أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن دعمه للقضية الفلسطينية، خلال حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية، مؤكدًا أن السيسي قدم تحليلا شاملا وقويا للأوضاع في المنطقة العربية.

حزب الجيل: كلمة الرئيس السيسي تؤكد قوة موقف مصر

وأضاف لـ«الوطن»، أن كلمة الرئيس السيسي جاءت تأكيدًا على أن مصر هي كبيرة العرب، وستظل تقوم بدورها تجاه أمتها العربية والقضية الفلسطينية، كما فعلت دائمًا على مر التاريخ، مشيرًا إلى حسم الرئيس السيسي وإنسانيته عندما تحدث على ضرورة حماية المدنيين في فلسطين وخاصة النساء والأطفال، واهتمامه بإرسال المساعدات إليهم، فضلًا عن سعيه للوساطة بين جميع الأطراف لأن السلام هو هدف مصر الدائم.

قدسية حدود مصر

ولفت إلى أن الرئيس السيسي كان واضحًا في كلمته بشأن قدسية حدود مصر، وقدرة الجيش المصري والشعب على حماية بلدهم، بما يعتبر تحذيرا قويا لكل الجهات التي تسول لها نفسها بتغيير خريطة المنطقة بما يضر الأمن القومي لمصر: «ستظل غزة للفلسطينيين وسيناء للمصريين.. ولن يتم تصفية القضية الفلسطينية لصالح إسرائيل وهو ما شدد عليه الرئيس إيمانًا منه بصمود الشعب الفلسطيني الذي اعتاد المقاومة وعدم الرضوخ لأية اعتداءات».

وشدد في نهاية حديثه على أن سيناء «خط أحمر» ولن يستطيع أحد أن يغير جغرافية المنطقة لصالحه، موجهاً حديثه للشعب المصري بضرورة دعمهم وتكاتفهم مع الرئيس والقوات المسلحة في ظل تلك الظروف الصعبة، للحفاظ على أمن واستقرار مصر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الجيل الرئيس السيسي القضية الفلسطينية فلسطين الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. بدء إجراءات حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم البوابة نيوز بثًا مباشرًا من فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، لبدء إجراءات حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمام الرئيس السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية، حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية.

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

‎وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • رسالة السيسي لرئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية الجديدين
  • «الجيل»: تمكين المرأة والشباب سياسة استراتيجية مستدامة في عهد الرئيس السيسي
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • أنا فاطمة المصري أعيش بمخيم .. رسالة من طفلة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة
  • السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • بث مباشر.. بدء إجراءات حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي