أشاد النائب محمد البدري، عضو مجلس الشيوخ، بدعوة الرئيس السيسي لكافة الأطراف للالتزام بأقصى درجات ضبط النفس وإخراج المدنيين والأطفال والنساء من دائرة الانتقام الغاشم والعودة فورا للمسار التفاوضي، موضحا أن سياسة مصر الخارجية تقوم في المقام الأول والأخير على السلام والتنمية والبناء والتعاون.

وأكد البدري، في بيان له، أن ما يحدث بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من تصعيد خطير يهدد أمن واستقرار المنطقة كلها، وهو الأمر الذي يترتب عليه تفاقم وتدهور في الجانب الأمني، لأن التصعيد الحالي يؤثر سلبا على الأمن والاستقرار، مشيرا إلى أن الأمن والاستقرار في المنطقة يتحقق من خلال التوصل لحل جذري للقضية الفلسطينية وفقا للقوانين الدولية.

رؤية الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية

وأوضح أن رؤية الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية تتمثل في السلام العادل القائم على أساس حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وحماية الشعب الفلسطيني، معقبا: «الدولة المصرية لم ولن تتخلى عن التزاماتها تجاه القضية الفلسطينية».

وتابع: «على جميع الدول أن تتحرك من أجل توفير المساعدات للشعب الفلسطيني في ظل ما يتعرضون له من إبادة جماعية يقوم بها العدو الغاشم، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود وإطلاق المزيد من المفاوضات لإيجاد حلول للقضية الفلسطينية وحماية الشعب الفلسطيني الشقيق».

وطالب عضو مجلس الشيوخ المجتمع الدولي، بالتحرك لوقف الاعتداءات الإسرائيلية، وللحفاظ أيضا على حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة استمرار الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والمتوازن لحل الدولتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي غزة فلسطين إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الدولة تسعى لحشد الدعم العربي والدولي لحل القضية الفلسطينية

قال أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري لقاءات يومية مع مسؤولين سواء عربيين أو دوليين من أجل التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية، إذ إنّ القضية تقع في صلب أجندة السياسة الخارجية المصرية، موضحا أنّ مصر تسعى دائما لحشد الدعم الدولي للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

مساندة مصر للشعب الفلسطيني

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة فهمي ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ جهود الدولة المصرية من أجل وقف معاناة قطاع غزة تعطي رسالة للجانب الإسرائيلي بأنّ الشعب الفلسطيني ليس وحيدا في مواجهة هذا العدوان، ولكن هناك موقفا عربيا قويا تقوده مصر وتدعمه الدول العربية كما في العراق الشقيقة، إذ يمثل التعاون بين مصر والعراق أحد ركائز الأمن القومي العربي، خاصة في ظل التوافق بين البلدين على وقف العدوان الإسرائيلي.

العلاقات المصرية العراقية

وواصل الكاتب الصحفي أنّ العلاقات المصرية العراقية تمثل أهمية كبيرة على مستوى العلاقات الثنائية وعلى مستوى الدفاع عن القضايا العربية، وتحديدا القضية الفلسطينية، لافتا إلى أنّ زيارة رئيس وزراء العراق لمصر بالأمس تعطي رسالة واضحة بأن القضية الفلسطينية من أولويات الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي: مصر أكبر داعم للقضية الفلسطينية وتتبع حسابات دقيقة لإحلال الأمن
  • رئيس الوزراء: لقاءات الرئيس السيسي مع القادة الدوليين تعبر عن موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لحشد الدعم العربي والدولي لحل القضية الفلسطينية
  • محمد البدري: مصر نجحت في تغيير الصورة الأوروبية تجاه القضية الفلسطينية
  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر نجحت في تغيير نظرة أوروبا للقضية الفلسطينية
  • غزة في صنعاء.. جامعة يمنية تخصص معرضها الفني السنوي للقضية الفلسطينية
  • برلمانية: تواجد إسرائيل في محور فلادلفيا يهدد اتفاقية السلام
  • عضو بـ«الشيوخ»: موقف مصر من القضية الفلسطينية ثابت منذ بداية العدوان الإسرائيلي
  • تهديد لاتفاقية السلام.. عضو خارجية النواب: مصر ترفض الوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • عضو بـ«النواب»: القيادة السياسية لن تتوقف عن دعم القضية الفلسطينية