أكد وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، أن الولايات المتحدة لن تسمح بفتح جبهة ثانية أو ثالثة ضد إسرائيل في الوضع الحالي الذي تشن فيه هجومًا على قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، مساء اليوم الخميس.

أعلن بلينكن عن ذلك في أثناء مؤتمر صحفي اليوم الخميس، في تل أبيب.

وفي معرض جوابه عن سؤال صحفي عما إذا كانت الولايات المتحدة ستنشر قدراتها العسكرية في المنطقة إذا لزم الأمر، إذا ما هاجم "حزب الله" اللبناني إسرائيل من الشمال وفتحت جبهة ثانية، قال بلينكن "بالنسبة للجبهة الثانية، فكما قلت من قبل، نحن وإسرائيل على قناعة راسخة بأنه لن تكون هناك جبهة ثانية أو ثالثة.

ونحن نبذل كل جهد، ونعمل مع شركاء آخرين في المنطقة، من أجل ضمان ذلك".

وحذرت كل من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في وقت سابق إيران و"حزب الله" اللبناني من التدخل في الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي.

أمريكا تنفي رصد أي انتشار لقوات حزب الله قُرب الحدود مع إسرائيل

أكد وزير الدفاع الأمريكي، "لويد أوستن"، أن الولايات المتحدة لم ترصد تجمعات لقوات "حزب الله" بالقرب من الحدود مع إسرائيل، وتتوقع أنه لن يكون هناك أي تصعيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الخميس.

 أضاف وزير الدفاع في تصريح اليوم الخميس: "لم نشهد أي حشد للقوات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، واهتمام الإسرائيليين يتركز على ذلك، ونحن نراقب أيضًا أي شيء يمكن أن يؤدي إلى توسيع الصراع، ونأمل أن لا نرى ذلك".

 كان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي قد قال في وقت سابق: "إن "حزب الله" لا ينبغي أن يتدخل في الصراع بين إسرائيل وحركة "حماس".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلينكن إسرائيل الولايات المتحدة تل أبيب بوابة الوفد الولایات المتحدة الیوم الخمیس حزب الله

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة توقع اتفاقا مع بنما للحد من الهجرة غير الشرعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الولايات المتحدة وبنما اليوم /الثلاثاء/ إطلاق برنامج مساعدات خارجية جديد تموله وزارة الخارجية الأمريكية لمعالجة الهجرة غير الشرعية في المنطقة.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان - أن هذا البرنامج من شأنه أن يساعد حكومة بنما على ترحيل الرعايا الأجانب الذين ليس لديهم أساس قانوني للبقاء في بنما.
وأضافت أن هذه المساعدة تسعى إلى الحد من الهجرة غير الشرعية غير المسبوقة عبر منطقة دارين، وهي طريق رئيسي للهجرة إلى الولايات المتحدة يقع على الحدود مع بنما، التي عبر منها أكثر من 520 ألف مهاجر في عام 2023 الماضي.
وبحسب الخارجية الأمريكية، يعمل الترتيب الجديد بين الولايات المتحدة وبنما على تعزيز التعاون في إدارة الهجرة، بما في ذلك دعم عمليات الإعادة البنمية الآمنة والفعالة. 
وفي هذا الصدد، قال وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس إن: "الهجرة غير الشرعية تمثل تحديًا إقليميًا يتطلب استجابة إقليمية"، مضيفا أنه "بينما تواصل الولايات المتحدة تأمين حدودنا وترحيل الأفراد دون أساس قانوني للبقاء، فإننا ممتنون لشراكتنا مع بنما لإدارة المستويات التاريخية للهجرة عبر نصف الكرة الغربي".
وبموجب إعلان لوس أنجلوس بشأن الهجرة والحماية، تعمل الولايات المتحدة مع 21 شريكًا في جميع أنحاء المنطقة لاتخاذ إجراءات منسقة لتعزيز الاستقرار وتوسيع المسارات القانونية وتزويد الأفراد بخيارات للبقاء وإدارة الحدود بشكل إنساني في جميع أنحاء الأمريكتين.
وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن "الهجرة غير الشرعية تؤثر على كل بلد من بلداننا، وهناك مسؤولية في جميع أنحاء نصف الكرة الغربي للمساعدة في معالجتها"، مضيفا أنه "من خلال إعلان لوس أنجلوس، اتخذنا خطوات هادفة لتوسيع مسارات الهجرة المشروعة كبديل للهجرة غير الشرعية، لتحسين جهود الإنفاذ ودعم المجتمعات المضيفة وتعزيز الحماية لأفراد الفئات السكانية الضعيفة". 
وتواصل الولايات المتحدة حث المهاجرين الذين يسعون للقدوم إلى الولايات المتحدة على الاستفادة من المسارات والعمليات القانونية التي تم توفيرها وتوسيعها بشكل كبير.. لا ينبغي للناس أن يضعوا حياتهم في أيدي المهربين القساة وأن يعبروا حدودنا بشكل غير قانوني ليتم ترحيلهم.

مقالات مشابهة

  • برج الحوت.. حظك اليوم الخميس 4 يوليو: لا تستسلم
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها
  • تقرير لـResponsible Statecraft: الحرب الإسرائيلية على غزة ستمتد إلى لبنان في هذه الحالة
  • نيجيريا: الولايات المتحدة والأمم المتحدة تدينان "الهجمات المروعة" في بورنو
  • الولايات المتحدة توقع اتفاقا مع بنما للحد من الهجرة غير الشرعية
  • مستشار خامنئي: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا شاملة
  • حرب ضروس قد تلتهم الشرق الأوسط
  • إيران: لا نريد حربًا إقليمية لكن ندعم حزب الله في حال التصعيد
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة