أكد جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، أن واشنطن لم تتخذ قراراً بعد بإرسال حاملة الطائرات «دوايت إيزنهاور» مرة ثانية إلى البحر المتوسط، وفق ما نشر بموقع «روسيا اليوم» قبل قليل.

حقيقة ارسال حاملة الطائرات ايزنهاور للبحر المتوسط

وأضاف «كيربي» في بيان صحفي اليوم الخميس: «لقد قرأت تقارير صحفية تفيد بأننا اتخذنا القرار النهائي بإرسال حاملة الطائرات إيزنهاور ثانيةً في شرق البحر الأبيض المتوسط، لكن لم يتم اتخاذ أي قرارات تشغيلية من هذا النوع».

وأضاف أنه وفقاً للخطط المعتمدة بصورة مسبقة، فإن حاملة الطائرات «دوايت إيزنهاور» مع مجموعتها الهجومية، تتحرك إلى المنطقة الخاضعة لمسؤولية القيادة الأوروبية للبنتاغون.

وكشفت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق أمس، أن الولايات المتحدة قررت إرسال حاملة الطائرات «إيزنهاور» إلى منطقة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وهو ما يثير الشكوك في أن الوضع سيتم تصعيده، وهناك خطر كبير من تورط دول أخرى في هذا الصراع.

ماذا نعرف عن حاملة الطائرات إيزنهاور؟

وتُعد «يو إس إس دوايت إيزنهاور»، أو حاملة الطائرات ايزنهاور، واحدة من الأسلحة الرئيسية التي تخدم في البحرية الأمريكية، وسميت تيمنًا بالرئيس الأمريكي الأسبق، دوايت ديفيد إيزنهاور، وفق ما نشر بموقع «سكاي نيوز».

بدأت حاملة الطائرات «إيزنهاور» الخدمة في القوات البحرية عام 1977، واستخدمت في عدة مهام عسكرية، وتمتلك أنظمة دفاع جوي متقدمة، تجعلها أحد الأصول الرئيسية للبحرية الأمريكية.

وتكمن قوتها الجوية في استضافة وتشغيل مجموعة متنوعة من الطائرات الحربية المقاتلة، وهو ما يمكنها من تنفيذ ضربات جوية دقيقة، مما يدعم القوات البحرية والبرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب في غزة قطاع غزة فلسطين حاملة الطائرات

إقرأ أيضاً:

وصول بعثة الزمالك لمطار القاهرة حاملة كأس السوبر الأفريقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصلت منذ قليل بصالة ٤ بمطار القاهرة الدولي  بعثه الزمالك في رحلة خاصة  رقم  NP254  علي متن طائرة النيل للطيران طراز  ايرباص A320  قادمة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض حاملة كأس السوبر الأفريقية  بعد تغلبها أمس علي فريق النادي الأهلي بضربات الترجيح بعد تعادلهم إيجابيا في الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة  ١/١ باستاد الملكة أرينا بالرياض  بالمملكة العربية السعودية.

فريق النيل للطيران يستقبل بعثة الزمالك بمطار الرياض

وقد قام  فريق عمل النيل للطيران باستقبال البعثة بمطار الرياض الدولي وإنهاء إجراءات سفرهم  وتقديم كافة التسهيلات هذا وقد أشاد الكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك ومسئولي البعثة  بالرحلة والخدمات المميزة المقدمة من شركة النيل للطيران. 
جدير بالذكر أن النيل للطيران سيرت رحلات خاصة ذهابا وإياباً للرياض لبعثتي نادي الزمالك ونادي الاهلي لخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي  والنيل للطيران تتمني التوفيق للكرة المصرية في كافة المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • ماذا نعرف عن نعيم قاسم نائب الأمين العام لـ"حزب الله"؟
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • جون كيربي: الخارجية الأمريكية لا تشعر بالحاجة لإجلاء رعاياها من إسرائيل ولبنان
  • «كيربي»: ننتظر لنرى مساعي حزب الله لشغل فراغ القيادة
  • الأرصاد تحذر من اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح
  • كميائي و ذراع مالي.. ماذا نعرف عن نعيم قاسم وصفي الدين خليفتي نصرالله؟
  • اعتراف أمريكي بالهزيمة: البحرية الأمريكية تتخبط بعد الهجوم الباليستي اليمني
  • وصول بعثة الزمالك لمطار القاهرة حاملة كأس السوبر الأفريقية
  • شبيه نصر الله وصهر قاسم سليماني.. ماذا نعرف عن هاشم صفي الدين المرشح لزعامة "حزب الله"؟
  • كازاخستان تطيح بالبرتغال حاملة اللقب