يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وقعت الحكومة اليمنية، الخميس، مع الصندوق الكويتي للتنمية، اتفاقية الترتيبات المالية وجدولة قيمة الأقساط المستحقة على قرض الصندوق الكويتي لخاص بمشروع الطرق الريفية والمجتمعية.

وجرى توقيع الاتفاقية، وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، ووزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين، ومدير عام الصندوق الكويتي للتنمية بالوكالة وليد البحر، وذلك في مدينة مراكش المغربية.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة القضايا المتعلقة بمشاريع الطاقة الممولة من الصندوق والمتمثلة في صيانة محطة مأرب الغازية، ومشروعي تطوير شبكة عدن وخط الربط الحبيلين يافع 123كيلو فولت، وبرنامج دعم بناء قدرات موظفي الوزارات في العاصمة المؤقتة عدن، وكذا التأكيد على أهمية استمرار دعم مشاريع الصندوق المنفذة عبر المنظمات الإنسانية.

وأعرب وزيرا التخطيط والكهرباء، عن تقديرهم لدور الصندوق الكويتي وحرصهم على تعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصالح الشعب اليمني ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

ومن جانبه، ثمن وزير الكهرباء اليمني، دور الصندوق الكويتي كشريك تنموي لليمن وجهوده المبذولة لدعم قطاع الكهرباء والطاقة.

وأشار إلى أن وزارة الكهرباء وجميع الجهات الرسمية بالدولة حريصين كل الحرص على تقديم كافة التسهيلات لضمان سير أعمال تنفيذ مشاريع الطاقة الممولة من الصندوق وتوفير كافة الظروف لنجاحها.

وبدوره، أكد المدير العام للصندوق الكويتي، استمرار الشراكة ودعم الصندوق الكويتي لليمن، لافتا إلى أن الإعداد جاري لإرسال بعثة للصندوق الكويتي لزيارة عدن، والإطلاع على سير مشاريع الصندوق ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الصندوق الكويتي للتنمية الكويت اليمن قرض مشروع الصندوق الکویتی

إقرأ أيضاً:

استمرار حملات إزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبو تيح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، باستمرار حملات إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق والعمل على ضبط الأسعار في الأسواق بمركز أبو تيح ضمن حملات اللجنة المشكلة للمرور الدوري على كافة الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع الإشغالات عن الطريق وتحقيق السيولة المرورية، لافتاً إلى التعامل بكل حزم مع المتعدين على حرم الطريق والمخالفين للقانون دون تهاون أو تقاعس، وذلك لإعادة الانضباط إلى الشارع الأسيوطي وتحقيق السيولة المرورية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية كرؤساء المراكز والأحياء ومسئولي المرافق والإشغالات بالوحدات المحلية لتكثيف حملات المرافق وإزالة الإشغالات وإلزام أصحاب المحلات التجارية بحدود محلاتهم لمنع انتشار تعديات الباعة الجائلين.

كما نوه محافظ أسيوط، إلى قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو تيح بقيادة محمد حسن الديب رئيس المركز وبمشاركة طلعت بدوي وأشرف طنطاوي نائبي رئيس المركز ومسؤولي جهاز حماية المستهلك ومؤمن جابر مدير قسم الإشغالات ومسؤولي قسم الإشغالات والتراخيص والمرافق بالوحدة المحلية للمركز وباستخدام معدات الحملة الميكانيكية بشن حملة إشغالات مكبرة لرفع التعديات على حرم الطريق فضلاً عن المرور على الأسواق لضبط الأسعار، مشيراً إلى استمرار الحملات يومياً لإعادة الانضباط بالشارع في مركز أبو تيج وتيسير حركة المرور للمواطنين ذلك، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للقانون والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  •   ميناء الفاو الكبير.. الانتهاء من كافة فقرات مشروع الارصفة الخمسة 
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • وزير الموارد: مشاريع عملاقة ستوفر كميات كبيرة من المياه
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة
  • استراتيجية وتأهيل عدد من مشاريع الطرق شرق عدن ومديرياتها
  • استمرار حملات إزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبو تيح
  • الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يعلن تمويله لأول مشروع استثمار زراعي في العراق
  • المصرى الديمقراطى و"الاتحاد الاشتراكى" للقوات الشعبية بالمغرب يوقعان اتفاقية تعاون
  • البرنامج السعودي لإعمار اليمن يؤسس مشاريع تنموية في مأرب