ثمنت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب «حماة الوطن»، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية، قائلة «وجه العديد من الرسائل في صميم الأزمة العربية الراهنة، موعيا الشعب الفلسطيني من محاولات تصفية قضيتهم، والثبات على موقفهم الذي عاهدهم منذ عشرات السنين، بالدفاع والاقتتال من أجل قضيتهم والحفاظ على أرضهم».

مجلس النواب

وأوضحت الهريدي، في بيان لها، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث بكل شجاعة وإقدام على استمرار مصر في الدفع بمحاولات تحقيق السلام وعدم التخلي في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، باعتباره حكم التاريخ وقواعد الجغرافيا الذين صاروا ميثاق الشرف العربي في وجدان الضمير المصري الذي لن يخذل أي إنسان يستنجد به أو يطلب المساعدة والدعم، ولكن في الوقت ذاته محافظة على أمنها واستقرارها وحدودها التي لن تسمح بالمساس بها.

القضية الفلسطينية

وأكدت أن القضية الفلسطينية ستظل في صدارة أولويات الدولة المصرية فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، وستظل رؤيتها وموقفها الثابت لا يتغيران تجاه دعم أشقائها في فلسطين، بل والدفاع المستمر عن حقوقها التي أقرتها لها المقررات الشرعية الدولية، وكافة المعاهدات التي أثبتت واعترفت بأرضها.

وأضافت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن مطالبة مصر اليوم بتوفير أقصى حماية للمدنيين من الجانبين فورًا، والعمل على منع تدهور الأحوال الإنسانية، وتجنب سياسات العقاب الجماعي، والحصار والتجويع والتهجير، تستهدف في النهاية الوصول إلى الغاية الحقيقية للسلام والعدل والإنسانية والبناء لا الدمار وسحق الدماء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل فلسطين

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يؤكد مساندة القضية الفلسطينية أثناء الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى

ألقى ولي العهد الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى 1446هـ، حيث أكد خلال هذا الخطاب الذي تم عقد مساء يوم أمس الأربعاء، على أن القضية الفلسطينية تتصدر اهتمام المملكة حكومة وشعبًا، حيث أكد على رفض السعودية لما يمارسه الاحتلال بحق شعب فلسطين، وكذلك الإدانة الشديدة لهذه الجرائم، والتجاهل التام للقانون الإنساني والدولي، مما تسبب في تفاقم معاناة الشعب الفلسطيني.

الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى 1446هـ

شدد ولي العهد على مواصلة جهودها لمساندة الشعب الفلسطيني، كما أكد على أن المملكة لن تتوقف عن مواصلة عملها الدوؤب لقيام دولة فلسطينية ذات سيادة مستقلة، وأن تكون عاصمتها مدينة القدس الشرقية، كما أكد على أن المملكة لن تقيم أي علاقات دبلوماسية مع دولة الكيان قبل إعلان دولة فلسطين، كما وجه الشكر إلى ك افة البلدان التي اعترفت بدولة فلسطين، وحث باقي الدول على أن تقوم بخطوات مماثلة.

افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة 9 قال ولي العهد: أثناء افتتاح أعمال السنة للأولى من الدورة 9 للمجلس، أن مجلس الشورى على أعتاب دورة جديدة. أكد على ضرورة دور مجلس الشورى في الارتقاء بمؤسسات المملكة، وكذلك دوره الكبير لتطوير وتحديث الأنظمة. أضاف ولي العهد، أن المملكة قد أطلقت مستهدفاتها بقطاع السياحة لاستقطاب 100 مليون سائح، وذلك مع حلول 2030. تجاوزت المملكة هذا المستهدف، وذلك بعدما بلغ عدد السائحين في 2023 إلى 109 مليون سائح. تراجع نسبة البطالة لأدنى مستوياتها أشار بن سلمان، إلى تراجع نسبة البطالة في المملكة، حيث سجلت أدنها مستوياتها التاريخية بين المواطنين والمواطنات. تراجعت البطالة إلى نسبة 7.8% بالربع الأول من 2024، وذلك بعدما كانت نسبتها 12.8% في 2017. أضاف ولي العهد، أن نسب تملك المواطنين للمساكن قد ارتفعت، حيث أصبحت نسبتها 63% بدلًا من 47% لعام 2016. لفت الأمير محمد بن سلمان، إلى مساعي المملكة نحو تعزيز السلام الدولي والإقليمي، كما أشار إلى جهودها لحل أزمات ليبيا والسودان واليمن وأوكرانيا.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • «المؤتمر»: قرار الأمم المتحدة بإنهاء الاحتلال انتصار جديد للقضية الفلسطينية
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: اعتماد الأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال انتصار للقضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية
  • ولي العهد يؤكد مساندة القضية الفلسطينية أثناء الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • الرئيس الإيراني: تفجيرات لبنان “وصمة عار” للغرب الداعم للكيان الصهيوني
  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • فاطمة عنتر: تكريمي من الرئيس السيسي تقدير لكل واعظات مصر