قالت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حفل تخريج الأكاديمية والكليات العسكرية 2023 كان باسم الشعب المصري، معبرا عما يدور في قلوب المصريين من تعاطف ومسؤولية تجاه القضية الفلسطينية.

وتابعت النائبة في تصريحاتها لـ«الوطن» أن الرئيس السيسي نبه الشعب المصري بشكل صريح وواضح بتفاصيل الوضع الراهن الموجود، وكان صريحا حين قال: «كل صراع لا يؤول إلى السلام، هو عبث لا يعول عليه»، مشيرة إلى أن أي حلول أخرى دون السلام لن تأتي بنتيجة».

وأكدت أبو السعد أن كلمة الرئيس تؤكد على دور مصر في القضية سواء من خلال الاتصالات والمفاوضات التي يجريها الرئيس السيسي من أجل التهدئة أو من خلال المساعدات الطبية والإنسانية التي تحرض مصر على تقدمها للفلسطينيين.

واختتمت حديثها بضرورة الوعي الشعبي في التعامل مع القضية مقتبسة كلمة الرئيس بخصوص مسؤولية الشعب، داعية الشباب وكل أبناء الوطن لعدم المشي وراء الشائعات والتفكير في مصلحة الوطن دون الانسياق وراء الآراء المدفوعة، والتي لا تؤثر على المصريين فحسب بل القضية الفلسطينية، والتركيز فيما وراء الدعوات حتى لا يؤدي إلى الخراب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعب المصري الرئيس السيسي فلسطين السلام

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط: مهرجان العلمين أحد ملامح التنمية المتكاملة وفق توجيهات الرئيس (فيديو)

أعربت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، عن سعادتها بوجودها في مدينة العلمين، مشيدة بمن اختار شعار "العالم علمين".

تزامنا مع فعاليات مهرجان العلمين.. خدمات أمنية ومرورية مكثفة بمدينة العلمين مهرجان العلمين.. الترحيب البدوي وفلكلور الجنوب في ختام عروض الأسبوع الثالث لقصور الثقافة

وقالت "رانيا المشاط" في كلمتها خلال مؤتمر صحفي أذاعته فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، "فخورون بتواجدنا بمهرجان العلمين أحد ملامح التنمية المتكاملة وفق توجيهات الرئيس السيسي".

فكر التنمية

وأضافت "سعيدة بوجودي في مدينة العلمين ومن اختار الشعار معاه حق لأن ما نراه هو العالم كله دائما في أذهانا العلمين المنطقة اللي فيها ألغام وموقع صراع في وقت الحرب".

وتابعت "زي ما مصر قدرت تنضف العلمين وبدأ المعمار والتنمية، الرئيس السيسي مهتم بالتنمية ولها أبعاد مختلفة ولكن فكر التنمية بأن يكون هناك تكامل ووجود أنشطة اقتصادية واجتماعية وترفيهية".

واستطردت "وفيها أشكال متنوعة الأماكن الجديدة مهمة ولا بد من التعريف بمميزاتها ليس فقط البحر ولكن الفنادق والجامعات وهذا تميز كبير في هذه المدينة".

استثمار مدينة العلمين

وأردفت "نجحنا في استثمار مدينة العلمين الجديدة لخلق صورة إيجابية لمصر بأكملها، ونركز على آليات العمل لتقديم خدمات أفضل للمواطن وتشجيع القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي".

وأكملت "للدولة رؤية تنفذها من خلال إنفاق استثماري لتقريب المسافة بينها وبين المؤسسات المختلفة، الحكومة تركز على التنمية من خلال خطط شمولية تتضمن تمثيل جميع الفئات والقطاع الخاص".

مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: مصر تبذل جهود كبيرة لحل القضية الفلسطينية
  • سماح حسن: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بتمكين المرأة المصرية
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لتحالف المصريين بالخارج
  • دفاع النواب: وعي المصريين وراء إفشال الآلاف من الأكاذيب والشائعات ضد مصر
  • مصطفى بكري: القوات المسلحة درع يحمي ويصون الوطن
  • وزيرة التخطيط: مهرجان العلمين أحد ملامح التنمية المتكاملة وفق توجيهات الرئيس (فيديو)
  • مصطفى بكري: التاريخ سيذكر موقف الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يتمتع بالحكمة في كل قراراته السياسية
  • صراع الأراضي وراء اختطاف عشال والأمنية العليا تخاطب الإنتربول لضبط يسران ونائبه
  • «اقتصادية حماة الوطن»: لقاءات الرئيس السيسي في العلمين الجديدة تدعم السياحة