حثت نائبة متطرفة في الكنيست الإسرائيلي على "الانتقام العنيف" من غزة، داعية لضربها بالأسلحة النووية، زاعمة أن هذا هو الرد على هجمات حماس.

وكتبت تالي جوتليف، سلسلة تغريدات بالعبرية على منصة "إكس"، (تويتر سابقا)، وقالت في إحداها: "أحثكم على القيام بكل شيء واستخدام أسلحة يوم القيامة بلا خوف ضد أعدائنا"، وقالت إن "على إسرائيل أن تستخدم كل ما في ترسانتها".



وقال في تغريدة أخرى: "صاروخ أريحا! صاروخ أريحا! إنذار استراتيجي، قبل التفكير في إدخال القوات.. سلاح يوم القيامة! هذا رأيي"، مشيرة بذلك إلى القنابل النووية.

وذهبت جوتليف، وهي محامية يمينية متطرفة ونائبة في الكنيست عن حزب الليكود الذي يرأسه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، إلى القول: "وحده انفجار يهز الشرق الأوسط سيعيد لهذا البلد كرامته وقوته وأمنه!".

وكتب في تغريدة أخرى: "حان الوقت ليوم القيامة. إطلاق صواريخ قوية بلا حدود. لا تترك حياً بالأرض. سحق غزة وتسويتها بالأرض. بلا رحمة! بلا رحمة!"، وفق قولها.

— James Clayton (@JamesClay1917) October 10, 2023
وأسفرت غارات الاحتلال المتواصلة على مختلف مناطق القطاع، التي تعمد خلالها الاحتلال استهداف الأحياء السكنية والمنازل الآمنة، عن ارتقاء أكثر من 1354 شهيدا، وإصابة الآلاف، في حصيلة مرشحة للارتفاع في ظل تواصل العدوان.

وينفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة متواصلة؛ استهدف فيها منازل ومنشآت وأبراج سكنية مأهولة، في مختلف مدن قطاع غزة، راح ضحيتها المئات بين شهداء وجرحى ومفقودين.

في المقابل، أقر الاحتلال بارتفاع أعداد قتلاه على يد المقاومة الفلسطينية التي تواصل إطلاق رشقات صاروخية ردا على التهجير والجرائم الإسرائيلية، إلى 1300 قتيلا منذ بدء "طوفان الأقصى" فجر السبت الماضي.

وقال جيش الاحتلال إن نحو 220 ضابطا وجنديا في الجيش سقطوا منذ بدء العملية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإسرائيلي غزة الفلسطينية إسرائيل فلسطين غزة جرائم طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق موسع في قتل جنود الاحتلال لناشطة أميركية

سرايا - دعت الأمم المتحدة إلى فتح “تحقيق موسع ومحاسبة الجنود الإسرائيليين المتورطين” في قتل الناشطة التركية الأميركية ايسينور ايجي في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أهمية التحقيق في ملابسات الحادثة ومحاسبة المسؤولين عنها، مشددا على ضرورة حماية المدنيين في جميع الظروف.

وردا على سؤال عما إذا تمت محاسبة مسؤولين عن حوادث قتل مشابهة سابقا كان ضحيتها موظفون أمميون، قال دوجاريك إنه “لم يتم فعل شيء حتى الآن بشأن مقتل موظفين أمميين“.

وأكد أن “التحقيقات تبدأ عادة بعد توقف الاشتباكات”، مضيفا أن (إسرائيل) لم تحقق في العديد من حوادث قتل المدنيين.

إقرأ أيضاً : لماذا لا تستطيع الولايات المتحدة الانسحاب من مفاوضات غزة؟إقرأ أيضاً : لواء احتياط: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام .. فستبقى "إسرائيل" تراوح مكانها في غزةإقرأ أيضاً : تشاؤم إسرائيلي بإبرام اتفاق وأنباء عن سعي واشنطن لصفقة منفردة

مقالات مشابهة

  • نائبة محافظ الشرقية: مشاركة 19 مشروعا في مبادرة المشروعات الخضراء
  • الاحتلال يعتقل 35 مواطنا على الأقل من الضفة
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو إلى تصعيد النضال من أجل الأسرى
  • الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق موسع في قتل جنود الاحتلال لناشطة أميركية
  • تدمير غير مبرر.. العفو الدولية تدعو لتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بغزة
  • “العفو الدولية” تدعو لفتح تحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بغزة
  • "العفو الدولية" تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية بقطاع غزة
  • تدمير غير مبرر.. العفو الدولية تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية في غزة
  • "الشعبية": مواصلة الاحتلال جرائمه البشعة تعكس مخططه لإبادة شعبنا