قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حكم التاريخ والجغرافيا صاغ ميثاق الشرف العربي في وجدان الضمير المصري، مما جعل مصر دائما وأبدا في صدارة الدفاع عن الأمة العربية، مقدمة الدماء والتضحيات، باذلة كل ما تملك من أجل الحق العربي المشروع، مضيفا «حين كانت الحرب كنا مقاتلين وعند السلام كنا له مبادرين، ولم نخذل أمتنا العربية ولن نخذلها أبدا».

وأضاف، خلال كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2023، والذي نقلته قناة "إكسترا نيوز": «اليوم ونحن في قلب تطورات شديدة الخطورة وسعي دؤوب من أطراف متعددة للحيد بالقضية الفلسطينية عن مسارها الساعي لإقرار السلام القائم على العدل وعلى مبادئ أوسلو، والمبادرة العربية للسلام، ومقررات الشرعية الدولية، إلى تصعيد ينحرف عن هذا المسار وصراعات صفرية لا منتصر فيها ولا مهزوم، صراعات تخل بمبادئ القانون الدولي والإنساني وتخالف مبادئ الأخلاق والأديان».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي القضية الفلسطينية مسار القضية

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، عن سقوط شهداء وإصابة الكثير جراء استهداف منازل سكنية في حي الدرج شرق مدينة غزة شمالي القطاع، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفادت الوسائل الفلسطينية، بتضرر منزل في مستوطنة «كفار ميمون» بغلاف غزة جراء إطلاق رشقات صاروخية من القطاع، مشيرة إلى أن المستوطنين يحرقون الإطارات لمنع مرور المركبات الفلسطينية شرق مدينة البيرة بـ الضفة الغربية.

وفي وقت سابق، أشادت وسائل إعلام فلسطينية، يوم الجمعة الموافق 10 أكتوبر 2023، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتقديم المساعدات العاجلة إلى غزة، بعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» في خبر لها: الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات إلى قطاع غزة، كما نشرت وكالة «معا» خبرا بعنوان: السيسي: لن نسمح بتصفية القضية الفلسطينية.

وتنفيذا لتوجيهات الرئيس بدعم الشعب الفلسطيني، يستعد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لإرسال قافلة شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية، تضم أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية لدعم الأشقاء الفلسطينيين جراء أعمال العنف التى شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن مصر تتابع باهتمام تطورات الأوضاع في المنطقة، وعلى الساحة الفلسطينية.. مشددا على أن التصعيد الحالي خطير للغاية وله تداعيات قد تطال أمن واستقرار المنطقة.

وقال الرئيس السيسي في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، إن مصر تكثف اتصالاتها على جميع المستويات لوقف جولة المواجهات العسكرية الحالية، حقنا لدماء الشعب الفلسطيني، وحماية المدنيين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

اقرأ أيضاًإعلام فلسطيني يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بتقديم المساعدات إلى غزة

إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية

وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن

مقالات مشابهة

  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»
  • وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية مسار السلام الوحيد
  • الحزب العربي الناصري يحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو.. غدًا
  • هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية
  • رئيس وزراء هنغاريا: السلام في أوكرانيا القضية الأساسية للاتحاد الأوروبي
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • صراع اليوم التالي في غزة ورهان الغرب المرتعش
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • سفراء الدول والمنظمات: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها الإقليمية