إسرائيل.. أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس أنها لن تقدم أي استثناءات إنسانية فيما يتعلق بحصار قطاع غزة "حتى يتم إطلاق سراح جميع الرهائن"، وجاء ذلك ردًا على طلب الصليب الأحمر بالسماح بدخول الوقود لتفادي حدوث كوارث إنسانية.


وأثنى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الدعم الأمريكي قائلًا: "نشكر أمريكا على وقوفها مع إسرائيل اليوم وغدًا ودائمًا"، حيث تعهدت دولة الاحتلال على حد وصفها، بتصفية حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، ردًا على "أعنف هجوم شاهدته منذ حرب أكتوبر 1973" في تاريخها، من خلال عمليات قصف نفذتها الفصائل الفلسطينية ضد المستوطنات الإسرائيلية.

 

الآن.. آخر تطورات الأوضاع في الحرب بين إسرائيل وحماس

وفي الوقت نفسه، ذكرت هيئة الإذاعة العامة "كان" أن عدد القتلى الإسرائيليين ارتفع إلى أكثر من 1300 شخص، في حين تم احتجاز مئات الرهائن الإسرائيليين والأجانب في غزة. 

طوفان الأقصى

وكرد على الهجوم الذي شنته حماس، فرضت إسرائيل حصارًا شاملًا على قطاع غزة الذي يسكنه 2.3 مليون شخص، واستهدفت أحياءً معينة بأعنف قصف خلال 75 عامًا من الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ما أدى إلى تدمير أحياء بأكملها. 

عدد الشهداء في فلسطين على إثر عملية طوفان الأقصى

وتقول السلطات في غزة إن استشهد 1354 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 6000 في القصف، في حين حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من نفاد الوقود اللازم لتشغيل مولدات الطوارئ في المستشفيات في غزة "خلال ساعات معدودة".

هشام الحلبي: حفل تخرج الكليات العسكرية رسالة ردع لكل من يحاول استهداف مصر إصابة 6 أشخاص باختناق نتيجة تسريب غاز بالعبور

ووفقًا للسلطات في غزة، استشهد 1354 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 6000 في القصف، حيث تحذر اللجنة الدولية للصليب الأحمر من نفاد الوقود اللازم لتشغيل مولدات الطوارئ في المستشفيات في غزة في غضون ساعات محدودة. 

شروط إسرائيل لرفع الحصار عن قطاع غزة طوفان الأقصى

وأكد وزير الطاقة الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، أنه لن يكون هناك أي استثناءات في الحصار دون تحقيق حرية الرهائن الإسرائيليين، وأشار إلى أن المساعدات الإنسانية لغزة ستتوقف، ولن يتم تشغيل الكهرباء، ولن يتم فتح صنابير المياه، ولن يسمح بدخول شاحنات الوقود حتى يتم إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين وعودتهم إلى ديارهم، وأضاف أنه لا ينبغي لأحد أن يوجه لنا العبرة بالأخلاق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل طوفان الاقصي عملية طوفان الأقصى المسجد الأقصى طوفان القدس طوفان الاقصى اليوم الأقصى طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى مباشر طوفان غزة بعد عملية طوفان الأقصى طهران الطوفان اقتحام الاقصى طوفان نوح اقتحامات الاقصى طوفان فلسطين ضرب اسرائيل قصف اسرائيل اسرائيل تحت القصف علم إسرائيل غزة وإسرائيل إسرائيل المحتلة إسرائيل وفلسطين مظاهرات إسرائيل غاز اسرائيل حرب اسرائيل احتجاجات إسرائيل خسائر إسرائيل اسرائيل في حرب اقتصاد اسرائيل السيسي اسرائيل السياحة اسرائيل التعديلات القضائية في إسرائيل اسرائيل تعلن حالة الحرب هجوم فلسطين على اسرائيل ضربات صاروخية على اسرائيل قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة

سرايا - يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين، جلسة بشأن فلسطين يستمع الأعضاء خلالها إلى إحاطة من كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيغريد كاغ حول تنفيذ القرار الدولي رقم 2720.

وطلب القرار الذي تم اعتماده في كانون الأول الماضي، من الأمين العام، إنشاء آلية تابعة للأمم المتحدة لتسريع إرسال الشحنات الإنسانية إلى غزة.

ويقدم المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، خورخي موريرا دا سيلفا، إحاطة إعلامية بهذا الشأن أيضا.
يذكر، أنه تم تكليف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بتفعيل وإدارة الآلية المنصوص عليها في القرار 2720.

 

 

إقرأ أيضاً : مصادر مقربة من نتنياهو تهدد بإقالة غالانتإقرأ أيضاً : 10 شهداء بقصف منزل بمخيم النصيراتإقرأ أيضاً : حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا

مقالات مشابهة

  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • 15 وسيلة إعلام ألمانية تطالب مصر والاحتلال بالسماح لها بدخول قطاع غزة
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة