موقف عصيب يعيشه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، منذ اندلاع أحداث فلسطين، في ظل تباين المواقف المؤيدة والمعارضة داخل صفوف أندية «البريمييرليج».

لماذا تراجع الاتحاد الإنجليزي عن وضع علم إسرائيل على ملعب ويمبلي

الاتحاد الإنجليزي الذي كان على أعتاب اتخاذ قرار بوضع ألوان علم الاحتلال الإسرائيلي على المجسم الخارجي لملعب ويمبلي على هامش مباراة إنجلترا القادمة، وجد نفسه بين نيران الانتقادات بعد الأنباء التي تم تداولها في هذا الشأن.

وما بين ضغط الأندية الإنجليزية التي طالبت الاتحاد الإنجليزي برغبتهم في ابداء تضامنهم مع الاحتلال، كان للاعبين العرب والمسلمين وحتى الجماهير رأي آخر، حيث أعلنت دعمها لفلسطين في حربها ضد الاحتلال.

وبحسب صحيفة «تليجراف» البريطانية، فإن الاتحاد الإنجليزي تراجع عن فكرة وضع علم اسرائيل على ملعب ويمببلي خلال مباراة إنجلترا واستراليا المقرر له غدا الجمعة، حيث سيكتفي بوقوف اللاعبين دقيقة حداد فقط.

«قلق من الوقوف في صف أحد الجانبين في صراع الشرق الأوسط»، هكذا كشفت شبكة «بي بي سي» كواليس تراجع الاتحاد الإنجليزي عن قراره السابق، في ظل الجدل الكبير الذي يعيشه المجتمع الكروي الإنجليزي في ظل تباين المواقف تجاه أحداث فلسطين.

ما علاقة محمد النني بتراجع الاتحاد الإنجليزي عن دعم الاحتلال الإسرائيلي؟

محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، كان له دورا محوريا في قرار الاتحاد الإنجليزي، بعد دعمه لـ فلسطين من خلال وضع العلم الفلسطيني عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أثار موقف النني المخاوف بشكل أكبر داخل الاتحاد الإنجليزي، خاصةً في ظل تباين المواقف الواضحة داخل الجانرز، بعد دعم أحد زملائه في الفريق الاحتلال الإسرائيلي عبر حسابه على «انستجرام».

امتلاك عدد من المستثمرين العرب لأندية في الدوري الإنجليزي أيضا كان له دورًا في مخاوف الاتحاد الإنجليزي، خوفا من الوقوف في مرمى الانتقادات حال دعم طرف على حساب آخر.

مشجعي أرسنال في الوطن العربي كان لهم دورا حاسما أيضا، بعد خروجهم ببيان داعم لموقف النني، والذي جاء نصه: «إذا تمت معاقبة محمد النني على رأيه ولم تتم معاقبة زينتشينكو، فإن النادي سيفقد دعمنا في جميع أنحاء العالم العربي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النني محمد النني فلسطين أحداث فلسطين الاتحاد الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يتراجع عن قرار إلغاء حفله بمهرجان موازين لهذا السبب

تراجع الفنان محمد رمضان عن اعتذاره بشأن عدم إحياء حفله الغنائي بختام مهرجان موازين حدادا على وفاة والدة ملك المغرب.

وقال محمد رمضان خلال الفيديو الذي شاركه عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، إن إدارة المهرجان أبلغته أن الحفل سيجرى في موعده، وذلك بعد اعتذاره عنه في الفيديو السابق.

وتابع محمد رمضان حديثه قائلا: «جمهوري المغربي الغالي، بعد فيديو اعتذاري لإدارة مهرجان موازين عن عدم استطاعتي إقامة الحفل، إدارة الحفل بلغتني إن فيه أوامر بإقامة الحفل وعدم إلغائه، وتنفيذًا لهذه الأوامر الحفل قائم في ميعاده وفي انتظاركم في ساحة النهضة».

آخر أعمال محمد رمضان

مؤخرا طرح الفنان محمد رمضان، أغنيته الجديدة «مفيش كده» عبر حسابه على منصة اليوتيوب، ومختلف المنصات الإلكترونية.

وجاء موعد طرح أغنية «مفيش كده»، متزامنًا مع حلول عيد الأضحى 2024.

وكان محمد رمضان، شارك خلال الساعات الماضية صورًا من كليب أغنيته الجديدة «مفيش كده» عبر حسابه على تطبيق «إنستجرام» وأرفقها بتعليق قائلا: «مفيش كده.. بعد أقل من ساعتين.. على قناتي الساعة 6 بتوقيت القاهرة.. ثقة في الله بالنجاح ده مفيش كده».

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعتزم بناء معبر رفح بموقع جديد
  • إسرائيل تعتزم بناء معبر رفح بموقع جديد وتوسيع المنطقة العازلة
  • لماذا أعلنت إسرائيل استمرار العملية العسكرية في حي الشجاعية لعدة أسابيع؟
  • «وول ستريت» تكشف خطة إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعد الحرب.. ما الفقاعات الجغرافية؟
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" ترتكب مجازر واسعة بحي الشجاعية
  • محمد رمضان يتراجع عن قرار إلغاء حفله بمهرجان موازين لهذا السبب
  • محمد رمضان يتراجع عن قرار إلغاء حفله في مهرجان «موازين»
  • محمد النني يستعد لحسم مستقبله منتظرًا عروضًا تركية وسعودية 
  • إسرائيل والمأزق متعدد الجبهات
  • سفينة هجومية تقترب من المتوسط.. هل للبنان علاقة؟