أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن الولايات المتحدة ستُرسل المزيد من الأسلحة لـ "إسرائيل" بما في ذلك ذخائر للقبة الحديدية وصواريخ دقيقة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الخميس.

كما أكد مسؤول في البنتاجون، أن حاملة طائرات وصلت إلى الشرق الأوسط وكذلك مقاتلات إف-35.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، أن الولايات المتحدة لن تسمح بفتح جبهة ثانية أو ثالثة ضد إسرائيل في الوضع الحالي الذي تشن فيه هجومًا على قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، مساء اليوم الخميس.

أعلن بلينكن عن ذلك في أثناء مؤتمر صحفي اليوم الخميس، في تل أبيب.

وفي معرض جوابه عن سؤال صحفي عما إذا كانت الولايات المتحدة ستنشر قدراتها العسكرية في المنطقة إذا لزم الأمر، إذا ما هاجم "حزب الله" اللبناني إسرائيل من الشمال وفتحت جبهة ثانية، قال بلينكن "بالنسبة للجبهة الثانية، فكما قلت من قبل، نحن وإسرائيل على قناعة راسخة بأنه لن تكون هناك جبهة ثانية أو ثالثة. ونحن نبذل كل جهد، ونعمل مع شركاء آخرين في المنطقة، من أجل ضمان ذلك".

وحذرت كل من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في وقت سابق إيران و"حزب الله" اللبناني من التدخل في الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي.

أمريكا تنفي رصد أي انتشار لقوات حزب الله قُرب الحدود مع إسرائيل

أكد وزير الدفاع الأمريكي، "لويد أوستن"، أن الولايات المتحدة لم ترصد تجمعات لقوات "حزب الله" بالقرب من الحدود مع إسرائيل، وتتوقع أنه لن يكون هناك أي تصعيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الخميس.

 أضاف وزير الدفاع في تصريح اليوم الخميس: "لم نشهد أي حشد للقوات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، واهتمام الإسرائيليين يتركز على ذلك، ونحن نراقب أيضًا أي شيء يمكن أن يؤدي إلى توسيع الصراع، ونأمل أن لا نرى ذلك".

 كان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي قد قال في وقت سابق: "إن "حزب الله" لا ينبغي أن يتدخل في الصراع بين إسرائيل وحركة "حماس".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمريكي إسرائيل الأسلحة البنتاجون بوابة الوفد الولایات المتحدة الیوم الخمیس حزب الله

إقرأ أيضاً:

مصدر إيراني لـبغداد اليوم: إرسال متطوعين إلى لبنان يحتاج لقرار من المرشد

بغداد اليوم - طهران 

قال مصدر بالقوات المسلحة الإيرانية، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، إن إرسال متطوعين إيرانيين إلى لبنان يحتاج إلى قرار من المرشد الأعلى للثورة الإسلامية السيد علي خامنئي.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه" إلى الآن لم يصدر لنا أي قرار بقبول طلبات التطوع، للذهاب إلى لبنان للقتال ضد جيش الكيان الصهيوني".

وأكدت الخارجية الإيرانية، يوم أمس الإثنين، أن طهران لن ترسل قوات لمؤازرة لبنان أو فلسطين، لأن المقاومة في كلا البلدين لديها القدرة اللازمة لمواجهة إسرائيل، بحسب قولها، في حين صرح مسؤول إيراني رفيع بأن محور المقاومة سيواصل المواجهة بطرق غير تقليدية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أثناء مؤتمره الصحفي الأسبوعي، إن "لبنان وفلسطين لديهما القدرة والقوة اللازمتان لمواجهة عدوان النظام الصهيوني، ولا داعي لنشر قوات إيرانية معاونة أو تطوعية".

وأضاف كنعاني "لم نتلق أي طلبات ونعلم أنهم لا يحتاجون إلى مساعدة من قواتنا".

وأكد المتحدث أن "النظام الصهيوني الغاصب لن يبقى من دون عقاب على الجرائم التي ارتكبها ضد الشعب الإيراني وقوى المقاومة والمواطنين والجنود الإيرانيين".

واغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله يوم الجمعة الماضي في غارة على ضاحية بيروت الجنوبية، ضمن أكبر هجوم تشنه على لبنان منذ حرب عام 2006.

وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قد أكد أن دماء نصر الله "لن تذهب سدى"، كما توعد محمد رضا عارف نائب الرئيس بأن يؤدي هذا الاغتيال إلى زوال إسرائيل.

 

 

مقالات مشابهة

  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل قصف إسرائيل؟
  • إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل الهجوم ضد إسرائيل ؟.. عراقجي يجيب
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • بالفيديو.. إسرائيل تزعم تدمير أنفاق والعثور على أسلحة و«حزب الله» يردّ!
  • حزب الله: لا صحة لما تردد بشأن دخول جيش الاحتلال جنوب لبنان
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • مصدر إيراني لـبغداد اليوم: إرسال متطوعين إلى لبنان يحتاج لقرار من المرشد
  • إيران تعلق على تقارير اعتزامها إرسال مقاتلين لمواجهة إسرائيل
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان