قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الصراع القائم في غزة يخُل بمبادئ القانون الدولي والانساني ومبادئ الأديان  والأخلاق، وكل صراع لا يأول هو عبث لا يُعول عليه. 

 

السيسي

وأوضح الرئيس السيسي، أن مصر لم تخذل الأمة العربية ، ولن نخذلها أبدا، واليوم نحن في قلب تتورات شديدة الخطورة ، وسعي دؤب من اطراف متعددة للحيد بالقضية الفلسطينية ، عن مسارها الساعي لإقرار السلام ، القائم على العدل ومبادئ أوسلو والمبادرة العربية للسلام، ومقررات الشرعية الدولية.

 

 

أكد أن مصر دائما ما تقدم الدماء والتضحيات وتبذل كل ما تملك من أجل الحق العربي المشروع، فحين كانت الحرب ، كنا مقاتلين ، وكان السلام فكنا له مبادرين. 

                                                                      

 وتابع الرئيس السيسي، أن حكم التاريخ وقواعد الجغرافيا قد صاغوا ميثاق الشرف العربي، في وجدان الضمير المصري ، ما جعل مصر دائما وأبدا في صدارت الدفاع عن الأمة العربية.

 

واضاف الرئيس السيسي: نحتفل اليوم معا بتخريج جيل جديد من أبناء مصر، الذين تعلموا في مدرسة العسكرية المصرية، مبادئ الوطنية والبطولة وقيم الكرامة والعزة.

 

ووجه الرئيس السيسي، خلال كلمه في حفل خريج طلاب الكليا العسكرية، التهئنة للخرجين الجدد بالانضمام إلى خير أجناد الأرض.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

المصريين الأحرار: مصر قوة إقليمية رائدة في إحلال السلام بالسودان 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد النائب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية وسعيها الدؤوب لاحتواء الأزمة السودانية وإرساء السلام في ربوع هذا البلد الشقيق.

ووجه رئيس حزب المصريين الأحرار التحية والشكر والتقدير العميق للرئيس السيسي على كل جهوده الحثيثة التي تهدف حقن الدماء وتحقيق ركائز السلام والحفاظ على مقدرات الأشقاء واعتبارها مصيرا مشتركا.

وقال النائب عصام خليل، في بيان، إنّ رعاية مصر لمؤتمر "معاً لوقف الحرب في السودان" الذي عُقد في العاصمة الإدارية الجديدة، تُجسّد دورها المحوري كقوة إقليمية رائدة تسعى جاهدة لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، وأظهرت مصر، من خلال كرم ضيافتها وحسن سعيها، التزامها الراسخ بدعم الشعب السوداني في محنته، وإيجاد حلول سلمية تُنهي الصراع وتُعيد الأمن والاستقرار إلى السودان.

وأضاف، أن حرص مصر على جمع القوى السياسية والوطنية السودانية على مائدة الحوار، يُعدّ خطوة هامة نحو تحقيق التوافق الوطني وإيجاد أرضية مشتركة لإنهاء الأزمة.

وأكد في البيان، كما نثمن جهود القوى السياسية السودانية خلال المؤتمر، واتفاقها على وقف الحرب وحماية المدنيين، والسعي لتحقيق المصالحة الشاملة، منوها بأن التزام مصر بدعم السودان في هذه المرحلة الدقيقة، يُؤكّد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، وحرص مصر على وحدة السودان واستقراره وازدهاره.

واختتم، نسأل الله التوفيق والسداد للقيادة السياسية المصرية في رعايتها إرساء السلام ووئد الصراع حتي يجتاز السودان الشقيق الأزمة، بفضل إرادة شعبه ورشادة الحكماء، وبفضل الدعم الإقليمي والدولي، سينجح في تجاوز هذه المحنة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاستخبارات الأمريكية يؤكد تقدير واشنطن لمواقف مصر تجاه إرساء السلام
  • تعاون بين “الشبكة العربية للإبداع” و”سي انستيتيوت” لدعم المبتكرين في الوطن العربي
  • وفد مجموعة السلام العربي يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي
  • الرئيس علي ناصر محمد يصل إلى موسكو مع وفد عربي
  • الأمة القومي: مؤتمر القاهرة حقق أهدافه
  • الأمة القومي:مؤتمر القاهرة حقق أهدافه
  • بدعوة من الخارجية الروسية.. الرئيس علي ناصر محمد يصل إلى موسكو
  • الصراع السياسي القائم في السودان هو بين خونة وآخرين فاشلين
  • المصريين الأحرار: مصر قوة إقليمية رائدة في إحلال السلام بالسودان 
  • الحواط: جلسة صباحية مع سعادة سفير المملكة العربية السعودية