وقّع مركز برنامج جودة الحياة وتطبيق "قولاتو" مذكرة تعاون لتمكين الهواة الرياضيين من ممارسة رياضات مختلفة، بحيث يستطيع الهواة حجز أكثر من 500 مرفق لـ"قولاتو" عبر منصة البوابة الوطنية للهوايات "هاوي".

مثّل المركز خلال التوقيع مدير عام إدارة تنمية قطاع الهوايات في مركز برنامج جودة الحياة طارق بن عدنان الغرابي، والرئيس التنفيذي لشركة النظام الرياضي لتقنية المعلومات المهندس حماد بن محمد الحماد، بمقر برنامج جودة الحياة في مدينة الرياض.

وتتضمن مذكرة التعاون جذب مستفيدي "قولاتو" لتأسيس أنديتهم على منصة هاوي، كما تتضمن فتح مجالات التعاون مع عدة أكاديميات متخصصة في عدد من المجالات الرياضية، بالإضافة إلى التعاون في فعاليات ومسابقات البوابة الوطنية للهوايات "هاوي" للأندية الرياضية.

وبمناسبة هذه الاتفاقية التي أبرمها "برنامج جودة الحياة"، وسعيًا من البوابة الوطنية للهوايات لتوفير أفضل الخدمات التي تمكّن أعضاء أندية "هاوي" من ممارسة هواياتهم الرياضية، فقد وفرت 1000 حجز مجاني من خلال منصة هاوي، في مختلف منطقة ومدينة من مدن المملكة.

وتجاوب إنشاء "هاوي" في أكتوبر 2022 مع حاجة الآلاف من الهواة في كل مناطق ومدن المملكة إلى إيجاد مظلة ترعاهم، وتسمح لهم بتأسيس أندية هواياتهم المفضلة، ولم تكتف "هاوي" بتحقيق احتياجات الهواة في إيجاد إطار تنظيمي لهواياتهم، بل قدَّمت لهم العديد من الخدمات المهمة؛ التي تضم حجز مرافق لإقامة الأنشطة والفعاليات، وتصريحًا لإقامة الفعاليات لأنشطة الهواة والهوايات وإصدار التذاكر لها، ورفع طلبات التمويل لأندية الهواة وحجز الحاضنات ومساحات العمل المشتركة، ورفع طلبات الدعم التشغيلي والمالي المتنوعة حسب طبيعة نشاط النادي، ونتيجة للإقبال الكبير من الهواة على تأسيس أنديتهم على "هاوي" فقد بلغ عددها حتى الآن أكثر من 570 ناديًا.

يُذكر أن البوابة الوطنية للهوايات "هاوي" هي إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة بمشاركة 12 جهة حكومية تعمل على تطوير وتفعيل قطاع الهوايات في المملكة من خلال إنشاء أندية للهواة، وتسجيل العضويات، ورفع طلبات الدعم، وإيضاح اللوائح التي تنظم القطاع، إضافة إلى حجز المساحات والمرافق، وتمكين إقامة وحضور الدورات التدريبية، وتفعيل الشراكات المجتمعية مع المؤسسات المحلية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج جودة الحياة برنامج جودة الحیاة

إقرأ أيضاً:

بنك الإسكندرية يتيح حساب توفير «ابدأ» بدون مصاريف وبفائدة 14%

أعلن بنك الإسكندرية، أن سعر الفائدة على حساب التوفير «ابدأ» بلغ 14% سنويا يتم صرفه بدورية شهرية.

وأضاف، أن حساب توفير «ابدأ» بدون مصاريف فتح وتشغيل وبدون حد أدنى، ويتم احتساب العائد على أقل رصيد في الحساب يبلغ 250 جنيها أو 100 دولار.

وأشار بنك الإسكندرية عبر موقعه الإلكتروني إلى أن الحد الأقصى لرصيد حساب التوفير يبلغ 750 ألف جنيه أو ما يعادله بالدولار، كما أن هناك حدا أقصى للسحب يبلغ 60 ألف جنيها يوميا بإجمالي 200 ألف جنيه شهريا.

هذا ويشترط بنك الإسكندرية الحصول على بطاقة خصم مباشر مربوطة بالحساب والالتزام بإيداع 250 جنيها.

ويستهدف حساب التوفير «ابدأ» في بنك الإسكندرية، عملاء المايكرو (الأفراد الطبيعيون) وعملاء الشمول المالي، وبالنسبة للمستندات فتتمثل في بطاقة الرقم القومي.

اقرأ أيضاًبنكا «الأهلي ومصر» الأعلى فائدة على شهادات الادخار بالدولار

بنك «saib» يصدر تقريره الأول للاستدامة

البنك المركزي: 1.116 تريليون جنيه تسهيلات ائتمانية لأكبر 100 عميل بنهاية مارس

مقالات مشابهة

  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده
  • بنك الإسكندرية يتيح حساب توفير «ابدأ» بدون مصاريف وبفائدة 14%
  • الأرصاد الجوية تستضيف برنامج تدريبي متقدم في مجال تحسين جودة الهواء بإفريقيا
  • العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية
  • الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • الأمن العام يكشف عن (3) مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة
  • بنسبة نجاح تصل لـ100 %.. “التجمعات الصحية” تُجري أكثر من 500 عملية زراعة قوقعة سنويًا
  • لتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيرية