صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@12:10:23 GMT

منتخب مصر يتخطى زامبيا في الدقيقة الـ 94

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الأبيض» يكسب «الأزرق» بهدف ودياً «المواجهة 45» بين «الأبيض» و«الأزرق»

حقق منتخب مصر فوزاً صعباً على زامبيا، بهدف أحرزه حمدي فتحي في الدقيقة الـ 94، في مباراة ودية دولية باستاد هزاع بن زايد بالعين، ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم.  جاءت التجربة قوية لـ«الفراعنة»، بقيادة النجم محمد صلاح.

ويخوض المنتخب المصري مباراة ودية دولية ثانية في ضيافة الملعب نفسه مع الجزائر الاثنين المقبل، في إطار المعسكر الذي يقيمه «الفراعنة» بمدينة العين.
ضغط منتخب مصر من البداية، وأطلق حمدي فتحي أول كرة قوية تصدى لها حارس زامبيا، لعب الفريقان بطريقة واحدة 4- 3- 3، وحاول وسط كل منهما السيطرة على منطقة المناورات، وكانت نسبة التمريرات الخاطئة من جانب مصر كثيرة ومتنوعة في مراكز الملعب.
وبعد هجمة الدقائق الأولى ابتعد «الفراعنة» عن تهديد مرمى المنافس، في الوقت الذي كانت فيه هجمات خاطفة لزامبيا، وأنقذ محمد الشناوي حارس مصر انفراداً لزامبيا في 20 دقيقة من أمام المهاجم جونيور ساكالا المحترف في الفيحاء السعودي، وظهر تريزيجيه في الدقيقة 30 دقيقة، من خلال «تصويبة» قوية تصدى لها الحارس. ورغم سيطرة «الفراعنة» على الشوط الأول، فإن الفاعلية الهجومية لم تكن بالشكل المطلوب، وغابت الخطورة من «الثنائي» محمد صلاح ومصطفى محمد.
لم يتغير الحال في بداية الشوط الثاني، حتى جاءت الدقيقة الـ 53، عندما انطلق مروان عطية وسدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر، وفي الدقيقة الـ 60، سدد تريزيجيه أنشط وأفضل لاعبي مصر كرة رأسية من تمريرة زيزو «السحرية» تصدت لها العارضة.
وضغط المنتخب المصري بكل قوته، حتى نجح حمدي فتحي في تسجيل الهدف الوحيد بتمريرة من زيزو.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب مصر زامبيا كأس أمم أفريقيا تصفيات كأس العالم الدقیقة الـ فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

محمد عواد: التتويج بالسوبر الأفريقي دفعة قوية للزمالك قبل السوبر المحلي

أكد محمد عواد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك أن فريقه يستحق التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب النادي الأهلي في المباراة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

محمد صلاح ينتقد حسام حسن ويعلق على تتويج الزمالك بالسوبر أحمد بلال: تصريحاتي ليست سببًا لفوز الزمالك بالسوبر.. جوميز تفوق على كولر

وقال محمد عواد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي إسلام صادق:" من وجهة نظري أن التتويج بالسوبر الإفريقي دفعة قوية للاعبين قبل السوبر المحلي في الإمارات وأتمنى التتويج باللقب بشكل رسمي "

وأضاف:" الزمالك كان لديه الحافز الكبير للفوز على النادي الأهلي في السوبر الإفريقي وافتتاح الموسم الجديد ببطولة قارية ".

وكان الزمالك قد توج بلقب بطولة كأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي بعد الفوز عليه بركلات الترجيح عقب التعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي للمباراة.

مقالات مشابهة

  • مليون دولار وراء تراجع الزمالك عن صفقة مصطفى فتحي
  • محمد عواد: التتويج بالسوبر الأفريقي دفعة قوية للزمالك قبل السوبر المحلي
  • منتخب اليمن للناشئين يحجز مقعده في تصفيات كأس آسيا بمواجهة قوية
  • ناقد رياضي : محمد رمضان صاحب شخصية قوية
  • بقيادة حمدي فتحي.. الوكرة القطري يصحح أوضاعه آسيويًا
  • الوكرة بقيادة حمدي فتحي يواجه رافشان الطاجيكي في دوري أبطال آسيا 2
  • حاسبة الحمل الدقيقة وموعد الولادة
  • بالأسماء.. تعرف على قائمة المستبعدين من منتخب مصر لمباراتي موريتانيا
  • رئيس زامبيا: فوز الرئيس تبون يعكس ثقة الشعب في قيادته وخبرته وقدراته وبصيرته
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا