أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضرورة عدم تحمل الأبرياء تبعات الصراع العسكري بين حماس وإسرائيل، وهو ما يستوجب تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني بشكل عاجل، مضيفا أنه يجب على المجتمع الدولي اليوم أن يتحمل مسئولياته في هذا الصدد؛ فمن أجل السلام فليعمل العاملون.

الرئيس السيسي: الصراع في غزة يخُلّ بمبادئ القانون الدولي والانساني النائب أيمن محسب: كلمة الرئيس السيسي كانت واضحة وتحمل رسائل مهمة

 وأضاف خلال كلمته في حفل تخريج طلاب الكليات العسكرية، اليوم الخميس، أن مصر بجيشها وشعبها يصيغون على مدار عقد كامل صيغة للمستقبل منذ أن انحاز الجيش لإرادة المصريين، وواجهوا معًا قوى الشر والظلام التي أرادت أن تطفئ نور الوطن، لافتا إلى أن إرادة الله حكمت بأن يظل نور مصر باقيًا، ليفيض على العالم بالسلام والمحبة.

 وأوضح أنه جرى مواجهة الإرهاب والترويع واستعدنا بناء المؤسسات، وواجهنا التحديات بالتنمية والبناء وسنظل نواجه كل التحديات بإصرار وعزيمة، وباصطفافنا الوطني عاقدين العزم أن تظل مصرنا العزيزة في صدارة الأمم، وأن ينعم شعبها بحياة كريمة تليق به.

وأوضح: “هناك حكمة لا نعلمها من وجود تحديات على حدودنا الشرقية والغربية والجنوبية”، مضيفا أن إرادة ربنا سبحانه تعالى تشاء بأن تظل مصر آمنة مطمئنة، رغم وجود الصعوبات والتحديات.

السيسي: مصر تدير سياستها بشكل يهدف للسلام والتنمية

وأكد أن سعي مصر للسلام واعتباره خيارها الاستراتيجي يحتم عليها ألا تترك الأشقاء في فلسطين الغالية، وأن نحافظ على مقدرات الشعب الفلسطيني الشقيق، وتأمين حصوله على حقوقـه الشـرعية فهذا هو موقفنا الثابت والراسخ، وليس بقرار نتخذه بل هو عقيدة كامنة في نفوسنا وضمائرنا.

وأوضح السيسي: “أننا آملين بأن تعلو أصوات السلام، لتكف صرخات الأطفال، وبكاء الأرامل ونحيب الأمهات ولن يتأتى ذلك، إلا بتوفير أقصى حماية للمدنيين من الجانبين فورًا، والعمل على منع تدهور الأحوال الإنسانية، وتجنب سياسات العقاب الجماعي، والحصار والتجويع والتهجير”.

وأكد السيسي أن مصر تدير سياستها بشكل يهدف للسلام والتنمية والبناء والتعاون، موضحا: “أننا لا نتطلع خارج حدودنا القائمة وليس لدينا أطماع في أرض وقدرات الآخرين”.

وقد وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ قليل إلى مقر الكلية الحربية لحضور حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

انطلقت احتفالية تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية 2023، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعزف السلام الوطنى، وذلك بمقر الكلية الحربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى الصراع العسكري حماس إسرائيل الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رسائل مهمة من السيسي للمصريين في الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاحد كلمة للشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو.

وتنشر “البوابة نيوز”  أبرز رسائل السيسي كالتالي:

 - ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة نطقت بالقول الفصل بين الوطنية المصرية الخالدة وبين محاولات هدمها أو خطفها لصالح قوى غير وطنية

 - المصريون أنهوا فترة عصـيبة من الفوضى والدمار وساروا بعدها على طريق الخير والنماء والتقدم رغم كل الصعاب والتحديات

- منذ عام ٢٠١٣ وحتى الآن انتقلنا من حال إلى حال ساد الاستقرار بلادنا بعد فترة من الفوضى وعرف الأمان طريقه لقلوبنا بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد واستقرت مؤسسات الدولة بعد أن كادت تعصف بها الرياح

- قضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر وجسامة التضحيات وبنينا أساساً تنموياً بجهود هائلة من سواعد أبناء مصر الأشداء


- اليوم نقف على أرض صلبة دولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار فى محيط إقليمي مضطرب ذات بنية تحتية متطورة في جميع القطاعات

- الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة كان موقف مصر نبيلا وشريفا ووطنيا لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين


 - مصر رغم التحديات تمضى على طريق التنمية والنهضة  وبإذن الله العلى القدير لا رجعة عن هذا المسار وعن تحقيق الحلم المصرى فى التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين.

- أتوجه بالحديث إلى كل المصريين إلى كل رجل مصرى وسيدة مصرية يتحملون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار أقول لهم: "إننى أعلم بشكل كامل حجم المعاناة وأؤكد لكم أن شغلى الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف تلك المعاناة.. وإيجاد مزيد من فرص العمل.. وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام."

 - أتقدم بتحية إجلال واحترام.. لجميع شهداء الوطن أبناؤنا الذين قدموا حياتهم ثمنا لبقاء الوطن وحمايته نشد على أيادى أسرهم

- شعب مصر أصيل لا ينسى من ضحوا لأجلهسنعمل جميعا على بناء وطن قوى كري  يليق بحجم التضحية التى ستظل تاجا فوق رؤوسنا ينير لنا الطريق نحو المستقبل الذى نتطلع إليه

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يفتتح النسخة الرابعة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين
  • وزير الخارجية يفتتح فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين
  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)
  • الاتحاد العام للمصريين برومانيا يهنئ الرئيس السيسى والشعب بذكرى ثورة 30 يونيو
  • أمين مستقبل وطن بالشرقية: ثورة 30 يونيو دحرت قوي الشر وأعطت الأمل فى بناء الجمهورية الجديدة
  • رسائل مهمة من السيسي للمصريين في الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو
  • «مستقبل وطن» بالشرقية: انحياز الرئيس السيسي للشعب أعاد مصر لأبنائها
  • المنسق الأممي للسلام : إجراءات إسرائيل بالضفة تزيد التوتر وتضعف من فرص السلام على أساس حل الدولتين
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين