أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالنتائج الغير مسبوقة للاعبي ولاعبات منتخباتنا الوطنية الذبن تأهلوا لأوليمبياد باريس، حيث أصبحت مصر أكثر دولة عربية وأفريقية.يتأهل لاعبوها إلي باريس .


تأهل حتي الآن (63) رياضي من  تسعة رياضات هي كرة الطائرة، كرة القدم، الرماية، الجمباز الايقاعي، مصارعة، السباحة، تنس الطاولة، الملاكمة، والخماسي الحديث.


ويتابع الدكتور أشرف صبحي، علي مدار الأيام، برامج الإعداد والمعسكرات وكافة الاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس، مؤكدًا دعم الوزارة الكامل لجميع الاتحادات الرياضية؛ لتنفيذ رؤيتها وخططها بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية، وإعداد أبطال مصر الرياضيين، فى ضوء الحرص على استدامة تحقيق الإنجازات فى مختلف المحافل وعلى مستوى البطولات التى يشاركون بها على مدار العام، وصولاً إلى الأوليمبياد وهو الهدف الأسمى.


وأوضح صبحي أن الوزارة تسعى من خلال اللجنة العلمية إلي تقديم الدعم الفني للاتحادات الرياضية المصرية واللجنة الأوليمبية في تقييم وتقدير الدعم الخاص بالاستعدادات لدورات الألعاب الأوليمبية التى تأتى المرحلة الأولى منها الاستعدادات للدورة الأولمبية المقبلة باريس 2024، والمرحلة الثانية لدورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028، وذلك في ضوء توسع الوزارة في المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بغرض تخريج لاعبين مؤهلين لخوض مختلف المنافسات الرياضية العالمية والدورات الأولمبية سواء في باريس 2024، أو في لوس أنجلوس 2028.


ولفت إلي أن هناك نظام متكامل بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية والأندية، حيث يجب أن يبذل الجميع قصارى جهده للتواجد في أعلى مكانة ورفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

الصين تجلي أكثر 200 من رعاياها في لبنان

ذكرت وكالة الأنباء «رويترز» البريطانية، نقلًا عن وزارة الخارجية الصينية، اليوم السبت، إجلاء أكثر من 200 من رعاياها جراء توتر الأوضاع السياسية في لبنان.

وأعلنت الوزارة الصينية في بيان: «أن سفارتنا لدى لبنان تظل قائمة في داخل البلاد، وتواصل مساعدة المواطنين الصينيين المتبقين هناك في اتخاذ التدابير الأمنية»، وجاء ذلك ردًا على السؤال الصحفي بشأن الوضع الأشخاص الذي تم إجلاؤهم من سكان هونج كونج وتايوان.

وفي السياق ذاته، أفادت وزارة الخارجية التايوانية، بأنه من المتوقع خلال الفترة القادمة إجلاء 3 تايوانيين من لبنان وعودتهم الجزيرة في الشهر الجاري، مشيرة إلى أن هناك 2 آخرين اختارا داخل لبنان لأسباب عائلية.

وأوضحت الوزارة التايوانية، أن شخص واحد يحمل جنسية تايوان قرر عودته إلى بلاده في نهاية الشهر الجاري من خلال ركوب قارب للخروج من لبنان وذلك بالترتيب مع الصين، لافته أن السفارة الفعلية للجزيرة في الأردن على علم بالعملية.

اقرأ أيضاًالصين تحث الاتحاد الأوروبي على حل النزاعات التجارية من خلال المشاورات

حفل روبي ورامي صبري وأوكا بالجامعة المصرية الصينية

الصين تعلق على مقتل نصر الله وتعرب عن قلقها البالغ إزاء الوضع في الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • العراق يستقبل أكثر من 130 لبنانياً عبر مطار بغداد
  • القبض على عامل في الفيوم بحوزته أكثر من مليون قطعة ألعاب نارية
  • الصين تجلي أكثر 200 من رعاياها في لبنان
  • دولة عربية جديدة تقدم طلباً للانضمام لمجموعة بريكس
  • حكم ضد دولة عربية صادر من محكمة العدل الأوروبية
  • من دولة عربية.. شحنة من المساعدات الطبية والإغاثية تصل إلى مطار بيروت في هذا الموعد
  • اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية تؤكد إنسحابها من الاتحاد الدولي للملاكمة IBA
  • إيران: بيان مجموعة السبع بشأن الهجوم الصاروخي على إسرائيل “متحيز”
  • صبحي: نعمل فى ضوء توجيهات الرئيس لتمكين الشباب
  • دولة عربية على موعد مع تمويل جديد بقيمة مليار يورو من الاتحاد الأوروبي