أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الغارات الجوية الإسرائيلية على الأراضي السورية تشكل انتهاكا صارخا لسيادة الجمهورية السورية وللمعايير الأساسية التي يقوم عليها القانون الدولي.

وقالت الخارجية الروسية في بيان على موقعها الإلكتروني: "بحسب المعلومات الواردة، شنّ سلاح الجو الإسرائيلي، يوم 12 أكتوبر، غارات على أراضي الجمهورية العربية السورية.

ونتيجة لهذا الهجوم، تضرّر مدرج الهبوط في كل من مطاري دمشق وحلب الدوليين، مما أدى إلى تعليق العمل فيهما".

إقرأ المزيد الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي استهدف محيط مطاري دمشق وحلب الدوليين

وقالت الخارجية: "تشكل هذه التصرفات من الجانب الإسرائيلي انتهاكا صارخا لسيادة الجمهورية العربية السورية وللقواعد الأساسية للقانون الدولي".

وتابع البيان: "في سياق التدهور الحاد للوضع في منطقة الصراع الفلسطيني -الإسرائيلي، مثل أعمال العنف هذه محفوف بعواقب خطيرة للغاية، ذلك أنّها يُمكن أن تؤدّي إلى تصعيد مسلح في جميع أنحاء المنطقة بأكملها. ولا يمكن السماح بحدوث هذا تحت أي ظرف من الظروف".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلنت وزارة النقل السورية تحويل الرحلات المجدولة عبر مطاري دمشق وحلب الى مطار اللاذقية الدولي بعد تعرضهما لعدوان اسرائيلي.

تجدر الإشارة إلى أن الغارات الإسرائيلية على مطاري دمشق وحلب الدوليين تتكرر بين الحين والآخر، ولكنها الأولى في ظل انشغال تل أبيب في التعامل مع عملية "طوفان الأقصى" التي شكلت لها صدمة كبيرة فير متوقعة من حيث التوقيت وأعداد القتلى والأسرى من مدنيين وعسكريين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار سوريا الأزمة السورية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حلب دمشق طائرات حربية قطاع غزة مطارات موسكو وزارة الخارجية الروسية مطاری دمشق وحلب

إقرأ أيضاً:

خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، ألكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي، فلادمير بوتين لشؤون التسوية السورية، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية على منصة "إكس"، توتير سابقاً.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، في وقت متأخر مساء الأربعاء، "تطورات الأزمة السورية والجهود المستهدفة للتوصل لحل سياسي، يحفظ وحدة وتماسك سوريا وسيادتها ويعيد أمنها، ويحقق طموحات الشعب السوري، بما يتيح عودة اللاجئين السوريين بشكل طوعي"، بحسب بيان الوزارة.

وحذر الصفدي من "خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا إلى الأردن"، وأكد على "استعداد الأردن لاتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية مصالحه وسلامة مواطنيه".

كما بحث أيمن الصفدي ولافرينتيف العلاقات الثنائية والحرص المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات، و"جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، والكارثة الإنسانية الناجمة عنه"، والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حسبما ذكرت الوزارة.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة السورية تنعى المستشارة الخاصة لونا الشبل
  • طبيعية أم مدبرة؟ وفاة لونا الشبل تثير روايات متضاربة
  • رسمياً.. وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري
  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • توفيت في حادث سير أليم.. من هي لونا الشبل مستشارة الأسد؟
  • سوريا.. رئاسة الجمهورية تعلن موت المستشارة الخاصة لونا الشبل
  • عاجل| رئاسة الجمهورية العربية السورية تنعي المستشارة لونا الشبل
  • رئاسة الجمهورية العربية السورية تنعي المستشارة لونا الشبل
  • خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا
  • دمشق تدعو إلى تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سوريا دون انتقائية أو تسييس