أعلنت اللجنة المنظمة لكونغرس المجلس الدولي للأرشيف - أبوظبي 2023، عن الفرق الفائزة في «هاكاثون المجلس الدولي للأرشيف» الذي يقام في إطار فعاليات الكونغرس تحت شعار «إثراء مجتمعات المعرفة» ومنحت المسابقة جوائز بقيمة 30 ألف دولار أمريكي، وفاز فريق جامعة زايد والمكون من خمسة طلاب بالجائزة الأولى وقدرها 20,000 دولار، كما فاز فريق مدرسة «مدرستنا الثانوية الإنجليزية» والمكون من خمس طالبات بالمركز الثاني وجائزة قدرها 10,000 دولار أمريكي.


ويتم تنظيم فعالية «هاكاثون المجلس الدولي للأرشيف» ولأول مرة في تاريخ كونغرس المجلس الدولي للأرشيف وبدأت فعالياته في اليوم الثاني من الكونغرس، بهدف تحفيز المشاركين على إيجاد حلول إبداعية لتحديات الأرشفة والحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي.
وتمّ خلال الهاكاثون منح فرق من الجامعات والمدارس إمكانية الوصول للمواد الأرشيفية التي لم يتم نشرها من قبل، ولكنها تنطوي على إمكانات كبيرة للباحثين والمؤرخين. وفي شكلها الحالي، لا يمكن للباحثين تقدير هذه المعلومات أو فهمها أو استخدامها، وقد تفقد قيمتها بالنسبة للأجيال القادمة.
وواجهت الفرق التحدي المتمثل في تحويل «كومة البيانات» هذه إلى أصول ذاكرة قيمة، يمكن الوصول إليها واستخدامها للأجيال القادمة، وفي نهاية التحدي بين الفرق المُختارة، يتم عرض النتائج من قِبل كل فريق خلال 5 دقائق، ثم تنتقل الفرق للمرحلة التالية والمطلوب فيها من كل فريق تعديل وتصحيح البيانات وفقاً لملاحظات المشرفين، ثم تأتي المرحلة الأخيرة وهي مراجعة لجنة التحكيم للنتائج والعروض التقديمية المقدّمة من الطلاب ليتسنى لهم اختيار الفرق الثلاثة الفائزة في الهاكاثون.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة زايد المجلس الدولی للأرشیف

إقرأ أيضاً:

بعد التوجيه بمساعدات بـ100 مليون دولار.. سفير لبنان: شكراً محمد بن زايد وشكراً للإمارات

أكد فؤاد شهاب دندن سفير لبنان لدى الإمارات، أن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بـ100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني، تجسد العلاقات الأخوية بين البلدين.

وقال السفير اللبناني، في تصريح لـ24: "مرة جديدة تؤكد دولة الإمارات، عمق علاقاتها الأخويّة مع لبنان وشعبه الصامد والصابر على الجراح، والمتطلّع دوماً إلى غدٍ يكون فيه عزيزاً كريماً في وطنه الحر".

وأضاف "كل التحية والشكر للإمارات ومبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالإيعاز بإرسال مساعدات إغاثية بقيمة 100 مليون دولار دعماً للشعب اللبناني، الرازح تحت وطأة الاعتداءات الإسرائيلية المتمادية".

#عاجل| #محمد_بن_زايد يأمر بمساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني بـ 100 مليون دولارhttps://t.co/MMNFhtA2YT pic.twitter.com/Wu7yrLjDAk

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 30, 2024

مقالات مشابهة

  • زراعة عين شمس تحصد المركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • مصر تفوز بالمركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • تعرف إلى قصة حلم زايد للتعليم
  • "إنشاء مكتب للتعاون الدولي وصرف مكافأة للعاملين".. أبرز قرارات مجلس جامعة الأقصر
  • بعد التوجيه بمساعدات بـ100 مليون دولار.. سفير لبنان: شكراً محمد بن زايد وشكراً للإمارات
  • محمد بن زايد يأمر بتقديم مساعدات إغاثية إلى الشعب اللبناني بـ 100 مليون دولار
  • الأول من الإمارات.. فريق من جامعة خليفة يطور أجهزة ضمن دراسة في القطب الجنوبي
  • محمد بن زايد يأمر بمساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بـ 100 مليون دولار
  • فريق من جامعة خليفة يصبح الأول من دولة الإمارات في تطوير أجهزة تشغيلية ضمن دراسة علمية في القارة القطبية الجنوبية