وجهت الولايات المتحدة الأمريكية أول ضربة لجمهورية إيران، بعد اتهامات للأخيرة، بالمشاركة في التخطيط للهجوم المباغت الذي شنته فصائل المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الإسرائيلي السبت الماضي.

ونقل تلفزيون ABC عن مصادر أن الولايات المتحدة توصلت إلى اتفاق مع قطر لوقف الإفراج عن 6 مليارات دولار من أصول النفط الإيرانية وسط تدقيق في علاقة إيران بحماس.

وأعلن نائب وزير الخزانة الأمريكي، أن الولايات المتحدة توصلت مع قطر إلى اتفاق لمنع إيران من الوصول إلى صندوق بقيمة 6 مليارات دولار.

وكانت الولايات المتحدة سمحت نهاية سبتمبر الماضي، بتحويل ستة مليارات دولار من الأموال الإيرانية المجمدة من كوريا الجنوبية إلى قطر في خطوة وصفتها بالضرورية لتنفيذ اتفاق مبادلة للسجناء بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية سبق الإعلان عنه.

اقرأ أيضاً عاجل: عشرات الشهداء والجرحى في قصف لطيران الاحتلال الاسرائيلي على منزل يأوي المدنيين في غزة ترامب يفجر مفاجأة: إسرائيل رفضت المشاركة في اغتيال سليماني.. والمقاومة الفلسطينية ”قوة كبيرة جدا” الدحيل القطري يعلن رسميا تعيين مدرب باريس سان جيرمان السابق مديرا فنيا للفريق عاجل.. «نتنياهو»: يصف حماس بالدواعش وسوف يتم القضاء عليها لمحة إنسانية.. الاتحاد القطري يفاجئ مدرب منتخب الطاولة محمد الحصري بأغلى هدية «فيديو» أمريكا تستنسخ تجربة ‘‘الفلوجة’’ لاستعادة الأسرى الإسرائيليين في غزة.. وحماس تعلن عن أسرى جدد عاجل|” أفخاي أدراعي ”: نقوم بتدمير قدرة حماس على الحكم ونسعى لقتل قادتها ”حماس”: لدى كتائب القسام أكثر من 120 أسيراً عاجل .. الصليب الأحمر يتواصل مع حماس وإسرائيل بشأن الرهائن مسؤول أمريكي: دولة عربية أخبرت إسرائيل بـ‘‘طوفان الأقصى’’ قبل 3 أيام ومخابراتنا فشلت البيت الأبيض يكذّب تصريحات ‘‘بايدن’’ بشأن تصفية الأطفال الإسرائيليين في غلاف غزة.. وبيان ناري للمقاومة شاهد .. معلومات عن الأسيرة الإسرائيلية ”العجوز” التي قيل إنها يمنية الأصل (فيديو)

وأعلن في 10 آب/أغسطس عن الخطوط العريضة للاتفاق الأمريكي الإيراني الذي بموجبه سيتم السماح لخمسة مواطنين أمريكيين تحتجزهم إيران بالمغادرة، مقابل تحويل الأموال والإفراج عن خمسة إيرانيين محتجزين في الولايات المتحدة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

كيف انعكست ضربة إيران نحو إسرائيل على أسواق النفط؟

بعد الضربة التي وجهتها إيران نحو إسرائيل، صعدت أسعار النفط في تعاملات اليوم الأربعاء، وسط تخوف الأسواق من توسع الصراع بمنطقة الشرق الأوسط، وبالتالي اضطراب في إمدادات الذهب الأسود.

وبحسب وكالة “بلومبرغ”، “ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.48% إلى 70.86 دولار للبرميل، بينما صعدت عقود “برنت” الآجلة بنسبة 1.36% إلى 74.56 دولار للبرميل”.

وفي تعاملات أمس، “أغلقت عقود الخام الأمريكي على ارتفاع بنسبة 2.45% إلى 69.83 دولار للبرميل، فيما زادت عقود “برنت” بنسبة 2.6% إلى 73.56 دولار للبرميل”.

مقالات مشابهة

  • ماسك يتصدر قائمة أثرياء أمريكا رغم تراجع ثروته 7 مليارات
  • عاجل : تراجع مفاجئ في موقفها .. الولايات المتحدة تعلن بعد أكبر هجوم إيراني يستهدف الاحتلال : ’’ الهجوم لا يستدعي الرد’’
  • كيف انعكست ضربة إيران نحو إسرائيل على أسواق النفط؟
  • بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران
  • إضراب عمالي يشل عشرات الموانئ ويوجه “ضربة موجعة” لاقتصاد الولايات المتحدة
  • عاجل - إيران توجه رسالة مرعبة لـ إسرائيل.. ما نصها؟
  • عاجل.. أمريكا: إيران تستعد لشن هجوم واسع على إسرائيل خلال 12 ساعة
  • إضراب عمال موانئ شرق أميركا يهدد بخسارة 7 مليارات دولار
  • تأهب وتحذير لإيران.. أمريكا تدفع بأعتى أسلحتها إلى الشرق الأوسط
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة تدعم إسرائيل عسكريا وتحمي العمليات الانتقامية