسات الحكوميه والعسكرية والامنية والمنظمات الاهلية
وتأتي الدورة اسهاما في زيادة مستوى وعي المتدربين والمختصين بالامن المعلوماتي والتهديدات   الإلكترونية ومخاطرها وأضرارها، سواء على مستوى الدول أو المنظمات وحتى الشركات والبنوك في القطاع الخاص والعام  .


وعقدت الدورة بحضور الاستاذ محمد السماطي مدير الاتحادات والجمعيات  في ديوان وزارة الشون الاجتماعية والعقيد الركن لطفي العشله 
ممثل ادارة الاستخبارات العامة .
وفي مستهل الاختتام رحب  رئيس مؤسسة البرنس الدكتور مساعد الحريري بالحاضرين جميعاً كلا بأسمه وصفته ،وكذلك المشاركين والمشاركات بالدورة،شاكراً جهود الجميع في انجاح هذه الدوره التى يتزامن اختتامها مع العيد الوطني لثورة ١٤كتوبر المحيدة ،مهنئاً الجميع بهذه الذكرى الخالده .كما تحدث الاستاذ محمد السماطي عن اهمية هذه الدورة ودعا الى استمرار دورات مثل هذه لضرورة احتياجها في كافة المرافق والموسسات الحكومية والغير حكومية .
ثم تم توزيع الشهايد للمتدربين والمتدربات الذين شاركوا بدورة الامن السبيراني 
كما تم في هذا الاختتام تكريم معالي وزير الدفاع ووزيرالشوون الاحتماعية الدكتور محمد الزعوري 
والعميدركن ناصر عبدالرب لردفاني مدير الاستخبارات العامة والعميد ركن على منصور الوليدي مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحه والاستاذ ماجد الشاجري مدير صندوق الرعايه الاجتماعية،والدكتورة مريم الدوغاني  منسقة الاعمال الانسانية بمكتب رئاسة الجمهوريه ،والمهندس ردفان عبدالفتاح مدرب الدوره والدكتور محمد زغمة مساعد مدرب الدوره ،لجهودهم في انجاح هذه الدورة الهامة التى تمت برعاية وزارة الدفاع وتنفيذ مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية
كما قدمت دائرة الاستخبارات العامه شهادة شكر وتقدير لرئيس مؤسسة البرنس ومدرب الدورة ونائبه .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

دورة للأفراد والمدنيين بوزارة الداخلية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

نظمت أكاديمية الشرطة دورة تدريبية موسعة حول "قواعد نيلسون مانديلا" للأمم المتحدة، والتي عقدت خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر 2024، وشملت أفرادًا ومدنيين من الوزارة.

جاءت هذه الدورة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) في إطار التعاون المستمر بين الجانبين. تهدف الدورة إلى تأهيل العاملين في المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية لمعاملة السجناء بما يتوافق مع القوانين المصرية، وذلك لتحقيق أعلى معايير الأداء بما يتماشى مع استراتيجية الوزارة لتطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

تضمنت الدورة محاور متنوعة شملت الإطار القانوني والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا، مثل المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز، ومتطلبات إنشاء مراكز إصلاح وتأهيل وفقًا للمعايير الدولية، وإرشادات الأمن والسلامة، وكيفية الاستجابة للحوادث والأزمات، والتعامل مع احتياجات النزلاء الطبية والفئات الخاصة، ودور النيابة العامة في الرقابة، وأخيراً كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق السراح.

يعكس تنظيم هذه الدورة اهتمام وزارة الداخلية بتطوير قدرات العاملين في المجال الأمني، وقد عبر مسؤولو مكتب الأمم المتحدة عن شكرهم لوزارة الداخلية على التعاون المثمر لتحقيق الأهداف المشتركة.

مقالات مشابهة

  • الأمن السيبراني.. قطاع اقتصادي ضخم تتجاوز قيمته 2 تريليون دولار
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية بالإمارات ينظم دورة تدريبية في إجراءات تحويل الوثائق
  • عاجل |ولي العهد: إيمانًا من المملكة بأهمية الاستثمار في الإنسان بهذا القطاع الحيوي والواعد، أطلقنا في العام 2020م مبادرتين عالميتين؛ الأولى تعنى بحماية الطفل في الفضاء السيبراني، والثانية بتمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني، تحت إشراف مؤسسة المنتدى الدو
  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من هجمات التصيّد الاحتيالي على المعلومات العائلية
  • دورة للأفراد والمدنيين بوزارة الداخلية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • التربية تستحدث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.. وثيقة
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • الأمن السيبراني يصدر تحذيرًا عالي الخطورة بشأن تحديث على منتجات Foxit
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني