أكد الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، يبرهن مرة أخرى عن زعيم يدرك الأبعاد الإنسانية ويقدرها ويعي بعمق أبعاد الأمن القومي المصري والعربي والدولي، وهو حديث يبرز حرصه على حقوق الشعب الفلسطيني، والملتزم دائما بدعم مصر للقضية الفلسطينية. 

مصر لن تتخلى عن دورها تجاه القضية الفلسطينية

وأضاف «عبدالعزيز» أن حديث الرئيس اليوم في احتفال تخرج الأكاديمية العسكرية أوصل رسائل واضحة لكل الأطراف في المنطقة، وقطع الطريق على كل المغرضين الذين يحاولون النيل من دور مصر أو الإيهام بأن مصر قد تتخلى عن دورها تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن حديث الرئيس يترجم رؤية رجل الدولة الحقيقي، بعيدًا عن الخطابات والشعارات التي تلعب على أوتار عواطف الشعوب دون وعي بخطورة الأزمة الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الإصلاح والنهضة الشعب الفلسطيني دعم مصر فلسطين حدیث الرئیس

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، الاثنين: إنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها، داعياً لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة عبر اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هي توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.
وتابع: إن أردنا انتشال القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد: ترى الإمارات بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار، وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • «الإصلاح والنهضة»: تجديد دعوة الرئيس للحوار الوطني يعزز مناقشة قضايا الأمن القومي
  • نائب رئيس «الإصلاح والنهضة»: قضايا الأمن القومي تتصدر أجندة الحوار الوطني
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بدعوة الرئيس للحوار الوطني لمناقشة الأمن القومي
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • حماة الوطن: اتصال الرئيس السيسي بميقاتي يؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بتوجيه الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طارئة إلى لبنان
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي