قتلت اسرائيل الخميس، شابا فلسطينيا نفذ عملية اطلاق نار على مركز لشرطتها في القدس واصاب اثنين من عناصرها، اضافة الى فلسطينية تم استهدافها في سيارتها قرب رام الله بشمال الضفة الغربية.

اقرأ ايضاًبريطانيا ترسل سفنا حربية وطائرات تجسس دعما لاسرائيل

ووقعت عملية اطلاق النار خارج مركز شرطة "شاليم" قرب احد بوابات البلدة القديمة في القدس الشرقية.

واعلنت الشرطة الاسرائيلية انها تمكنت من تحييد المهاجم الذي اصاب برصاصه اثنين من ضباطها احدهما في حالة خطيرة والاخر وصفت جروحه بالطفيفة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن منفذ الهجوم قضى متاثرا باصابته، مشيرة الى انه من سكان بلدة بيت حنينا في القدس الشرقية ويبلغ 21 عاما.

وتبنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناج المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين العملية، كاشفة عن هوية منفذها وهو الشهيد خالد محتسب.

 

عملية نوعية في القدس الشريف #طوفان_الاقصى pic.twitter.com/Nsqtkyc0ez

— خط البلدة ???? (@saudibus222) October 12, 2023

 

وقالت في بان ان العملية جاء تضامنا مع غزة التي تخوض معرة طوفان الأقصى، وردًا على الجرائم البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع والقدس والضفة الغربية.

وعملية اطلاق النار هذه هي الاولى من نوعها في القدس، وتاتي فيما تواصل اسرائيل حربها على قطاع غزة في اثر الهجوم المباغت الذي شنته عليها حماس يوم السبت.

الى ذلك، استشهدت فلسطينية برصاص القوات الاسرائيلية التي استهدفتها بينما كانت تستقل مركبتها برفقة ابنها على طريق قرب مدينة رام الله بشمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

 

عملية بطولية في القدس المحتلة الآن مباشر .#طوفان_الاقصى_ #طوفان_الاقص #غزة_الآن #FreeGaza #Hamas #palastine pic.twitter.com/ZGRntxy7l1

— الباحث محمد بن رحمون (@JSf6r910Ne7jI8l) October 12, 2023

 

وقالت مصادر فلسطينية ان الشهيدة رندة عجاج (37 عاما) من بلدة بيت جرير اصيبت برصاصة في الظهر فيما تعرض ابنها لاصابات في الكتف والقدم.

وبارتقاء هذين الشهيدين مساء الخميس، يرتفع الى 32 عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم القوات الاسرائيلية والمستوطنون اليهود منذ الهجوم الذي شنته حماس من غزة السبت.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ القدس عملية القدس غزة رام الله حماس الجبهة الشعبية بيت حنينا عملیة اطلاق فی القدس

إقرأ أيضاً:

عاجل- الإسعاف الإسرائيلي: لا خسائر معروفة حتى الآن وإجراءات طارئة في القدس

عاجل- الإسعاف الإسرائيلي: لا خسائر معروفة حتى الآن وإجراءات طارئة في القدس.. أفادت نجمة داود الحمراء، الإسعاف الإسرائيلي، بأنه لا توجد خسائر معروفة في الهجوم الإيراني حتى الآن. هذا التصريح يبعث على بعض الطمأنينة في ظل التوترات العالية التي تعيشها المنطقة.

 الحكومة الأمنية الإسرائيلية في غرفة طوارئ محصنة

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الحكومة الأمنية الإسرائيلية تجتمع في غرفة طوارئ محصنة في القدس لمتابعة التطورات والتخطيط للرد المناسب على الهجوم الإيراني. هذا الإجراء يعكس خطورة الوضع واستعداد الحكومة لاتخاذ خطوات حاسمة.

 دوافع الهجوم الإيراني

قالت إيران إنها استهدفت إسرائيل ردا على مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله وآخرين، وذلك حسبما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء عن الحرس الثوري الإسلامي. وجاء في البيان: "ردا على استشهاد الشهيد هنية والسيد حسن نصر الله والشهيد نيلفروشان استهدفنا قلب الأراضي المحتلة".

 التصعيد في المنطقة

الهجوم الإيراني يأتي في ظل تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل بعد سلسلة من الأحداث الأخيرة، بما في ذلك مقتل زعماء من حزب الله والشخصيات الإيرانية. هذه الضربات المتبادلة تزيد من حدة الصراع وتثير مخاوف من تداعيات أكبر في المنطقة.

عاجل - أين ذهب "نتنياهو"؟.. زعيم الاحتلال يهرب من مواجهة إيران البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية رد الفعل الدولي

المجتمع الدولي يراقب بقلق هذه التطورات، مع دعوات للتهدئة وتجنب التصعيد العسكري الذي قد يؤدي إلى نزاع شامل. الولايات المتحدة أعلنت استعدادها لدعم إسرائيل، فيما تتخذ دول المنطقة إجراءات احترازية مثل إغلاق الأجواء وتعليق حركة الطيران.

 مستقبل النزاع

يبقى الوضع في الشرق الأوسط على صفيح ساخن مع توقعات بتطورات متسارعة في الأيام القادمة. التحركات الدبلوماسية والعسكرية ستحدد مسار الأحداث وما إذا كان بالإمكان احتواء التصعيد أو الانزلاق نحو مواجهة أوسع.

مقالات مشابهة

  • إيران تكشف عدد الصواريخ التي أطلقتها على إسرائيل
  • مقتل 6 اسرائيليين واصابة العشرات بعملية اطلاق نار وسط تل أبيب
  • 6 قتلى في عملية إطلاق نار بمدينة يافا
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب
  • عاجل- الإسعاف الإسرائيلي: لا خسائر معروفة حتى الآن وإجراءات طارئة في القدس
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب - عاجل
  • ارتفاع عدد قتلى عملية قطارات يافا إلى 8 إسرائيليين
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • أبرز الاغتيالات التي طالت قادة حزب الله.. آخرهم نصر الله (إنفوغراف)