دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، كافة الأطراف في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، إلى إعلاء لغة العقل والحكمة والالتزام بأقصى درجات ضبط النفس ، وإخراج الأطفال والنساء والمدنيين من دائرة الانتقام الخاشم، والعودة فورا للمسار التفاوضي.

السيسي

 

وأكد الرئيس لبسيسي، أن الصراع القائم في غزة يخُل بمبادئ القانون الدولي والانساني ومبادئ الأديان  والأخلاق، وكل صراع لا يأول هو عبث لا يُعول عليه.

 

 

وأوضح الرئيس السيسي، أن مصر لم تخذل الأمة العربية ، ولن نخذلها أبدا، واليوم نحن في قلب تتورات شديدة الخطورة ، وسعي دؤب من اطراف متعددة للحيد بالقضية الفلسطينية ، عن مسارها الساعي لإقرار السلام ، القائم على العدل ومبادئ أوسلو والمبادرة العربية للسلام، ومقررات الشرعية الدولية. 

 

أكد أن مصر دائما ما تقدم الدماء والتضحيات وتبذل كل ما تملك من أجل الحق العربي المشروع، فحين كانت الحرب ، كنا مقاتلين ، وكان السلام فكنا له مبادرين. 

                                                                      

 وتابع الرئيس السيسي، أن حكم التاريخ وقواعد الجغرافيا قد صاغوا ميثاق الشرف العربي، في وجدان الضمير المصري ، ما جعل مصر دائما وأبدا في صدارت الدفاع عن الأمة العربية.

 

واضاف الرئيس السيسي: نحتفل اليوم معا بتخريج جيل جديد من أبناء مصر، الذين تعلموا في مدرسة العسكرية المصرية، مبادئ الوطنية والبطولة وقيم الكرامة والعزة.

 

ووجه الرئيس السيسي، خلال كلمه في حفل خريج طلاب الكليا العسكرية، التهئنة للخرجين الجدد بالانضمام إلى خير أجناد الأرض.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي الصراع الفلسطينى الإسرائيلى المدنيين الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

صنعاء .. فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد

يمانيون../
نظمت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية وثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار ” بصيرة وجهاد “.

وفي الفعالية التي نظمتها مكاتب الاتصالات والبريد والاوقاف والأراضي والكهرباء والمياه والصرف الصحي والموارد المائية ومياه الريف وصندوق الرعاية الاجتماعية وفرعا شركتا النفط والغاز، بحضور عضو مجلس الشورى يحيى المذبحي ووكيل المحافظة محمد دحان ، أشار وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، إلى أن الإمام زيد يمثل رمزا من رموز الإسلام وأعلام الهدى الذين امتد أثرهم إلى اليوم.

وتطرق إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للاستفادة من سيرة الإمام زيد عليه السلام، في مقارعة الظلم والطغيان وإصلاح إنحراف الأمة عن الحق ، مؤكداً أهمية التولي الصادق له قولاً وعملاً والاقتداء بمدرسته لنيل العزة والكرامة.

ودعا جمعان إلى الوقوف بوجه الطغاة والمستكبرين في عصرنا الحاضر، من خلال الحشد المستمر والجهوزية والتعبئة الكاملة وانتصاراً لقضايا الأمة وفي مقدمتها فلسطين والمقدسات الإسلامية.

فيما أشار نائب مدير هيئة الأراضي بالمحافظة مسعد المعمري، إلى ان الإمام زيد عليه السلام كان قائداً وقدوة وعلماً من أعلام الهدى والأمة الاسلامية ورمزاً خلّده التاريخ الإسلامي في أنصع صفحاته، داعيا إلى التآسي به في مواجهة قوى الاستكبار اليوم ، أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.

بدوره تطرق عضو رابطة علماء اليمن، القاضي محمد الباشق، إلى مراحل نشأة الإمام زيد، وما تميّزت به من التقوى، والارتباط الوثيق بكتاب الله، مشيراً إلى مساعي أعداء الأمة السيطرة على المجتمع وتسخيره لخدمة الأعداء وحرفه عن المسار الديني وعبادة الله إلى عبادة الطاغوت.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى من خلال إقامة الندوات والفعاليات الثقافية والتوعوية، لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية وتصحيح الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة التي ينشرها أعداء الأمة، للنيل من أبناء الأمة الإسلامية ومقدراتها.

تخلل الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية المنظمة و نوابهم ، قصيدة شعرية ، وانشودة لفرقة” وعد الله” ، عبرت عن المناسبة .

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في العاصمة والمحافظات بذكرى استشهاد الإمام زيد
  • رحلة إلى السلام الداخلي
  • النائب أحمد قورة للجالية المصرية بالكويت: إنجازات السيسي لا ينكرها إلا جاحد أو حاقد
  • صنعاء .. فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام زيد
  • جنيف تستضيف أغسطس المقبل مباحثات السلام السودانية
  • الخارجية الأمريكية: الصراع بين إسرائيل وحزب الله طال أمده ولابد من التوصل لحل سريع
  • بعد تبادل الاتهامات بين اسرائيل ولبنان.. هل ستتسع دائرة الصراع في المنطقة؟ (فيديو)
  • دائرة التوجيه المعنوي تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد بفعالية ثقافية
  • دائرة التوجيه المعنوي تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد
  • هيئة حقوقية: قرارات الإعدام الحوثية بحق المدنيين تجهض تحقيق السلام