تحرص العديد من الشركات العالمية على المشاركة في فعاليات كونغرس المجلس الدولي للأرشيف 2023K الذي تختتم فعالياته غداً لعرض أحدث مقتنياتها وابتكاراتها في مجال الأرشفة وحفظ البيانات.

وفي هذا الصدد ومن بين هذه الشركات تستعرض شركة "أكسبم" البرتغالية خلال مشاركتها في الكونغرس أحدث تقنياتها في مجال تعقيم وحفظ الوثائق وهي تقنية "الأنوكسيا" والتي تعتمد على غاز النيتروجين الآمن بيئياً لتعقيم وحفظ الوثائق والمقتنيات مدى الحياة.

وأكد المدير الإقليمي لشركة "أكسبم" رائد الحمود في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، "أهمية المشاركة في الكونغرس العالمي للأرشيف باعتباره منصة للتواصل بين الخبراء والمتخصصين والزائرين من جميع أنحاء العالم".

وأشار إلى أن "أكسبم" تتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية منذ 10 سنواتK من خلال مشاريع إنشاء معامل ترميم وحفظ للمقتنيات من ضمنها المقتنيات الأرشيفية من الكتب والصور والأفلام لدولة الإمارات".

ولفت أن عمليات الحفظ تدخل في مراحل عدة من بينها مرحلة التعقيم باستخدام تقنية "الأنوكسيا"K ثم مرحلة الحفظ وتعقيم المقتنيات ثم تنظيف المقتنيات ثم الترميم للمقتنيات وبالنهاية حفظ هذه المقتنيات بأوعية مخصصة تحافظ عليها من التلف".

من جانبه أكد المدير التقني للإرث الثقافي والصور العلمية في شركة " فيس ون" من الدنمارك محمود شمس الدين، أهمية كونغرس الأرشيف الدولي الذي يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وأشاد بمستوى التنظيم وتوقع نجاح هذه الدورة التي تشهد مشاركة أكثر من 135 دولة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات كونغرس الأرشيف

إقرأ أيضاً:

جواز سفر وهوية ورخصة بـ20 ألف دولار..والقضاء يحكم

ادعى مدان في قضية اشتراك بتزوير جواز سفر وهوية ورخصة قيادة عائدة إلى إحدى الدول الأوروبية أنه اشترى هذه الوثائق المزورة من أحد الأشخاص بقيمة 20 ألف دولار.

وتحجج الرجل الذي نظرت المحكمة الابتدائية في دبي، قضيته، أنه "شاهد إعلاناً عن طريق الفيس بوك لبيع جوازات، فتواصل مع الرقم المسجل، واتفق مع شخص للحصول على الوثائق المزورة مقابل مبلغ 20 ألف دولار ثم أرسل له بياناته و المبلغ المطلوب".

أنكر معرفته بالتزوير 

وأضاف أن "هذا الشخص أرسل له جواز السفر و رخصة القيادة و بطاقة الهوية عن طريق البريد، فاستخدمها في السفر ليتم كشف أمره في مطار دبي"، مدعياً أنه "قد ساوره الشك في أن تكون هذه المحررات مزورة إلا أنه لم يكن يعلم بكيفية تزويرها".

حبس وإبعاد  وأدانت المحكمة الرجل بالاشتراك في تزوير الجواز والهوية والرخصة، وقضت بمعاقبته بالحبس لمدة 6 أشهر والإبعاد عن الدولة، ومصادرة الوثائق المزورة.

مقالات مشابهة

  • وثيقة وطن وهيئة الوثائق العمانية… تجربتان غنيتان في التأريخ الشفوي
  • بالفيديو والصور.. شاهد لحظة إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة
  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يستعرض دور الترجمة في تعزيز القيم الإنسانية
  • «طاقة أبوظبي» تستعرض مبادراتها خلال مؤتمر المرافق
  • "دائرة الطاقة" تستعرض مبادراتها خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يستعرض دور الترجمة في دعم الحوار الحضاري
  • ترميم المقتنيات التاريخية لـالري وعرضها بمبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية -تفاصيل
  • وزير الري يلتقي نخبه من خبراء الاثار لترميم المقتنيات التاريخيه للوزاره
  • جواز سفر وهوية ورخصة بـ20 ألف دولار..والقضاء يحكم