الأسبوع:
2024-07-04@10:44:03 GMT

القرموطي: رسائل الرئيس السيسي هامة للعالم

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

القرموطي: رسائل الرئيس السيسي هامة للعالم

قال الإعلامي جابر القرموطي، إن رسائل الرئيس السيسي اليوم هامة للغاية للشعب المصري، لافتاً أن الرئيس أوجز فى الكلام وعبر عن الموقف المصري فى القضية الفلسطينية".

وأضاف جابر القرموطي، خلال تقديمه برنامج "مانشيت"على قناة "سي بي سي"، أن مصر تحاول أن تتعامل مع كل ما يدور حولها بكل حكمة مع الاحتفاظ بكافة القدرات، وتطلعاتها في الداخل، إذ أن مصر تتطلع من أجل التنمية وحل المشاكل الداخلية، موضحاً أن مصر لا تتطلع للدخول في حدود دولة ما، أو الاعتداء على حدود ما، وهذه عقيدة راسخة لدى الشعب المصري.

وأوضح أن الشعب المصري عليه أن يحمد ربنا على نعمة الاستقرار التي يعيشها في الوقت الحالي في مصر، في ضوء ما يدور حول العالم العربي كله في الوقت الحالي".

وأشار إلى أن أمن الدولة المصرية أمر هام جداً، والأمر لم يعد أزمة داخلية فقط، وإنما الأمر وصل للتعاطي مع أزمات خارجية، وليس من السهل إدارة هذا الأمر، إذ أنها تحتاج حكمة بالغة، خاصة إذا كانت المسألة على الحدود الشرقية لمصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي القضية الفلسطيني 4 رسائل من الرئيس السيسي جهود لحل القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة

طالب النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، الحكومة الجديدة، بالاستجابة لتطلعات الشعب المصري، وتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي برفع مستوى معيشة المواطنين والتقليل من معاناتهم، والعمل على تحسين الحياة الاقتصادية.

ولفت القماطي، في تصريحات صحفية اليوم، إلى ضرورة قيام الحكومة الجديدة بتعزيز التفاعل مع القوى السياسية والأحزاب المصرية ودراسة مقترحاتهم بجدية، وفتح الحوار المستمر معهم لضمان شمولية القرارات وتفعيل دور الشباب في الحياة السياسية والاجتماعية.

تحقيق تطلعات الشعب المصري

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن الأمل معقود على أن تكون الحكومة الجديدة شريكًا فعالًا في تحقيق تطلعات الشعب المصري نحو التنمية المستدامة وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان، ومواصلة بناء الجمهورية الجديدة التي دشنها الرئيس السيسي.

كما أشار إلى وجود تحديات اقتصادية وسياسية كبيرة تمر بالوطن، داعيا إلى الالتزام التام بتكليفات الرئيس السيسي بضرورة تخفيف المعاناة عن المواطنين وتحسين مستوى المعيشة، وجذب الاستثمارات.

العمل على تفعيل مخرجات الحوار الوطني

واختتم «القماطي» تصريحاته بدعوة الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إلى ضرورة العمل على تفعيل مخرجات الحوار الوطني، بما يحقق نتائج مرضية على مستويات عدة ترضي الشعب المصري، والعمل على عودة المحليات والإسراع في إجراء الانتخابات المحلية.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد
  • مصر.. أول تصريح لوزير المالية الجديد
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين
  • أول تصريح لوزير الخارجية الجديد بعد حلف اليمين.. ماذا قال؟
  • لحظة أداء الحكومة اليمين أمام الرئيس السيسي .. فيديو
  • بعد 6 سنوات قضاها محافظًا.. المستشار مصطفى ألهم يغادر الأقصر
  • عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة
  • "تشرفت بالعمل معكم".. آخر رسائل محافظ الغربية للصحفيين قبل حركة المحافظين الجديدة
  • روان مسعد تكتب.. رسائل 3 يوليو